العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ

عرض المنتجات البحرينية بجدة خطوة مهمة للتسويق الخارجي

شاركوا ضمن المهرجان الخليجي للعمل الاجتماعي... الأسر المنتجة:

المشاركون في معرض المهرجان الخليجي للعمل الاجتماعي بجدة
المشاركون في معرض المهرجان الخليجي للعمل الاجتماعي بجدة

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

28 مايو 2010

أكدت الأسر المنتجة البحرينية المشاركة في معرض المهرجان الخليجي للعمل الاجتماعي الثاني المقام بجدة، أهمية مشاركتهم الخارجية لتسويق منتجاتهم وذلك من خلال الزاوية المخصصة لمملكة البحرين بالمهرجان التي أظهرت ما وصلت إليه تجربة وزارة التنمية الاجتماعية من خلال دعم وتنمية الأسر ضمن واحد من مشاريعها الرائدة لدمج هذه الأسر في الاقتصاد الوطني وتوفير منظومة من الخدمات المتطورة التي تركز على تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة من التصميمات المتطورة والجودة والخدمات الإدارية والفنية المتخصصة الهادفة للنهوض بالأنشطة الإنتاجية لأفراد الأسرة المنتجة البحرينية والانتقال بها إلى الاحترافية، وتوفير مراكز تجارية فريدة من نوعها لخدمة المنتجات التقليدية البحرينية وتسويقها على النطاق المحلي والعالمي.

وشارك في المعرض عدد من الأسر الحائزة على جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة لعام 2009 -2010.

من جانبها قالت إحدى المشاركات بالمعرض فاطمة مبارك طلاب إن مشاركتها تتمثل ببيع البهارات التي تقوم هي بصنعها وخاصة أن البحرين تتميز بالبهارات المختلفة والمتنوعة التي تعد واحدة من التجارات المهمة في تاريخ البحرين بحسب ما أشارت إليه طلاب.

وأكدت أن وجودها في المهرجان أكسبها خبرة المشاركة في المعارض خارج البحرين مشددة على ضرورة استمرار ترشيح مجموعات مختلفة من الأسر المنتجة للمشاركة في المعارض التي تشارك فيها وفود وزارة التنمية الاجتماعية برئاسة الوزيرة فاطمة البلوشي.

يشار إلى أن فاطمة طلاب حاصلة على جائزة أفضل أسرة منتجة وقيمتها (خمسة آلاف دينار) عن تميزها في مجال «البهارات» ضمن جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة.

أما عبدالله عيسى سكاكاوي الفائز بجائزة افضل منتج للصندوق المبيت لعام 2009م فقد ذكر أن حرص وزارة التنمية الاجتماعية على مشاركة الأسر المنتجة في المحافل المحلية والخارجية تعد خطوة مهمة نحو توسع دائرة الإنتاج للأسر والقدرة على بلوغ مرحلة الاعتماد على النفس والتوسع في التجارة، مشيداً بمستوى المهرجان الخليجي وما حمله من معروضات للأسر المنتجة على مستوى الخليج، متمنياً المزيد من الاهتمام بهذه الفئات وخاصة على مستوى دول مجلس التعاون لتيسير مزاولة الأسر لأعمالها بكل يسر وتسويقها ضمن مجمعات خاصة بها.

إلى ذلك قالت ابتسام العامر - أفضل أسرة منتجة 2010 - إن تجربة مملكة البحرين في المهرجان الخليجي تميزت كثيراً وخاصة أن الأسر المنتجة أصبحت لها أماكن مخصصة لبيع منتجاتها وفي أماكن مكيفة وجميلة من شأنها جذب السياح بشكل كبير، منوهة بأهمية زيارة كبار الشخصيات من مختلف دول العالم لرؤية الإنتاج البحريني وما يتميز به من جودة وجمالية عالية، ووافقتها في ذلك غنية حسن - جائزة أفضل منتج - التي استطاعت كذلك أن تسوق منتوجاتها من خلال المهرجان وتتعرف على مثيلاتها من الأسر المنتجة بدول مجلس التعاون ما سيعكس مستقبلاً تعاونات مشتركة.

وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية ترأست وفد البحرين في المهرجان المقام برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بمشاركة وفود تمثل وزارات الشئون الاجتماعية بالدول الأعضاء بالإضافة إلى ممثل من المكتب التنفيذي بحضور وزراء الشئون الاجتماعية بدول المجلس.

وحمل المهرجان شعار «شراكة اجتماعية لتنمية مستدامة» امتداداً للتظاهرة الكبيرة التي تجسد القناعات المشتركة بجدوى ومردود المهرجان لدفع عجلة التنمية الاجتماعية وتعزيز العمل الاجتماعي في كل ميادينه الرسمية والأهلية بدول المجلس.

وعلى صعيد آخر تم استعراض تجربة وزارة التنمية الاجتماعية لدعم برنامج المنزل المنتج (مشروع الأسر المنتجة البحرينية) والمراكز المخصصة لخدمة المنتجات وتسويقها على النطاق المحلي والعالمي.

العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً