العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ

«الصحة» ستحسم قرار فصل «فني الأشعة» الأسبوع المقبل

مجمع السلمانية الطبي
مجمع السلمانية الطبي

قالت مصادر إن وزارة الصحة لم تتسلم حتى الآن توصيات لجنة التحقيق المشكّلة من وزير الصحة فيصل الحمر، بشأن فني الأشعة الذي عالج مصاباً متهماً بالاشتراك في أعمال عنف والذي أوصت اللجنة بفصله من الخدمة.

وأكدت المصادر أن اجتماعاً سيعقد على مستوى عالٍ في وزارة الصحة خلال الأسبوع المقبل من أجل حسم قرار فصل فني الأشعة، أو إعادة النظر في التوصيات التي رفعتها اللجنة.

من جانب آخر، فإن فني الأشعة مازال يمارس عمله في مجمع السلمانية الطبي بصورة طبيعية، وكان على رأس العمل مساء أمس الأول (الخميس)، في النوبة المسائية.


الدرازي: الوزارة قلبت الموازين الدولية... و«التمريض» تناشد بعدم التصديق على التوصية

«الصحة» لم تتسلم توصية فصل فني الأشعة وحسم القرار الأسبوع المقبل

الوسط – علي الموسوي

أكدت مصادر أن وزارة الصحة لم تتسلم حتى الآن توصية فصل فني الأشعة، التي رفعها مجلس التأديب التابع لديوان الخدمة المدنية، ضد فني الأشعة، وذلك بعد تحقيق لجنة مشكّلة من وزارة الصحة والديوان، مع الفني، بعد قيامه بعلاج مصاب بحوادث شغب، وإدخاله مستشفى السلمانية الطبي.

وعلمت «الوسط» أن مسئولي وزارة الصحة سيجتمعون خلال الأسبوع المقبل، لحسم قرار فصل فني الأشعة من الخدمة، أو إعادة النظر في التوصية التي رفعتها لجنة التحقيق.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن فني الأشعة، ما زال يمارس عمله بصورة طبيعية، إذ كان على رأس العمل مساء أمس الأول (الخميس)، في النوبة المسائية، أي بعد صدور قرار فصله من لجنة التحقيق صباح اليوم المذكور.

التمريض: قرار الفصل «جائر»

من جانبها، ناشدت جمعية التمريض البحرينية وزير الصحة فيصل الحمر بعدم التصديق على القرار الذي وصفته بـ «الجائر» ضد فني الأشعة.

وقالت الجمعية إنه «يجب أن تلتزم وزارة الصحة بالمعايير المهنية والواجبات المهنية، وفقاً للتشريع الوطني والمبادئ الدولية في هذا الشأن، وأن تكون معاملتها مع كوادرها الصحية والطبية، وفقاً لهذه المبادئ والمعايير، وأن تتخذ مسلك الحماية والرعاية لهذا الكادر الصحي وهو يؤدي واجبه المهني والإنساني».

واعتبرت جمعية التمريض البحرينية، أن قرار التوصية بفصل فني الأشعة من العمل «صدمة للوسط الصحي بشكل عام والمواطنين الذين تعاملوا معه بشكل خاص».

وأعلنت الجمعية عن وقوفها «إلى جانب الحق والتقدير ومبادئ العدالة والإنصاف في تطبيق القرارات لحماية كل أطراف الكادر الصحي الملتزم بالواجبات المهنية المستقرة وأبعادها الإنسانية بشكل عام والزميل فني الأشعة بشكل خاص».

وعن شخصية فني الأشعة، أفادت الجمعية «من يتوجه بالسؤال عن شخصية الزميل فني الأشعة لدى بقية زملائه في الوسط الصحي، سيلقى الإجابات التي تصفه بأنه الشخصية المهنية المخلصة والملتزمة بالأنظمة والقوانين، وفي أداء عمله بكل تفان، والشخصية الأخلاقية المؤدبة مع زملائه بالعمل من فنيين وأطباء وممرضين وصيادلة ومع كل المرضى بشتى أصنافهم».

وأضافت الجمعية «من يراجع سجله المهني سيرى الشكر والتقدير له وإشادة رؤسائه ومسئوليه بجهوده وإخلاصه».

ودعت جمعية التمريض البحرينية «كل الجمعيات المهنية بشكل عام والجمعيات ذات الاختصاص الصحي والطبي بشكل خاص، وكل الفعاليات الوطنية وبالخصوص النقابية، والحقوقية والسياسية، إلى الإعلان عن تضامنها ووقوفها مع فني الأشعة وعائلته المهددة في رزقها».

وثمّنت الجمعية «مبادرة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ودعمه لفني الأشعة، بعد صدور القرار الجائر ضده، والذي يهتز له الضمير والوجدان الإنساني والبعيد كل البعد عن أخلاقيات المشروع الإصلاحي والذي يزيد تشويه صورة مملكتنا الغالية أمام المحافل الدولية».

الدرازي: سنقود حملة محلية ودولية للدفاع عن الفني

من جانبه، وصف رئيس الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي، قرار فصل فني الأشعة بأنه «تعسفي»، معلناً إدانة الجمعية للقرار.

وقال الدرازي لـ «الوسط»: «سنتواصل مع فني الأشعة، وسنبدأ في الدفاع عنه على المستويين المحلي والدولي، وسنقود حملة للدفاع عنه».

وأكد أن «ما قام به فني الأشعة من المفترض أن يكافأ عليه وليس معاقبته وفصله من العمل، فالقوانين الدولية والأعراف تقر بوجوب أن يقدم الطبيب والممرض وأي عامل صحي، الخدمات الطبية لأي شخص، من دون النظر إلى جنسه ونسبه، أو حتى سبب إصابته».

وبيّن أن «وزارة الصحة قلبت الموازين الدولية، فبدلاً من أن تكافئ فني الأشعة، وتقدر الجهود التي بذلها لإنقاذ حياة إنسان، نجدها تتخذ قراراً بفصله من الخدمة».

ودعا الدرازي وزارة الصحة للعدول عن قرار فصل فني الأشعة، مؤكداً أن تطبيقه سيؤثر بشكل سلبي على مستقبل الخدمات الطبية في البحرين، و»سيجعل الكادر الطبي متردداً في تقديم الخدمات الطبية للمرضى، وخصوصاً من يتعرضون للإصابات والجروح، وذلك خوفاً على لقمة عيشهم».

وأكد الدرازي أن «ما قام به فني الأشعة أمر إنساني بحت، وليس له أي دخل في السياسة، وفي كثير من الدول العالمية، ونظراً إلى إعلان طوكيو لتقديم الخدمات الطبية، فإن ما قام به فني الأشعة يقع ضمن صلب عمله».

وبيّن رئيس الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان «لو أن فني الأشعة لم يقم بتقديم الخدمات الصحية اللازمة إلى المصاب، وأصيب بمضاعفات أدت إلى حياته، فإن وزارة الصحة ستتخذ قراراً ضده، وستعتبره مخالفاً للمواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بشأن تقديم الخدمات الصحية، وأنه لم يؤدِّ مهنته بالشكل المطلوب(...)».

يشار إلى أن وكيل فني الأشعة المحامي محمد التاجر أكد أنه سيتظلم من القرار أمام الجهة التي أصدرته، وقال: «إذا لم يقبل التظلم سنقاضي وزارة الصحة برفع دعوى إدارية».

ودافع التاجر عن الفني المفصول موضحاً أن «التهمة الموجهة له هي مخالفة التعليمات الخاصة بالعمل، وهي المخالفة رقم (32) من جدول المخالفات والجزاءات الخاصة بوزارة الصحة، وهو جدول استرشادي بناء على الجدول الصادر من ديوان الخدمة المدنية، وهذه المخالفة تنص على أنه في المرة الأولى يجب أن يوقف الموظف عن العمل مدة عشرة أيام، وعند تكرار المخالفة يفصل من الخدمة».


«الأطباء»: فني الأشعة قام بواجبه الإنساني وقرار فصله «ظلم»

اعتبرت جمعية الأطباء البحرينية، أن ما قام به فني الأشعة ومعالجته لمصاب في حوادث شغب، هو واجبه الإنساني في تقديم الخدمة الطبية.

وأسفت الجمعية في بيان لها أمس (الجمعة)، «لما صدر من توصية لجنة التحقيق وقرار لجنة التأديب بديوان الخدمة المدنية، بفصل فني الأشعة بمجمع السلمانية الطبي».

ورأت الجمعية أن «قرار الفصل لا يتناسب مع المخالفات المنسوبة إليه، وإن قطع الأرزاق هو تصرف غير صائب في مثل هذه الظروف».

وقالت: «بالعودة إلى حيثيات القضية فإن جمعية الأطباء البحرينية لا تجد الموظف المعني يستحق عقوبة الفصل، بل قام بواجبه الإنساني في تقديم الخدمة التي أقسم عند تخرجه أن يقدمها لأي محتاج لها وأن قرار الفصل هذا فيه ظلم كبير للموظف».

وأكملت «كنا نأمل وجود ممثلين محايدين في لجنة التحقيق والتأديب من الجمعيات المهنية، لتأكيد حيادية القرار، وإن هذه القضية أخذت منعطفا خطيراً في التشدد في العقوبات غير المتدرجة بحسب أنظمة ديوان الخدمة المدنية».

وأضافت «لقد سبق أن أعلنت الجمعية وغيرها من الجمعيات الشقيقة، عن تخوفها من تداعيات هذه القضية، التي من شأنها أن تحدث بلبلة في وسط الصفوف الطبية من دون داع، وبعد هذا الإجراء سيكون كل مهني صحي وطبي عرضة لإجراءات عقابية شديدة عند تقديم الخدمة الإنسانية».

وبيّنت جمعية الأطباء أنها أجرت مسبقا عدة اتصالات مع مختلف المسئولين في وزارة الصحة، وجميعهم أبدوا تجاوبهم وتعاطفهم مع من خدم وزارة الصحة، لمدة أكثر من ثمانية وعشرين عاماً، ومشهود له بالوطنية والكفاءة والتفاني في العمل وخدمة المرضى.

وناشدت الجمعية رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة «التدخل لإلغاء قرار الفصل لما فيه من ضرر إنساني على الموظف وعائلته، وذلك بعد أن عمل في المستشفى بتفانٍ وإخلاص أكثر من 28 عاماً».


اعتبرت أن لجنة التحقيق اتخذت منحاً أمنياً

«البحرينية لفنيي الأشعة» تستنكر قرار «الخدمة المدنية» بفصل شبيب

السلمانية - الجمعية البحرينية لتقنيي وفنيي الأشعة

استنكرت الجمعية البحرينية لتقنيي وفنيي الأشعة في صدر عنها أمس (الجمعة) قرار لجنة التحقيق وديوان الخدمة المدنية والذي أعلن عنه صباح أمس الأول في الصحف المحلية والقاضي بفصل عضو مجلس إدارة الجمعية وأمينها المالي اختصاصي الأشعة بمجمع السلمانية الطبي عبدالعزيز محمد علي شبيب.

واعتبرت في بيانها أن لجنة التحقيق اتخذت المنحى الأمني في قرارها مستبقة بذلك سير إجراء الأمر لدى المحكمة المختصة وموقعة حكمها بفصل شبيب على الرغم من أن لوائح ديوان الخدمة المدنية وكإجراء تأديبي لما اعتبرته لجنة التحقيق بمثابة مخالفة إدارية وهي استخدام جهاز الكمبيوتر لتسجيل مريض في حين أن كلمة السر الخاصة بجهاز الكمبيوتر هي لموظف آخر، حيث تنص لائحة العقوبات في هذه الحالة على إيقاف من ثبتت عليه المخالفة عن العمل مدة عشرة أيام وقد تصل إلى الفصل من الخدمة في حالة تكرارها ولا نعلم هنا السبب وراء إصرار ديوان الخدمة المدنية على تطبيق العقوبة القصوى عوضاً عن التدرج في التطبيق.

كما أدانت الجمعية «إقرار المخالفة أصلاً لانتفاء أركان ارتكاب المخالفة وانعدام نية القيام بها أصلاً، إذ إن شبيب قام بإدخال معلومات المريض في الجهاز بغرض تصويره تبعاً لطلب الأشعة الذي كان مع المريض، وأن ما تمّ أخذه من صور موجودة في ذاكرة الجهاز ولم يتم إخفاؤها، وعليه فلو كانت هناك نية القيام بالمخالفة المذكورة أو التستر على مطلوب لكانت عملية التصوير قد تمت خارج إطار الكمبيوتر وتمّ إخفاء الصور من الجهاز بعد تصوير المريض وهو ما أقرت به لجنة التحقيق.

وأضافت الجمعية «فإن اعتبرت اللجنة ذلك مخالفة تستحق الفصل من الخدمة فعليها إذن فصل جميع أو معظم موظفي الأشعة بمجمع السلمانية الطبي إذ إن مثل هذه العمل هو السائد في الدائرة المذكورة وفي غيرها من الدوائر وهو الأمر نفسه الذي يتم عن علم مسئولي الدائرة وكذلك إدارة المعلومات الصحية ويمكن التأكد من ذلك بعمل إحصائية سريعة عن طريق إدارة مركز المعلومات الصحية في وزارة الصحة».

وذكرت أن «قسم أشعة الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي يستقبل ما يزيد على 150 حالة ليلياً ويمتلك القسم جهاز كمبيوتر وحيد موصل بشبكة الوزارة من أجل تسجيل المرضى، فهل يعقل أن يتم غلق الجهاز بين مريض وآخر في كل مرة؟ هذا إذا علمنا بأنه عادة ما يجتمع أكثر من 10 مرضى في الوقت الواحد».

وشددت الجمعية في بيانها على أن «ما قام به شبيب هو في نطاق ما تقتضيه وظيفته وأخلاقيات مهنة الطب، وأنها تعتبر هذا الإجراء مخالفة صريحة لأبسط حقوق الإنسان والأعراف الدولية وأخلاقيات مهنة الطب وفصلاً تعسفياً لموظف حكومي ذنبه أنه قام بواجبه المهني على أكمل وجه حفاظاً على حياة المريض.

وطالبت «ديوان الخدمة المدنية بالتراجع عن قراره وإعادة الموظف المذكور إلى عمله وخصوصاً أنه قضى أكثر من 28 سنة في خدمة وزارة الصحة كان خلالها مثالاً يحتذى به»، ملتمسة من وزير الصحة فيصل الحمر «سرعة التدخل في الأمر لإلغاء العقوبة أو إعادة التحقيق وإشراك مندوب من الجمعية في عملية التحقيق بصفتها ممثلاً للعاملين في هذا القطاع».

وأكدت الجمعية في ختام بيانها، «تبنيها الكامل لقضية الاختصاصي ووقوفها للدفاع عن حقوقه وسعيها لاستخدام كل أدواتها المشروعة للدفاع عنه واعتبار قرار الفصل قراراً تعسفياً بني على غير أساس وهو ما قد يسبب تداعيات خطيرة على المستوى المهني».

العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 40 | 5:57 م

      ابوعمر السترواي

      الى زائر 37 أتسند أبرك لك لأنك لاتفهم بسياسة أنت واحد مال طارة وطبل . تتكلم عن جريمة ؟؟؟ أى جريمة هاذى مخالفة وعقابها خصم يوم أو يومين .. ناس تكتب ولاتفهم القرار سياسي بحت لعن الله السياسة الخبيثة ..... ابوعمر الستراوي شكرا للوسط

    • زائر 39 | 3:51 م

      ليش التفلسف

      التستر على مجرم مشاركة في الجريمة، لو ابلغ عنه لحمى نفسه و حمى المجرم. م المسأله مب سالفة سني وشيعي المسأله مسألة جريمه ومجرمين

    • زائر 38 | 3:23 م

      زائر رقم 1

      هذا النفس الطائفي سيجرك إلى الجحيم
      وأنت أبعد ماتكون عن القوانين واللوائح الأخلاقية الانسانية بقولك الفصل هو الحل
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 37 | 2:32 م

      لا فرق بين سنى وشيعى

      زائر رقم 34 كلنا شعب واحد يا مجنس لا للفتنه

    • زائر 34 | 10:36 ص

      الطائفية

      والله لو سني جان قلنه يستاهل بس طلع شيعي حرام عنده جهال .

    • زائر 33 | 9:20 ص

      في أي دين هذا ؟ وفي أي قانون ؟

      في أي دين من الأديان السماوية أنك إذا أصبت المصاب لايتم علاجه حتى لو كان من الطرف الآخر ، طبعا هذا إذا ثبت أن المصاب مخطيء والحال ان قوات الشغب تضرب بشكل عشوائي وتصيب حتى النائم في بيته تعمدا وإلا فإذا لم يكن يعرف الإتجاهات أثناء توجيه ضرباته فكيف تم توظيفه ، لابد أنه يعرف ولكنه يعرف كيف يوجه للنساء في بيوتها وللبائعين في الأسواق وغيرهم بدون وجه حق ، لماضا يضرب المصاب على مطالة بحق في أي دين هذا وفي أي عرف وفي أي قانون ؟

    • زائر 32 | 9:09 ص

      نوجه إتهام قوي إلى وزارة الصحة

      نتهم وزارة الصحة بالتخلي عن القيم الإنسانية تجاه المصاب والمريض حيث تطالب فني الأشعة بالتخلي عن الواجب المهني الإنساني وتطالبه بالتخلي عن القيم والمروءة وعن كل الأخلاق والأعراف التي درج عليها آبائنا ومجتمعاتنا خصوصا في موضوع النجدة،وهذا الإتهام يوجه بالدرجة الأولى إلى وزير الصحة وهذه إدانة كبرى يستحق عليها الفصل،وقديما كان الإنسان يستجير عند أحد العرب فيضمنه هذا المجار حتى لو كان مخطئا لأنه عار أن تتخلى عن من يطلب النجدة حتى لو كان كافرا مسالما أنصح أسرة الفني برفع قضية ضرر مادي وأخرى ضد الوزير

    • زائر 31 | 7:40 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟

      كل مااقر موضوع يطلعون الين لمجنسين ويش هل حاله في المستشفيات في السكان في الشغال في البحر في البر في كال مكان امشاركينه في وطنه النص بل نص ولوزين يحترمون البلدوالله محد جاب اليه الفقر الاهم سرقه الدعاره الخمور الفجور والله انه كله اقول الي يبيع وطنه مافي خير الن مافي خير على وكنه اشلون بصير في خير علينه
      الحمد الله واشكره على كل حال

    • زائر 30 | 7:14 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      هل من الاسلام ان نثنا على الهوية ام لانا شيعة فأننا الضحية؟

    • زائر 29 | 6:21 ص

      السباع -الزنج (عشتم وعاش)

      الرجل لم يرتكب اي خطاْ اداري : يا اخي افترض ان شخص سكران مرمي في الشارع هل نقول لا يستحق العلاج او الاشخاص الذين يتعاطون المخدرات سقط في الشارع ومات الا يقوم احد بالواجب من قبيل اخذه للمستشفى ومن ثم المقبره فالاولى الا نساعد هؤلاء لانهم خالفوا اوامر الله اما ابن شبيب فقد خالف اامر هواه واطاع امر مولاه وهو الله فالله لن يخيب مناه ما دام هو على الدرب المحمدي الاصيل عشتم وعاش ابن شبيب

    • The Prince | 6:12 ص

      لو كان اخوك او ابوك او حتى ولدك هو المصااب .!!

      هل ستفكر في الأمر .. هل سترى امامك شخص يدمى وتتركه يموت؟ بالله عليكم يا اصحاب العقول الكبيرة النيرة يامن رضيتم على فصله لو كان اخوك من تعرض للإصابة وقام بعلااجه ما هو قرارك في حقه؟ كبروا عقولكم يا طائفيون

    • زائر 28 | 6:02 ص

      عذاري

      والله ظلم الي بيسونه كل الي سواه من مهام القسم الي اداه . كان المواطن الي ساعده مخالف او لا
      اكيد بساعده
      خل عندكم شوية رحمه بشعبكم
      الكل قاعد ايعاني

    • زائر 27 | 5:53 ص

      ميثاق شرف .........!!!!!!!

      في كل العالم ينص ميثاق شرف المهنه على علاج ايا كان ولو كان عدوك ونحن في البحرين علاج شاب لم تثبت ادانته يفصل انسان شهم وشريف بسبب تقديم مساعده بسيطه كلنا معك قلبا وقالبا والله ياخذ حقك عاجلا ونطالب اللجان الطبية مساندة ومكافئته والوقوف معه قبل ان تضيع حقوقه في بلد اصبح للاجانب والمواطن في جانب ولا يجوز الحكم بمنطق الغاب في عهد الديمقراطيه المزعومه وهذا ماوعدنا به اسوء الأيام مالم نعشه بعد استعدو لمزيد من القهر ياشعبي الأبي!!!!!!!!!!

    • زائر 26 | 5:36 ص

      امير الشباب

      قرار الفصل سياسي وطائفي نعم طائفي لانه بعد دراسه طويله تم اتخاذه اذا كان غير ذلك لماذا لم يتم الفصل في نفس الوقت الحين هذا عديم الرحمه بعد قرار الفصل من يصرف على زوجته وعياله لكن تقول حق اللي حط القرار تصور لو كان المصاب ولدك لو اخوك او محد عالجه شنو بتكون ردت فعلك لكن ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في اللي يدوس على الفقير عشان يزيدونه درجه او يحطونه في منصب

    • غريب في وطنه | 4:30 ص

      حبيلي للأبد ..

      قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ..

    • زائر 25 | 4:30 ص

      اين القانون

      اذا كان الموظف قد رجع على العمل ومارس وظيفته من بعد الواقعه التي مره عليها اسابيع والقانون يقول لا يجوز ممارست عمله ما دام الموظف قد ارتكبا خطا واوقف من قبل الداخليه او اقاده بعدم ممانعه من الرجوع الى العمل الموظف رجع الى العمل بدون اي افاده بمعنى انا الموظف لم يثبت عليه اي ادانه لعدم توقيفه عن العمل حتى اشعاره بعد قرار ديوانالخدمه المدنيه يا وزاره الصحه انتو هم غلطانين او ساعدو موظفكم الي خدم الوزاره بدل ما اتكونون مع ديوان الخدمه المدنيه الي يتربصون الى موظفين البحارنه بفصلهم

    • زائر 24 | 4:09 ص

      عبير الورد

      الله على الظالم
      وقرار فصله ظلم في ظلم
      والرزق بيد الله موب بالعباد
      زمن خلت فيه الانسانيه والعدل ياخساااره
      كلنا معاك اخي بقلوبنا ودعواتنا الله ينصرك على من ظلمك
      ---الى فيلسووف غريبه ماشفنا لك تعليق من كم يووووم عسى ماشر مع تحياتي

    • زائر 23 | 4:08 ص

      لماذا

      لماذا لم يذهب المصاب إلى المستشفى مباشرة للعلاج ؟ ولو إفترضنا بأن شخص آخر إرتكب جريمة قتل وأصيب وتمت معالجته بصورة سرية وبعيداً عن الإجراءات المتبعة فهل هذا تصرف سليم وتتم مكافأة من عالج هذا القاتل ؟ لذا على الأخوة عدم تسيس الموضوع وإعتبار أنه موجه ضد طائفة معينة ووو مع عدم إقتناعي بقرار الفصل حيث يجب معاقبة الموظف بعقوبة أقل من الفصل.

    • زائر 22 | 3:56 ص

      ابوعمر الستراوي

      أطالب جميع الجمعيات السياسية والاجتماعية وأتحاد عمال البحرين والنقابات والأشراف والصحفيين المنصفين وكل المنابر الأعلامية والشعب وبالخصوص موظفي السلمانية وبالأخص موظفي الأشعة بالوقوف وقفة واحده من أجل أحقاق الحق ونصرة الموظف قبل أن تخرب البصرة . فالموظف عنده عائلة ومن حقة أن يعيش فى هذا البلد بكرامة . لقد سمعنا بعقوبة أيقاف عن العمل 3 _10 _ أيام أو شهر كأجراء تأديبي ولكن قرار الفصل سياسي%100 ... ابوعمر الستراوي

    • زائر 21 | 3:49 ص

      ابوعمر الستراوي

      مجمع السلمانية الطبي يفتح ذراعة للعلاج المجنسين وأفراد الشرطة من أصول باكستانية وسورية وأردنية . ويعالج المقيمين(الأجانب) وحينما يتم معالجة مواطن بصرف النظر عنة توجهة تكون جريمة كبرى لاتغتفر . طيب اليس أحد الوكلاء يمتلك صيدلية يجمع بين المنصب والعمل الخاص والقانون البحريني لايسمح بذلك والادهى من ذلك يبيع الأدوية بملايين .؟؟؟ ياوزارة الصحة ليس عندكم عدل فى العلاج ولا أنصاف فى القرارات .فرفقأ بالموظف المهضوم

    • زائر 20 | 3:39 ص

      الموظف خرق القانون

      الموظف إرتكب خطأ إداري يجب على الكل الإعتراف بذلك كما أنه لم ينقذ مصاب خلال الحرب حتى نقول بأنه عمل إنساني وبطولي هذا ثانياً حيث أن هناك إجراءات وقوانين يجب مراعاتها وإلا أعتبر العمل الإداري فوضى في فوضى ثالثاً الموظف إرتكب هذا العمل بحسن نية حيث أستغفل أو أستغل من قبل زميل له وهو لايعلم عن الموضوع شي لذا أرى بأن قرار الفصل ليس في محله وهو ليس قرار صائب كما هي ردود الجمعيات .

    • زائر 19 | 3:30 ص

      أن الله يرزق من يشاء بغير حساب

      بدل التكريم يفصل!!! أين حزب الإنسان عن هذا الأمر

    • زائر 18 | 3:11 ص

      حب وقول وابغض وقول

      لو أن المريض لم يتلقى التشخيص اللازم وحصلت له مضاعفات سيلام من قبل المسؤولين والعكس صحيح، وهذا ماحصل بالضبط لفني الأشعة، المفروض أنه يكافأ على عمله، وإذا كان المريض لديه إشكالية مع الجهات الأمنية فهذا موضوع آخر، المهم أن تتم معالجة أي مريض وخاصة في قسم الطوارئ، ولكن أستغرب أن ترضخ الوزارة للقرارات السياسية. بوهاشم

    • زائر 17 | 3:08 ص

      كفانا ظلم خلاص طفح الكيل

      ترى الضغوطات الجائرة على المواطن البحريني وصلت الحد الغير متوقع الحين نقسم يمين باغاثة المريض وتمريضه وتقديم يد العون لكل انسان بدون النظر لجنسه لنسبه لاي مذهب شنو اصابته وبالنهاية تعطون الموظف كف بدل التقدير والاحترام انتو ياوزارة الصحة ليش دوم تكسرون مجاذيف الموظف البحريني حمدو ربكم عندكم موظفين الكل يرفع لهم التحية بس ماتعرفون تقدرونهم ولاتحترمونهم روحو جوفو ادارينكم عدل والتسيبات والظلم والواسطات السخيفة بعدين فصلو هالريال

    • زائر 16 | 3:08 ص

      قطع الاعناق ...ولا قطع الارزاق

      على ما اظن انه كرم في امريكا وفي البحرين كرم بالفصل انا لله وانا اليه راجعون ......الارزاق في يد الله....حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 15 | 2:40 ص

      فني الأشعة يجري تكريمه في الغرب لعمله البطولي بينما يفصل عن العمل في بلده

      إذا ظلت عند وزارة الصحة ذرة كرامة نتمنى ألا تصدق على قرار الفصل

    • زائر 14 | 2:29 ص

      بحرانيه وأفتخر

      حشه والله ما تسوى عليه ويا ربت المصاب صار زين الا للحين اعاني الله ينصر المظلوم

    • زائر 13 | 2:26 ص

      السباع - الزنج (العرب والغرب)

      الرجل اقسم بالحلف اليمين ان يزاول مهنته على اكمل وجه فما قام به هو عين الصواب بعلاج المصاب فعلى الوزارة ان ترى بعينين لا بعين واحدة / وهل الوزارة ترعى رضى الله ام رضى فلان وفلان / ان هذا فني الاشعة له فخر ان عالج انسان مؤمن وما قام به قربة لله وان قاموا بفصله فان الله لن يضيعه وفي اعتقادي انه سوف تتلاقفه المستشفيات الكبرى كونه انسان يقوم بعمله باخلاص وجد وحرفية / هذا هو تاريخ العرب فهم لا يريدون المحترفين والمبتكرين ولهذا السبب الدول الغربية تتبنى المحترفين المخلصين العرب

    • زائر 12 | 2:23 ص

      قصة طويله

      الاخ الله يهديه استقبل انسان مخالف للقانون وماخذ عليه اشعه وسندرتونه عمل انساني كان المفروض علي هالشخص يعالج المريض ويبلغ في نفس الوقت شي بسيط ولا يحتاج الي عقل لكن ان يتستر عليه في اي بلد غير البحرين والله ما راح تشوف كل هالموضوع اقل شئ يسجن ويرفض من العمل وفي ايران اعدام ثاني يوم علي طول من غير محاكمه ولا شي

    • سترة نور العين | 2:23 ص

      النصر قريب

      حق المظلوم عمره ما يضيع
      الله معك وينصرك

    • زائر 11 | 2:04 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      عجل يا صاحب الزمان
      نحن في زمن الحق فيه ينقلب لباطل، والباطل ينقلب لحق.
      حسبي الله ونعم الوكيل فيكِ يا حكومة
      حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا وزير الصحة
      خافوا الله، فهو رقيب عليكم

    • زائر 10 | 1:57 ص

      بنت الرفاع

      السيد وزير الصحه فيصل الحمر المحترم صباح الخير أنا بنت الرفاع أكتب لك راجيه العفو عن الموظف وعدم هدم مستقبله وأحب اقول لك أنا تعرضت الى الفصل التعسفى سنه 2003 والى هذا اليوم لم احصل على وظيفه هدمت حياتى ومستقبلى مديره ظالمه لاترحم أرجوك لاتكن ظالم أرجو من اللجنه توجيه أنذار كى مايتكرر الذى حصل وأحب أقول قطع الارزاق مثل قطع الاعناق أعطى الموظف فرصه أخرى حرام ولك منى كل الاحترام ياطيب القلب

    • زائر 9 | 1:12 ص

      فصل الموظف

      فصل فني الاشعة يعود الى قرار سياسي لا اكثر ولا اقل ولانه ينتمي الى الطائفة الشيعية الكريمة

    • زائر 8 | 1:07 ص

      قصة يوسف تتكرر

      لا تخاف ولا تحزن يا اخي رزقك على الله مو على البشر
      لكن أسئل الوزاره هذا عالج مريض او في عرف التمريض إن العلاج للمصاب ثم الحساب,لكن وين للمحاسبه للي يقتل ويقطع أعضاء إنسان بالخطاء ويهمل المرضي واكثر من الاف ماتو وهم ينتظرون دورهم في العلاج

    • زائر 7 | 12:41 ص

      إذا كان لا بد من تطبيق القانون فالأول تطبيقه على الإداريين بسبب إهمالهم لموظفيهم

      إذا كان لا بد من تطبيق القانون فالأول تطبيقه على الإداريين بسبب إهمالهم لموظفيهم وترك الحبل على القارب فالمسئولين أو الإداريين لا هما لهم إلا غلق أبوابهم وعدم الاستماع وحل مشاكل الموظفين وعندما تحدث مشكلة ما تراهم هم أول من يرفع سيفه على موظفيهم مع العلم أن بعض هؤلاء المسئولين لا يعرف كوعه من بوعة أي لا يملك القدرة على إدارة قسمة لأنه لا علم له بشي اسم إدارة وحتى أنه لا يملك شيئا أسمة شهادة مجردة محسوبية أو علاقة بالمسئول وهذا المسئول بدورة يوصله على حساب زملائه الأفضل والأكثر كفاءة وخبرة منه

    • زائر 6 | 12:14 ص

      قلوبنا معك

      نحن شعب البحرين نقف مع الأخ شبيب قلبا وقالبا ضد هذا الظلم الذي ألم به.

    • زائر 5 | 12:04 ص

      نفتخر وكل الفخر لفني الاشعة

      موقفك نبيل وينم عن اخلاق وشرف المهنة
      بالتوفيق لكل انسان يخدم وطنه وابناء شعبه

    • زائر 4 | 11:49 م

      الله على الظالم

      الله ياخد حق الظالم لو هل فتي معالج واحد من الاوباش اقصد المجنسين والجلادين لحصل على اوسمة ورتب وزيادة بالراتب ومدح بالجرائد ولكن قام بمساعدة موطن بحريني اصلي ولو يستطيعون اصدار حكم اعدام لاصدروه في حقه

    • زائر 3 | 10:57 م

      الله يأخذ الحق

      قطــــــــــع الاعناق ولا قطــــــــع الارزاق

    • زائر 2 | 10:40 م

      هذا الحراك المؤسساتي المحترف يحفظ حقوقنا

      مثل هذا الحراك المؤسساتي المتقن وبحرفية يقود لحفظ حقوقنا فعندما يتحرك المحامي وعندما تتحرك جمعية التمريض وكذا جمعية الأطباء والنقابات العامة وفني الأشعة وحقوق الانسان نضمن ان حق الممرض لن يهضم بل يخلق حالة من التوازن بين طرفي المعادلة بل لا أبالغ إن قلت بان طرف الممرض هو الأقوى بما يملك من خطوط مساندة في القضية. هكذا هو الشعب البحريني عندما يتحرك ضمن العمل المؤسساتي المحترف ضد فئات التأزيم والطائفية والتمييز العابثين بمقدرات البلد .. عشت يا شبيب وعاشت مؤسسات البلد الناطقة بالحق والكلمة المسؤولة

    • زائر 1 | 10:15 م

      الفصل هو الحل

      ليكن عبرة لغيرة...هناك قانون ودولة

اقرأ ايضاً