العدد 2821 - الخميس 27 مايو 2010م الموافق 13 جمادى الآخرة 1431هـ

القوات الباكستانية تقتل 40 متشدداً قرب الحدود الأفغانية

مقتل جندي بريطاني في إقليم هلمند

قال مسئولون إن مقاتلات باكستانية قصفت مخابئ للمتشددين في منطقة أوراكزاي أمس (الخميس) مما أسفر عن مقتل 15 مقاتلاَ ليرتفع إجمالي عدد القتلى في صفوف المتشددين خلال هجمات وقعت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 40.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية صعدت القوات الحكومية الهجمات في منطقتي أوراكزاي وخيبر في الشمال الغربي على الحدود مع أفغانستان بعد أن طردت مقاتلي «طالبان» من معاقلهم في مناطق أخرى.

وقال المسئول الحكومي نعمان خان «قصفت الطائرات المقاتلة ودمرت خمسة من مخابئهم في وقت مبكر وقتلت 15 متشددا وأصابت 25».

كما استخدمت القوات الباكستانية المدفعية لاستهداف مواقع المتشددين خلال الليل في نفس المنطقة. وقال مسئولو أمن إن 25 متشددا قتلوا خلال القصف.

وأكد متحدث باسم «طالبان» في اوراكزاي عرف نفسه باسم حافظ سعيد الغارات الجوية على مواقعهم لكنه قال إن ثلاثة من رفاقه فقط قتلوا وأصيب ثمانية.

ويقول الجيش إن عدة مئات من مقاتلي طالبان قتلوا في أوراكزاي في الأسابيع الأخيرة لكن لم يرد تأكيد مستقل. وعادة ما تشكك طالبان في الأرقام التي يعلنها الجيش عن عدد الاشتباكات. ولم يتسن الاتصال بمتحدث من طالبان للتعقيب.

من جهة أخرى، قال مسئولون أفغان أمس أن أحد قادة المتشددين الباكستانيين ربما قتل في اشتباك مع الشرطة بشرق أفغانستان.

وذكر مسئول الشرطة في المنطقة محمد زمان ماموزاي أن مولانا فضل الله وهو أحد قادة حركة طالبان البارزين في باكستان لقي حتفه أثناء قتاله ضد القوات الأفغانية في منطقة بارجي ماتال النائية بإقليم نورستان شرقي البلاد.

وذكر حاكم إقليم نورستان جمال الدين بدر «لدينا تقارير استخباراتي بأن فضل الله قتل لكن لم يتم حتى الآن تأكيد خبر مقتله رسمياً « مضيفاً أن تحقيقات تجرى.

وفي لندن، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس مقتل جندي بريطاني مساء الأربعاء الماضي في انفجار عبوة يدوية الصنع في إقليم هلمند الجنوبي.وكان الجندي القتيل يشارك في دورية راجلة في المنطقة الخضراء بسنغين (هلمند) جنوب البلاد، كما ذكرت الوزارة.

العدد 2821 - الخميس 27 مايو 2010م الموافق 13 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً