العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ

نصر الله... من البر إلى البحر

قاسم حسين Kassim.Hussain [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

اختار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الذكرى العاشرة للتحرير، ليضيف بنداً آخر في معادلة الصراع، بإعلانه استهداف كل السفن العسكرية والمدنية والتجارية المتجهة إلى فلسطين المحتلة، في حال فكّر الصهاينة بفرض حصار بحري، في أية حرب جديدة ضد لبنان.

نصر الله الذي يطل بين فترةٍ وأخرى على الجمهور العربي، منتقياً بعض المناسبات بعناية، عادةً ما يرسم خطابه الخطوط العامة للمرحلة. وفي ذكرى دحر الاحتلال وتحرير أول قطعة أرض عربية تحتلها «إسرائيل» بالقوة، اختار أن ينبش بعض الحقائق والحكايات من قاع الذاكرة العربية.

«إسرائيل» اجتاحت لبنان لأول مرةٍ في 1972 وهجّرت عشرات الآلاف. وبعد ست سنوات عادت لاجتياح ربع لبنان طمعاً في مياه الليطاني (1978). وبعد أربع سنوات عادت لاجتياح نصف لبنان حتى وصلت بيروت (1982). وكانوا يخططون لإقامة مستوطناتٍ في جنوب لبنان، ولكن المقاومة الشرسة التي واجهوها من العام الأول للاحتلال، أسقط هذا المشروع.

في أيام الدم والنزف والآلام، كان قادة المقاومة يبشّرون بهزيمة «إسرائيل» واندحار الاحتلال، وكانت تواجههم بعض الأقلام العربية بالسخرية والتهكّم، وتصفهم بالمخرّفين ممن يؤمنون بالأحلام والمنامات. وشاء الله أن يرى العالم كلّه على الفضائيات، كيف أسرع الجنود الصهاينة بالانسحاب يوم الخامس والعشرين من مايو/ أيار 2000، وإغلاق بوابة فاطمة وراءهم، كأنهم هاربون من الجحيم.

نصر الله الذي فرض الانتصار بشروطه وتوقيته وطريقة إخراجه، ليخرج العدو بهذه الصورة المذلة المهينة، ذكر أن بعض العرب سارعوا إلى الإسرائيليين يترجونهم بعدم الانسحاب دون فرض شروطٍ أو الخروج ببعض المكاسب من لبنان. وتكرّر الأمر في حموة حرب تموز (يوليو) 2006، حين اتصلوا هذه المرة بالاسرائيليين يترجّونهم عدم إيقاف الحرب قبل القضاء التام على المقاومة، وإلا فإن «الحرج سيعقّد طريق السلام ويحرج الحكومات التي تفاوضكم».

خلال العقد الأخير، عدة مؤامرات دولية أسقطت، وعدة مشاريع استعمارية أجهضت، وحكومة أولمرت التي قادت حرب تموز تفكّكت واستقال أقطابها، وأزيح رئيسها ليحاكم بتهمة الفساد والارتشاء، وصدر تقرير فينوغراد كأكبر شهادة إقرار بالهزيمة. وتم استبدالها بحكومةٍ يمينيةٍ أكثر تطرفاً، على رأسها نتنياهو الذي سبق أن قاد «إسرائيل» خمس سنوات تلقت فيها أوجع الضربات في لبنان. ومن أقطابها إيهود باراك (بطل انسحاب 2000)، وغابي اشكنازي (أحد أبطال هزيمة 2006)!

هناك تبدلات كبرى في معادلات الصراع، فالعدو الصهيوني كان هو الذي يعتدي على البلاد العربية، وتكون جبهته الداخلية آمنة. وبينما يقصف طيرانه قرانا ويقتل مواطنينا، يتشمّس مستوطنوه على الشواطئ بالمايوهات. وكان العالم الغربي متواطئاً مع المحتل، فهو لا يعترف بغير القوة، ولا يقيم وزناً للضعفاء والمتخاذلين، ممن يتسوّلون سلاماً بلا كرامة، وحياةً دون عز. أما بعد 2000، فتبدل المشهد تماماً، وباتت المعادلة الجديدة: «وإن عدتم عدنا، وجعلنا جهنم للظالمين حصيراً».

لقد تفتح وعينا على الحرب الأهلية، وشهدنا خمسة حروب واجتياحات للبنان، وشاء الله أن يرينا هزيمتين واندحارين للمحتل في ست سنوات، حين برز سيفٌ من سيوف العروبة والإسلام، ليحوّل هذا الوطن الصغير المستباح، إلى بلدٍ يسبب الصداع الدائم لـ «إسرائيل»، ويرفع نسبة هرمون الادرينالين لدى خمسة ملايين إسرائيلي كلما ألقى خطاباً وأطلق تهديداً، وفرض شرطاً إضافياً في معادلة الصراع، لأنه ببساطةٍ إذا قال فعل، وإذا أوعد أوقع.

إقرأ أيضا لـ "قاسم حسين"

العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 38 | 3:46 م

      بسك عنتريات خل الصيف يمر بخير على لبنان واهله وزواره

    • زائر 37 | 2:59 م

      عمر يحرر فلسطين

      قد تستغرب استاذي من العنوان وليس اقصد هنا عمر بن الخطاب امير المومنين وانما اقصد عمر البشير والذي كان من برنامجة اليوم لبداية عهد جديد تحرير فلسطين والقدس عاصمة لها واوعدنا يارب بصلاة في الاقصى بالمناسبة جددت دعوتك للسودان بواسطة السكرتير الصحفي للرئيس ووعدنا بذلك والان نحن نستشرف مرحلة التحدي والوعد الصادق حتى نرجغ اسرائيل الي دولها العبرية وهي بريطانيا وغيرها فهل انتم جاهزون ويا استاذي كما قلت لك ان دم شيخي احمد ياسين لم يضيع هدرودمه امانا في عنقنا ومعة الباقيين من الشهداء استاذي فليصحو البقية

    • زائر 36 | 1:10 م

      توجيهات خارجية

      إن قصد السيد و حزبة ليس اسرائيل . و لكن كل قصدة زج الدول السنية في حرب مع اسرائل و مصر بالذات . و ما هذه الحرب المفتعلة ما هي إلا طعم لأبادة السنة حسب التوجيهات العليا من الباب العالي .و هو يعرف كل المعرفة قوة أمريكا و هي قوة اسرائيل .

    • زائر 35 | 1:07 م

      الى 25

      الى 25
      و النعم بابي الحسن الكرار الفارس المغوار و لكن عندما خذلة شيعتة قال
      يا اشباه الرجال و لا رجال حلوم الأطفال و عقول ربات الحجال . لوددت لم اركم و لم اعرفكم معرفة و الله جرت ندما و أعقبت سدما الخ حتى قال في موضع آخر قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً و شحنتم صدري غيظا و جرعتموني لغب التهام . و قال كرم الله وجهه في مقام أخر لوددت لو اني أقدر ان اصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام .

    • زائر 34 | 9:46 ص

      14 نور::تابع:: السيد حسن نصر الله و ولوج النصر الإلهي القادم

      الفراغ بل أتى على أجساد المؤمنين أمثال السيد عباس الموسوي و الشيخ راغب حرب وعماد النصر عماد مغنية و الكثير الكثير ممن سقوا الأرض من دمائهم وببركات الدم خلق الإنتصار وما إنهزام الإسرائيليين في لبنان وقتلهم وهم يهربون إلا من رجالات حزب الله الذي إشتق إسمه من القرآن فهم رجالُ ُ وفوا بعهدٍ قطعوه لله بحماية الأرض و العرض و الوطن وأوفوا وعدهم فكافأهم الله بنصرهم و النصر الكبير إنشاء الله قادم ولربما يكون إلى أعتاب القدس الشريف لنكحل أنظارنا ونبارك أقدامنا بالمسير إليه نعانق جدرانه وصخرته ونقبل ترابه.

    • زائر 33 | 9:41 ص

      14 نور::تابع:: السيد حسن نصر الله و ولوج النصر الإلهي القادم

      سيد المقاومة كما يحلوا للبنانيين أن يسموه و قمر بني هاشم كما يحلوا لي أن أسميه فهو وارث بطولات جده الإمام علي عليه و على آله أفضل الصلوات و التسليم, فهذا الهاشمي القرشي الحجازي العاملي أرهب بني صهيون من أخمص القدم إلى أعلى الأنف وجعلهم كالأنعام تفر ولا تعلم إلى أين المفر وهم بأنفسهم يقولون إذا أردنا الحقيقة فيجب علينا أخذها من فم السيد حسن لا من فم حكومتنا فمتى ما أعلن فمعناه أن ننزل للملاجئ, فهذا الهاشمي فرض على الأسطورة السقوط في الوحل و في الوقت الذي يحدده هو وفرض هذه الصيغة لم يأتي من

    • زائر 32 | 9:37 ص

      تتمة من زائر21الى المعتوه الاحمق علي الصراف

      من السخف الكبير تحويل انتصار لهزيمة بمعادلتك اسرائيل هي المهزمة ماديا لنرىالمقاومة اسقطت ما يقل عن مقاتلتين وضرب ما يقل عن ثلاث قطع حربية وانت تقول 5 الى 10مليارات فقط هذه القطع كم تقدر واسرائيل ايظا خسرت موسمها الى الابد وكذلك استنفذت ذخائرها ودباباتها المدمرة هل الدبابة 5روبيات هل تعلم بأن الجنود الاسرائيلين يكلفون ويستنزفون من الميزانية لعلاجهم النفسي ومن المتعب لاسرائيل اجراء المناورات وهي تكلف الملايين يعني حتى معادلتك الفاشلة سقطت كسقوطك الذريع بين يدي غبائك المتقع

    • زائر 31 | 9:35 ص

      14 نور:: السيد حسن نصر الله و ولوج النصر الإلهي القادم

      السيد حسن نصر الله و ولوج النصر الإلهي القادم وهو الحالة التي أدخلت عرب الإعتدال في غيبوبة فكما قال السيد كانوا العرب هم السباقين في الطلب من الإسرائيليين بعد الخروج من لبنان عام 2000 وهم الذين طلبوا من الإسرائيليين عدم إنهاء الحرب قبل القضاء على المقاومة عام 2006 وذلك التخاذل هو الأساس في مقربة سقوط قوى الخيانة وقوى الظلام التي تسند لها ظهرها مخافة سقوطها وهي ساقطةُ ُ لا محالة فمن يطلب من الشيطان قتل المؤمنين فهو شيطانُ ُ مثله مع الإختلاف في الدرجة ولكن وبعيداً عن الحاصل بين المضللين يطلع لنا

    • زائر 29 | 8:10 ص

      الرعد الحارق ( إضافة )

      لكنكم عجزتم أن تقولوا شيئا في انتصار المقاومة ( باعتراف اسرائيل في تقرير فينوغراد الأول والثاني ) فأصبحتم تخرفون بـ( الغرائب ) !!! اسرائيل تقول أنها هزمت وأنتم تقولون هي انتصرت ! صهاينة أكثر من اسرائيل نفسها !!!

    • زائر 27 | 8:06 ص

      ساعطي الراية غدا كرار غير فرار

      من بين الجميع اختار عليا و هو لم يتجاوز العشرين الا قليلا ليمنحه وسام الشجاعة النبوية كرار غير فرار . فماذا عن الاخرين يا رسول الله فكأنك خصصت اخيك و ابن عمك بصفة لم تجدها في غيره او لم تجدها بالقدر الذي يستحق بها هذا الوسام. هاهو ابنك وابن علي ورث الوسام فهو لم يعرف الفرار من وجه العدو وهو بين عدة الاف امنوا بربهم فزادهم ايمانا بينما اخرين وهم بالملايين كغثاء السيل تتخطفهم الامم.

    • زائر 26 | 7:57 ص

      الرعد الحارق ( الخاتمة )

      و أخيرا ... ممكن تعطينا أسماء هؤلاء (العشرين مقاتلا) الذين أسرتهم اسرائيل؟ سبحان الله اسرائيل تعترف أنه لم يتبق لديها أسير لبناني واحد ، وكذلك تقول المقاومة (حزب الله ) فمن أين استقيت هذه المعلومة الغريبة إذن ؟! عجيب والله تريدون أن تنتصر اسرائيل بأي طريقة و لو بـ( الأكاذيب ) ! وأما حزب الله العراق فيا مغفل، حزب الله العراق ليس حزب الله لبنان !! وفي فلسطين أيضا يوجد تنظيم اسمه حزب الله فلسطين، فما دخل حزب الله لبنان بالإثنين؟

    • زائر 25 | 7:34 ص

      الرعد الحارق لمستنكر الوعد الصادق ( للزائر 17 و 18 )

      أجبني .. هل خسرت مصر الحرب؟ لم تخسر الحرب لأنها حققت هدفها السياسي وهو تدمير خط بارليف والوصول إلى الجبهة الشرقية من قناة السويس. معركة ستالينغراد سقط فيها مليون ونصف روسي، سقط فيها مليون ونصف روسي، الاتحاد السوفياتي دفع 27 مليون مدني في سبيل الحرب العالمية وخرج منتصرا، النصر لا يقاس بالخسائر يا ذكي ! بل بمدى تحقق الأهداف السياسية وحزب الله انتصر إذ حقق هدفه بتحرير أرضه أولا عام 2000 و صد العدوان الإسرائيلي عام 2006 وتحرير أسراه كسمير القنطار حيث أصبح أول بلد عربي لا يملك أسرى لدى اسرائيل .

    • زائر 24 | 7:33 ص

      الرعد الحارق لمستنكر الوعد الصادق ( للزائر 17 و 18 )

      أنت موازينك مقلوبة !! متى كنا نحسب النصر أو الهزيمة بعدد الخسائر ؟؟ حرب أكتوبر التي تفاخر بها مصر ستكون هزيمة منكرة لمصر بمقاييسك هذه ! لننظر إلى الخسائر بالمعادلة التي طرحتها أنت خسرت مصر والدول العربية تحديدا 15 ألف شهيد و35 ألف جريح ودمرت 2250 دبابة و432 طائرة، كانت الحرب المفاجئ فيها الطيران وسلاح الدفاع الجوي، في مقابل ذلك ماذا خسر الاحتلال؟... 2656 قتيلا، 7250 جريحا، 400 دبابة و102 طائرة فقط. خسائر مصر والعرب كانت أضعافا مضاعفة !! فهل خسرت مصر الحرب ؟ للكلام تتمة ...

    • زائر 23 | 6:58 ص

      الى الأحمق المعتوه علي الصراف

      لماذا لاتقول اسرائيل لاتجرؤ الان على دخول لبنان لماذا لاتقول الى رسول الله لماذا ذهبت الى غزة بدر ولايوجد لديك اسلحةوعددكم قليل مع الاسف معادلتك الماديةفاشلة وسؤالي لك على رغم اخطاء الاحصاية التي عندك يكفي الخمس زوارق والطائرتين التي اسقطت لاسرائيل العهر ويكفي ميترو الانفاق ويكفي الهجرة المعكسة عن فلسطين من قبل الصهاينة ويكفي ملايي النازحين والمعقدين النفسيين ويكفي خسائر المليارات والا لماذا امريكا في وسط الحرب تعلن عن ترمييم السلاح الصهيوني الخسارة المادية والمعنوية والاقتصادية أكبر بكثيرعندهم

    • زائر 22 | 6:55 ص

      زائر 17

      روح اقرأ تقرير الصهاينه عن الحرب لا تقرير الصراف أو البنكي لكن الحرارة والحقد والغل من انتصارات الرجال تخلي الحقد يطلع اهم شي ان الكرامه والعزه وهذا ما فعله حزب الله والدليل الالتفاف الشعبي حوله

    • زائر 21 | 6:12 ص

      سلام من القلب

      سلام ومن اعماق القلب الى السيد البطل والشجاع الذى رفع كرامه الامه العربيه والاسلامه0

    • زائر 20 | 5:31 ص

      اضافة لقول علي الصراف

      أما في حسابات الأرباح و الخسائر في حرب لبنان حوالي الفو ما ئتين لبناني مقاتلين و مدنين خسارة شريط بعمق ثلاثين كيلو متر من الأراضي إلى نهر الليطاني و من الخسائر تهديم 15 الف مسكن حسب ما يقوله السيد اما الخسائر المادية فتقدر بين 5 و 10 مليارات و خسارة الموسم السياحي ..خسرت اسرائيل 130 أغلبهم من العسكريين ونزوح الألاف من شمال اسرائيل . و اعتقلت اسرائيل حوالي عشرون من مقاتلي حزب الله و كل ذلك مقابل أسيرين .

    • زائر 19 | 5:30 ص

      قال علي الصراف

      لقد قال الكاتب العراقي علي الصراف ( شيعي ) ما قال عن حزب الله في العراق و مجازرة في أخوانكم الطائفة الكريمه من أبناء السنة و قتل علمائهم . و قال ما قال عن بلاء المقاومة العراقية في قتل 4000 جندي أمريكي و جرح ثلاثين ألف امريكي و هستره أكثر من ربع الجيش الأمريكي . فهل هذه مقاومة أم نسمية أرهاب . و بعدين ما هي الخسائر التي تكبدتها لبنان جراء حرب الثلاثة و ثلاثين التي نتغنى بها . و قد وعد السيد ببناء البيوت المهدومة و لكن لم يعد ببناء البنية الأساسية التي تهدمت في لبنان .

    • زائر 17 | 3:58 ص

      أكثرهم أصابتا للهدف

      لعل الكاتب قاسم حسين أكثر الاقلام اصابتا للهدف وبأقل كمية من الكلام"خير الكلام ما قل وذل" وبصراحة وكل الاحترام لبقية الاعمدة ، قد يكون الاكثر اثارة من باقي الكتاب للمواضيع الساخنة والله ولي التوفيق!!!!!

    • زائر 16 | 3:49 ص

      مدرس ثانوي

      سلمت أناملك يا سيد قاسم و سلمت لنا صحفي حر و إنسان شريف و مخلص و صادق .
      بصراحة يعجز القلم عن وصف ولو جزء بسيط من شخصية عظيمة مثل السيد حسن نصر الله ، الله يحفظه للأمة الإسلامية .

    • زائر 15 | 3:31 ص

      جعلك الله عزا للامة دوما

      وبس

    • زائر 14 | 2:50 ص

      القلم الصادق

      في هذا الوقت العصيب هناك مواقف يجب ان يقال فيها كلمة حق بخصوص السيد حسن نصر الله لما له من مواقف مشرفة ترفع راس الامة كذلك للاقلام الصادقة الحرة والمعبرة عن ضمير الشعوب المحبة للعدل أرجو منك يا اخي مواصلة هذا الطريق وكلنا ثقة اننا سوف نزيح هذا الكابوس المتمثل في هذه الغدة السرطانية التي سوف تزول بفضل الشرفاء في هذه الامة

    • زائر 12 | 2:38 ص

      بمن نفخر الآن ؟؟

      الشكر الكبير للكاتب المميز قاسم حسين على ما يطرحه من كتابات تدل على وعيه وما يملكه من ثقافة مستنيرة .. بمن تفخر الأمة العربية حالياً؟ بمن تستطيع أن تقف بوجه الأعداء والمتحَدين؟ هل بحسني مبارك الذي يلعق البلاط من تحت أقدام الإسرائيلين؟ أم بالملك الأردني الذي أصابه (( الديسك )) من كثر الإنحناءات للأعداء؟ حفظ الله من يحفظ كرامتنا وأذل الله من أذل رقابنا ونحن نتبرأ منهم ..

    • زائر 11 | 2:22 ص

      لبيك يا نصر الله

      قبلاتي لك كلمة تفوهت بها ، لقد أحيت قلوبنا وضمائرنا بخطك الاسلامي الاصيل.
      شكرا للكاتب

    • سترة نور العين | 1:52 ص

      ستــ نور العين ــرة

      الله يحفظك يا سيد نصر الله ويسدد خطاك أنت فخر للمسلمين
      وأنت من الرجال القليلة في هذا الزمن
      في موضوع أمس علق ((( 14 نور ))) بكلمات عجيبة عن السيد نصر الله تشرح الخاطر والله يكثر من امثالة مع احترامي لـ 14 نور و للجميع
      ستراااااوية

    • زائر 10 | 12:57 ص

      السيد نصر الله

      السيد نصر الله هو الذي رسم خطوط العزة و الكرامة للامة الاسلامية و هو دائما ما يؤكد بأن زمن الهزائم قد ولّى . . حفظك الله يا سيد حسن

    • زائر 9 | 12:54 ص

      هذا هو فخر الأمه وصمام أمانها

      كل رغبة بأن أرى المتخاذلين والمتآمرين في هذه اللحظات واسمع تعليقاتهم واستنتاجاتهم بخصوص هذا النصر \\r\\nوهذه المقاومه بعد أن كانوا يصفونها بالمغامره وغيرها من الوصوفات .. \\r\\nوالحمد لله الذي أعزنا وأعز المسلمين والمسلمات والعرب وجميع الأحرار بهذا الحر الأبي \\r\\n

    • زائر 8 | 12:53 ص

      هذا هو فخر الأمه وصمام أمانها

      كل رغبة بأن أرى المتخاذلين والمتآمرين في هذه اللحظات واسمع تعليقاتهم واستنتاجاتهم بخصوص هذا النصر \\r\\nوهذه المقاومه بعد أن كانوا يصفونها بالمغامره وغيرها من الوصوفات .. \\r\\nوالحمد لله الذي أعزنا وأعز المسلمين والمسلمات والعرب وجميع الأحرار بهذا الحر الأبي \\r\\n

    • زائر 7 | 12:12 ص

      صانع النصر .. نصر الله

      كنا نسمع ونقرأ عن شيئ إسمه النصر ولم نعرف له لون ولا طعم ولا رائحة .. حتى جاء نصر الله والفتح .. ورأينا الناس الشرفاء يدخلون في دين الله أفواجا - الدين المحمدي الأصيل- وليس دين الحكام العرب ألا وهو ( الإعدام ) وليس ( الإسلام ) ، فلك الحمد يارب على هذه النعمة العظيمة ، نعمة المقاومة الإسلامية في لبنان التي رفعت رأس كل محب لدينك الحنيف ، وليخسأ الخاسؤون.

    • زائر 6 | 10:56 م

      بوصلة النصر

      السيد نصرالله بوصلة النصر .. الحمدلله اننا نعيش في زمن نصر الله...

    • زائر 5 | 10:27 م

      لله أقوام لا يتكررون

      قال الرسول الأعظم بما معني الحديث (لا تزال فئة من أمتي قائمة على الحق لا يصرهم من خذلهم) إلى آخر الحديث
      رغم كل الخذلان والتأمر العربي الفاضح إلا أن الله شاء أن ينصر من ينصره بالغيب وما انتصار حزب الله إلا آية من آيات الله في هذا المجذب الذي تكالب الظلم العالمي مع الظلم العربي على ثلّة قليلة العدد من المؤمنين ليرينا الله تحقق وعده حين يعد وما المطلوب إلا الصدق وكما قال الشيخ نعيم قاسم إبان الحرب نحن قدمنا ما طلبه الله منا وعلى ثقة بأن الله سيفي بوعده والحمد لله
      شاهد العالم ذلك بأم عينه

    • زائر 4 | 10:01 م

      خل يسمع العدو

      ياعرب خلوا عنكم اسرائيل وحطوا يدكم مع نصر الله
      اقصد الحكام طبعا

    • زائر 3 | 9:37 م

      ابن رسول الله

      هذا الشبل من ذاك النبي (ص) ونصيحتي للعرب أن يتواضعوا و يقرروا و بفتخروا بهذا الشبل من ال محمد . كما أن نصيحتي لكل الحكومات العربية ال.....اللي تعرفونهم و تعرفون مصايبهم للذين يريدوا أن يعرفوا الغرب أن يقرأوا كتاب د. حسن حنفي مقدمة في علم الاستغراب

    • زائر 2 | 9:30 م

      وإن عدتم عدنا، وجعلنا جهنم للظالمين حصيراً

      شيء يرفع الراس ويحرك شيء في صدري اسمه العزة والكرامة رغم أنني لست لبنانياً أو جندياً ولكني مواطن عربي غيوور .. السيد حسن نصر الله رفع رأس عربي فضلاً عن المسلم

    • زائر 1 | 9:09 م

      الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

      الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هو القائد الوحيد الذي أرجع الى العرب أمجادهم وكسر انف الصهاينة الأوغاد !!
      ((حفظك الله يا سيد حسن ))

اقرأ ايضاً