العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ

لجنة تطوير التعليم والتدريب تستعرض مبادرة تحسين أداء المدارس

استمعت لتقرير عن مشروع إنشاء الحرم الجامعي لبوليتكنك البحرين

استعرضت لجنة تطوير التعليم والتدريب برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة صباح أمس، تقريراً عن سير العمل في مشروع مبادرة تحسين أداء المدارس الذي تم تدشينه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 وبدء تطبيقه في نحو 20 مدرسة من جميع المحافظات وفي مختلف المستويات الدراسية ومن المتوقع أن يشمل جميع مدارس البحرين بحلول سبتمبر/ أيلول 2012.

ونوهت اللجنة بالإنجازات التي حققها المشروع الذي يهدف إلى تحسين المدارس الحكومية والارتقاء بأدائها، وشملت مجالات القيادة، سلوك الطلاب وتنمية مهاراتهم الشخصية، أساليب التعليم والتعلم، التعامل مع المدارس التي تواجه صعوبات، ابتكار أساليب عمل جديدة في المدارس، وتطوير آليات العمل في الوزارة.

كما استمعت اللجنة إلى تقرير عن مشروع إنشاء الحرم الجامعي لبوليتكنك البحرين، واطلعت على التصاميم النهائية لمشروع الحرم الجامعي والتي أعدتها شركة ايداس للهندسة المعمارية، وتشمل إعادة تطوير موقع مقر جامعة البحرين بمدينة عيسى على عدة مراحل لتتضمن حرماً جامعياً متطوراً يتماشى مع أهداف وتطلعات رؤية المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب.

وعبر سمو نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب عن سعادته وأعضاء اللجنة لما يتم تحقيقه من إنجازات ضمن مشروع تطوير التعليم والتدريب، مؤكداً متابعة الجهود من أجل ضمان تحقيق الأهداف نحو مزيد من الإنجازات في مجالات التعليم والتدريب والمضي قدماً في مسيرة التنمية الشاملة بالمملكة.

العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:42 م

      يا وزارة

      بلييييييييييييييييييييييييييييييييييززززززززززززززززززز خففوا مناهج مالنا عشان نيب علامات كاملة هاي تطور في مناهج

    • زائر 5 | 8:09 ص

      أسمع كلامك يعجبني أشوف أفعالك أتعجب

      ونوهت اللجنة بالإنجازات التي حققها المشروع الذي يهدف إلى تحسين المدارس الحكومية والارتقاء بأدائها، وشملت مجالات القيادة، سلوك الطلاب وتنمية مهاراتهم الشخصية، أساليب التعليم والتعلم، التعامل مع المدارس التي تواجه صعوبات، ابتكار أساليب عمل جديدة في المدارس، وتطوير آليات العمل في الوزارة .
      ( عجبتني النقطة الاخيرة _ تطوير آليات العمل بالوزارة - أي آليات أي بطيخ ) المتهم الأول في فشل أي مشروع هو المدرس الغلبان ومسئولي الوزارة دائما هم المنظرون لمشاريعهم الفاشلة ..

    • زائر 4 | 7:58 ص

      زائر رقم 3

      أؤيد كلامك واتفق معك 100 % .. كلامك على الجرح .. أنا مدرس صار لي 8 سنوات نصابي 21 حصة ومدارس ثانية فيها مدرسين جمبازية على 6 حصص ولا بدون نصاب .. آآآآآآه ه ه ه ه يا لقهر

    • زائر 3 | 5:30 ص

      فاقد الشيء لايعطيه ياوزارة التربية

      ايعقل ان قليل الخبرة يحسن من ادائه افضل منه وله خبرة طويلة ،ما هو حاصل الان اختيار مدرسين جدد اكثرهم ليس لديهم خبرة بالتدريس في مدارس التحسين ،خلق وظائف جديدة كمدير شئون ادارية ومالية وتكون خاصة وقاصرة على مدرسين ليس لديهم نصاب بمعنى مدرسين جمبازية لايعملون بعضهم حاصل على اعفاء من التدريس وهو لايستحق واخرين ليس لديه اعفاء ولاغيره بل هو التسيب والكسل بعينه ثم تريدون تحسين بل الجزم ان كل مدرسة تقصدون تحسينها سوف تنعكس الاية لشعور مدرسيها وموظفيها الاصليين بظلمهم من تعيين كسالي يحسنون ادتائهم

    • زائر 2 | 2:49 ص

      مدرسة واقولها من كل قلبي

      تقصدون تخريب اداء المدارس سناريو عظيم بس ما ادري هو حلم لو كابوس ومتى بنخلص منه

    • زائر 1 | 1:29 ص

      يا وزارة التربية

      كفي كلام وفرقعات اعلامية فلننظر الى الكتب الدراسية ومن يعدها وننظر كم هي الاغلاط العلمية واللغوية. عن اي تتطوير تتحدث هذه الوزارة وهي تسعى الى احباط كفاءتها بوضع من يدير اقسامة من طائفة منتخبة!!!!!!!!
      من اجل البحرين نتفاءل

اقرأ ايضاً