العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ

فتح باب القبول لدراسة الطب بجامعة الخليج العربي للخليجيين

آخر موعد لاستقبال الطلبات 15 يوليو 2010

دعا مدير إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم عيسى الكوهجي الطلبة الراغبين الذين تنطبق عليهم الشروط إلى الاستفادة من فتح باب القبول للسنة الأولى في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي للعام الدراسي 2010/2011 والمخصصة لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من الجنسين لنيل درجة دكتور في الطب (المعادلة لدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة التي تمنح في معظم الكليات العربية).

وبخصوص شروط قبول الطلبات وكيفية تقديمها، أكد الكوهجي ضرورة أن يكون الطالب من مواطني الدول الأعضاء في الجامعة وهي (دولة الإمارات العربية المتحدة – مملكة البحرين – دولة الكويت – المملكة العربية السعودية – سلطنة عمان – دولة قطر) ويمكن قبول عدد محدد من أبناء الدول العربية المقيمين في الدول الأعضاء برسوم، وأن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) أو ما يعادلها هذا العام أو العام السابق على الأكثر وبمعدل عام لا يقل عن 95 في المئة أو (75، 3 من سلم الدرجات الأربع). وألا يزيد عمر المتقدم عن 20 سنة. وأن يملأ استمارة طلب الالتحاق الخاصة بالقبول في جامعة الخليج العربي مع استيفاء جميع البيانات والوثائق المطلوبة وهي: شهادة الثانوية العامة، وفي حال حصول الطالب على الثانوية العامة من المدارس الأجنبية بداخل أو خارج دول المجلس عليه التقدم بمعادلة لهذه الشهادة من وزارة التربية والتعليم المعنية بتلك الدولة. وشهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة التي درس بها. وتعبئة الاستمارة الطبية الصادرة من الجامعة واعتمادها من أي مستشفى حكومي تثبت لياقته الصحية. و(4) صور فوتوغرافية حديثة ملونة. وصورة من جواز السفر مع البطاقة السكانية أو الهوية الشخصية.

أما عن شروط القبول بالكلية، أوضح الكوهجي أن ذلك يتطلب أن يجتاز الطالب الاختبارات التي تنظمها الجامعة في اللغة الانجليزية، علما أن الحاصلين على امتحان TOFEL بحد أدنى (450) درجة أو امتحان IELTS بدرجة (5) يتم إعفاؤهم من دخول اختبار اللغة الإنجليزية الذي تعقده الجامعة. وأن يجتاز الطالب الاختبارات التي تنظمها الجامعة في المواد العلمية. وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي تنظمها الجامعة. وأن يسدد مبلغ (50 دينارا بحرينيا) رسوم دخول الاختبارات. وأن يسدد الرسوم الدراسية المقررة في حال قبوله على مقاعد الرسوم.

وحث مدير إدارة البعثات والملحقيات الطلبة خريجى الثانوية العامة من المسار العلمي والحاصلين على معدل 95 في المئة فأكثر لهذا العام أو العام الماضي والراغبين في التقديم لهذا البرنامج على نفقتهم الخاصة، على مراجعة مكتب رقم (252) في الدور الأول بمبنى الوزارة (رقم1) بمدينة عيسى مصطحبين معهم المستندات السابق ذكرها في موعد أقصاه يوم الخميس 15 يوليو/ تموز المقبل.

العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • zahraa nasr | 10:06 ص

      معظم المقاعد لابناؤء الخليج والمواطن محروم

      واختي المسكينة نسبتها فوق 97 وتصيح من الحين ان الي قدها نسبتهم مايقبلونهم وتبينه ندرسها على حسابنا نفس التخصص في الخارج
      وكل سنة لا يتم قبول الا قللللللليل من المواطنين
      البقية خليجين ومجنسين ليش في كل شي الحق مهضوم حته بعث عدلة مافي
      والله قهر

اقرأ ايضاً