العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ

الملك يأمر بإعادة بناء جامع حسن كاظم في مدينة عيسى

بمساحة 1958 متراً مربعاً ويتسع لـ 1216 مصلاً

التوقيع على اتفاقيه اعادة بناء جامع حسن كاظم في مدينة عيسى
التوقيع على اتفاقيه اعادة بناء جامع حسن كاظم في مدينة عيسى

أمر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإعادة بناء جامع حسن كاظم بمدينة عيسى، الذي تم إيقاف صلاة الجمعة به نظراً للتصدعات الموجودة فيه.

ويهدف مشروع إعادة بناء الجامع إلى جعله جامعاً يحمل الطابع المعماري البحريني القديم في وسط حي شعبي بمدينة عيسى.

وباشرت إدارة الأوقاف السنية في تنفيذ الأمر الملكي حيث تم التوقيع على الاتفاقية مع إحدى شركات المقاولات ذات الخبرة الكبيرة في هذا المجال من أجل إنجاز هذا المشروع على أكمل وجه، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع في منتصف مايو/ أيار العام 2011.

وأشاد رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى بن خليفة آل خليفة بتوجيهات جلالة الملك بهدم وإعادة بناء جامع حسن كاظم بمدينة عيسى بصورة متميزة وبتصميم معماري عصري، مؤكداً أن هذا المشروع يجسد حرص جلالة الملك على تلمس وتلبية حاجات المواطنين.

وأضاف أن جامع حسن كاظم يحمل الطابع المعماري المميز لمملكة البحرين وسيكون بمشيئة الله تعالى تحفة معمارية تجمع بين الأصالة والمعاصرة، حيث تم تصميم الجامع وفق أحدث المواصفات الفنية للتصميم الداخلي والخارجي، وبما يحافظ على الطابع المعماري المميز لمدينة عيسى.

يشار إلى أن مساحة الجامع تبلغ 1958 متراً مربعاً ويتسع لنحو 1216 مصلاً، ويحتوي على مصلى الفروض ويتسع لنحو470 مصلاً بمساحة تبلغ 310 أمتار مربع، إضافة إلى مصلى خاص لصلاة الجمعة مساحته 382.5 متراً مربعاً ويتسع لنحو 620 مصلاً، ومصلى خاص بالنساء تبلغ مساحته نحو 90 متراً مربعاً ويتسع لنحو 126 مصلية. كما يحتوي الجامع على كل المرافق الصحية والخدمات اللازمة من دورات مياه وأماكن للوضوء، وسكن خاص بإمام المسجد والمؤذن، إضافةً إلى صالة للمناسبات تبلغ مساحتها 90 متراً مربعاً، فضلاً عن محلات تجارية تبلغ مساحتها 80 متراً مربعاً ووحدة سكنية تبلغ مساحتها 80 متراً مربعاً وقفاً للجامع.

العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:36 ص

      الى صاحب التعليق رقم 3

      لا للطائفيه

      لا تسأل في مدينة عيسى ومديسنة حمد فقط مسجد او مسجدان للشيعه فقط ونظر الى الواقع
      ولم تأتينا الطائفيه الى من أمر بتجديد المسجد !!!
      وعليهم بلعافيه احبتنا السنه

    • زائر 7 | 2:15 ص

      شكرا0

      يا جلالة الملك حفظك الله0 والجواب للزائر 3 هذا المسجد للسنة والشيعة لا فرق فى الدين لأنه واحد أحد لا اله غيره والقبلة واحدة والرسول (ص) وعلى اله الطاهرين واحد والشهادة واحدة والصلوات والعبادات وجميع الطاعات كلها هي لافرق الا بعض ألأجتهادات الفردية وانها توجد فى جميع الديانات 0 وادعوا ان يجمعنا الله على البر والتقوى ويبعدنا عن ألأثم والعدوان 0 بارك الله جميع خطوات جلالة الملك 0

    • زائر 6 | 2:02 ص

      أين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      سني ولا شيعي كل واحد
      ولكن أين المصلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 5 | 1:50 ص

      نتمنى من ملك القلوب بمكرمة ملكيه لبناء مسجد لأهل السنه بمدينه حمد دوار ( 20 )

      نتمنى من ملك القلوب بمكرمة ملكيه لبناء مسجد - جامع لأهل السنه بمدينه حمد دوار ( 20 ) . وسكن خاص بإمام المسجد والمؤذن، إضافةً إلى صالة للمناسبات ، فضلاً عن محلات تجارية ووحدة سكنية تبلغ وقفاً للجامععلماً بان هذه المدينه تحمل أسم جلالته وأكثر المصلين يوم الجمعه يتوجهون للصلاة بالزلاق بمسجد عيسى الكبير أو دوار ( 10 ) . ولديهم مسجد من صندقه لصلاة الفروض بنفس الدوار 20 منذو أكثر من خمس سنوات

    • زائر 4 | 1:28 ص

      ممكن سؤال

      هل هو مسجد شيعه او مسجد سنه؟؟؟؟

    • زائر 2 | 11:32 م

      لاني بحريني

      كما لم نترك مجال للانتقاد الا وانتقدنا يجب ان لاننسى ان نثني على صاحب الافعال الخيرة ونشد على يديه سدد الله خطاك يا ولي أمرنا لفعل الخير 000

    • زائر 1 | 10:32 م

      شكرا

      شكرا يا ملك القلوب مبروك ياهل الشرقية المسجد قرب مشويات البناني مدينة عيس

اقرأ ايضاً