اعتصمت عائلة بحرينية أمام مبنى وزارة العدل والشئون الإسلامية مطالبة بإنصافها وإلغاء قرار محكمة الاستئناف بتسليم منزلهم لدلال باع منزلهم على متنفذ من دون حصوله على وكالة من صاحب المنزل.
المواطن المعتصم مع عائلته قال إنه قام بشراء منزل في منطقة سماهيج من صاحب المنزل منذ العام 2004 وقام بدفع مبلغ المنزل وحصل على الوثيقة بشكل رسمي في المحكمة بعدما ذهب معه صاحب البيت، إلا أنه لم يسدد قيمة المنزل بأكملها وبقي تسجيل المنزل وتحويل ملكيته.
وأضاف المواطن أنه قام بإجراء تغييرات كبيرة في المنزل وصيانة، إذ كان المنزل آيلاً للسقوط.
وذكر المواطن أن متنفذا ودلالا أردا استملاك المنزل وقام الدلال برفع قضية، في الوقت الذي كان الدلال لا يحمل توكيلا من صاحب المنزل.
ولفت المواطن المعتصم إلى أن صاحب المنزل الأصلي وهو رجل في العقد الثامن أكد لمحكمة الاستئناف أنه لم يوكل الدلال ببيع المنزل الذي باعه إلى المواطن المعتصم، إلا أن المحكمة قضت بتسليم المنزل للدلال.
وطالب المواطن بإرجاع المنزل له والتحقيق في قضيته من قبل التفتيش القضائي وخصوصا أنه سلم التفتيش القضائي 3 شكاوى وبرفقتها مستندات تثبت ملكية البيت وبطلان كلام الدلال.
العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ
يا من ذكرت سيد الساجدين
بالله عليك أسألك آلا ترشدني هل تجوز الصلاة في مكان ليس لك حقٌ فيه ويملكه غيرك ؟؟
هل تأخذون آل النبي سترٌ لكم أمام الناس وفي الباطن تفعلون مالا يرضونه آل النبي فإذا كنا لانعلم الصلاة وأهلها أجبني هل لصلاة أن تجوز في مكان أغتصب من أهله ؟؟
أرآك قد تجاهلت إجابت سؤالي وحورت السؤال إلا ما لم يكن محتواه .. إذا كنت لا أعرف الصلاة و أهلها أحمد الله على صلاتي التي تقبل بموجب كونها أقامت في مكان أملكه وبالشروط التي توافي صحة الصلاة ..
إلى الزائر (16)
لا تحسبنّ برقصها تعلو على أسيادها فالاسدُ أسدُ والكلابُ كلابُ
صح كلامك أهل القريه يعرفون كل عائله من وولاد من وينادونهم بأسم من يعني مهما روجتون ومهما قلتون الناس تعرف الحقائق فماله داعي اللف والدوران والكلام الي ماله داعي فآل مليح معروفين وآل ساره تعرفهم الناس وأما عن التسعينات فالمنافقين انعرفوا وخصوصا الي قصوا على الناس واقول بعد اي عائلة المتنفذ معروفين أيام التسعينات لأنهم من الي اتظلموا وانسجنوا وروجو الناس عليهم الشائعات والحين الي ظلموهم يجون ليهم يطلبون مساعدتهم وخدمتهم غريبه الدنيا
تكملة الرد 18
حيث أن الذي يدعي أنه أب ((( المتنفذ ))) لم يكلف نفسه حتى أن يسعى للذهاب للنيابة يطلب تحريك القضية !!!!!!!!!!!!!! فكيف لا يطالب بحق فلذة كبده ، أم أنه فقط وفقط حصل على ما يريد من تلك المكيدة من ظجه إعلامية بعد ما انقلب علية الرأي العام من أفعاله ................
يامن ذكرت الصلاة
ذكّرتني بسيد الساجدين حين سمع المؤذن في مجلس يزيد يشهد الشهادتان ،،
يا صاحب الهوى صدقني باني كلي ثقة بانك لا تعرف الصلاة ولا اهلها .
الشهاب الثاقب
اي شخص شريف يدخل القرية ويقابل شريف مثله ويسأله عن اكثر عائلة آذت شرفاء اهل القرية في احداث التسعينات واكثر عائلة يكرهها اهل القرية ويرفضها هم اهل المتنفذ الذين هتكوا حرمة منزل ابراهيم وهو مسافر ليشفوا غليلهم من حالة الازدراء التي يعيشونها طوال تلك السنوات بل حتى اهل القرية المجاورة يبادلونهم نفس الشعور لأنهم لم يسلموا منهم
ياتر من هو المتنفذ؟؟ (3)
بالله عليكم من هو المتنفذ هل هو المالك والذي يملك وثيقه ولديه أمر من المحكمه بإخلاء المنزل أم هو الذي لايملك وثيقه وكل ما جاء أمر بطرد و الإخلاء وجد له رادعاً يؤجله ويستأنفه؟
يامن تعتبر نفسك رجل مؤمن تعرف دين الله وأحكامه سؤالي لك هل تجوز صلاتك في منزل ليس من حقك وبأسم غيرك؟
كيف يهنأ لك رغيد العيش وانت تماطل وتتحايل في حق غيرك ؟
ياتر من هو المتنفذ؟؟ (2)
أما الأمر الآخر والي لازم ينأخذ في عين الإعتبار ان الوثيقه الرسمية بأسم المشتري الأول وذلك بعدما اثبتت المحكمة صحة عقد البيع الذي لديه , فهل من المعقول ان يكون المشتري الأول متنفذ ويملك الوثيقه التي تثبت ملكيته للمنزل ومن حوالي عام ولكنه إلا الأن لايستطيع ان يقطن في بيته ؟
اذا كان المشتري الأول متنفذ فلماذا لم يستطيع ان يأخذ حق ابنه الذي تم الإعتداء عليه بالضرب من قبل أحد أفراد عائلة المشتري الثاني مع العلم بأنه تم القبض على الجاني ولكنه خرج بكفاله ؟
ياترى من هو المتنفذ ؟
ضربني وبكى وسبقني واشتكى
كل مافي القضيه ان المشتري الأول أشترى البيت ودفع العربون وكل ذلك عن طريق وكيل أعمال صاحب البيت والي اهو ولد اخت المالك ولكن بما ان البيت كان هبه من صاحب السمو الراحل فتلزم الأمر بعض الإجرائات مدتها 3 أشهر في هذه الأثناء قام المشتري الثاني بالتحايل على صاحب البيت ودف مبلغ يفوق المبلغ المتفق عليه مع المشتري الأول بعشرة آلاف دينار مع علم المشتري الثاني بأن المشتري الأول قد دفع العربون واتفق على شراء المنزل فهل ياترى في ديننا الحنيف تجوز بيعة المسلم على أخيه المسلم؟
السالفة الصح-3
السؤال الذي اطرحه للمشتري االثاني - لماذا لم يحاول انهاء الامر بالوساطة بينه و بين الدلال؟ بدلا من الجرجرة في المحاكم؟ واين الافاضل العلماء من سماهيج؟ لماذا لايتدخلون لانهاء الموضوع وديا؟ علمائنا حلو الكثير من المشاكل بين اهالي المنطقة, و اتمنى ان يقومو بحل هذه المشكلة بالتفاهم. يوجد في سماهيج الكثير من العقلاء الذين كان يمكن ان يعقدو مجلس صلح و اظن ان هناك لايزال متسع لحل المشكلة سلميا بحل يرضي الطرفين. ادعو من الله ان يوفق علمائنا الافاضل ان يحلو هذه المشكلة سلميا. و السلام عليكم
السالفة الصح-2
على ماذكرته من قبل, فاني كنت اتمنى لو ان القضاء اجاز البيعة للمشتري الثاني حيث انه سكن في المنزل و قام باصلاحه, و يقوم ايضا بتعويض المشتري الاول بمبلغ من المال يدفعه البائع و المشتري الثاني, لانتهت القضية من اول شهر. و لكن يبدو ان القضاء التزم بشرع البيع و لم ينضر بعين الاعتبار الى الوضع الاجتماعي لاسرة الشاري الثاني. انا لست مؤهل للقضاء و لكني اعتقد ان هناك جانب اجتماعي اهمل مما سبب مشكلة اكبر. اتمنى لو ان القضاء يعيد النضر في حكمه و يقر تعويض الشاري الاول بمبلغ حسب تسعير المنزل في ذلك الوقت.
رمتني بدائها وانسلت، الكل يعلم ان المعتصم من عائلة 75 % من ابنائها يعملون في الداخلية وقوة الدفاع، الاخ والعم و الخال واولاد العم و زوج الاخت!!! اكثر من عام مر على حكم محكمة التنفيذ ولم ينفذ الحكم بسبب معرفة عمه لمدير ادارة منطقة المحرق!! وبعد ذلك يصبح المشتري الاول هو المتنفذ !
المعروف عرفا وقانونا
المعروف عرفا وقانونا ان من حق مسلم العربون او مستلمه ان يلغي عقد البيع اذا وجد بشرط انه اذا عدل المشتري يخسر العربون واذا عدل البائع يلتزم برد العربون مضاعف الى في هالقضية لا احد استلم عربون ولا المالك سوى عقد بيع ولا الوكيل عنده وكالة كيق وين قاعدين لاكن وين اصحاب الضمائر الحية
السالفة الصح
السالفة الصح حسب ماذكرها الزائر رقم خمسة. البائع استلم العربون و بعد ذلك قام ببيع البيت بسعر 10000دينار اكثر للشاري الثاني مما حدا بالشاري الاولي برفع قضية و كسبها. مشكلة الشاري الثاني انه كان يعرف بان الشاري الاولي كان قد قدم عربون للبائع الا انه قام برفع السعر عليه. القانون قال كلمته و قرر بيع المنزل للشاري الاولي بعد عدة جلسات امتدت الى 4 سنوات. البائع كان موافقا على البيعة للشاري الاولي و غير رايه بعد ثلاثة اشهر عندما استلم وثيقة المنزل من الاسكان.
هذا المتنفذ الدلال ماعنده رحمة
هذا المتنفذ الدلال الكل يعرفه بعدم النزاهة مايعرف غير لفلوس اياما اذى ناس والكل يتوقع له مصير اسود مثل اعماله
للتعليق رقم خمسة
اقول ريحتك فاحت يبدوا انك يا هالمتنفذ او من حواشيه ،لاكن انقول وين عقد بيعك ، اولوكان مو متنفذ كان اشلون قبلو بتصرف بدون وكالة واحن مطلعين على الموضوع امستنداته ، اما انقول الا اداك نفسك من مرض الطمع ترى الدنيا فلم اذا صرت بطله في الدنيا مابتصير البطل في الآخرة (( يوم تذهل كل مرضعت عما ارضعت ،،،))
لخبطتوا القصة
الله يهداكم يالوسط، نقلتوا القصة ملخبطة
السالفة ما فيها متنفذ ولا بطيخ، شخص استلم عربون عن بيته وما قدر يكمل الاجراءات لأن البيت مبني على ارض اسكان ويحتاج لتصريح بالبيع من وزارة الاسكان، في الوقع اللي كان يحاول المشترى اصدار تصريح بيع ، ذهب الشخص الثاني وحاول شراء البيت عن طريق زيادة المبلغ عشرة آلاف دينار، دافع العربون لم يرضى بهذا الشيء ورفع قضية وحجز على البيت، وفي النهاية المحكمة حكمت ان العقد الأول هو الصحيح والعقد الثاني باطل، واحين من 2007 ليومكم مو قادر المشتري يستلم بيته
الله يساعدكم
الله معاكم وقلبي وياكم ياعايلة السماهيجي الشرفاء ، والله ياخذ لكم الحق يا أبو ميثم.
إخراطة هالبلد
عادي كل شيئ يصير في هالبلد
يبي له حبس
الدلال اصلا غير موكل من قبل صاحب البيت ( الشايب ) فاشلون يبيعه ؟؟؟
وهالمحكمه بعد، اشلون تحكم بتسليم البيت للدلال ؟؟؟ وهو غير موكل ؟؟؟
اقول كل واحد يجود بيته ، لا ينباع وانتون خبر خير
والله ينصرك على هالدلال الـ( .....)
السالفة فيها متنفذ
راحت فلوسك يصابر
بلللل
بوقه عيني عينك باق الرجال من غير وكاله لانه استغل الوضع هالاستغلالي البيت مومسجل طبعا بيبيعه على واحد ثاني وياخذ لفلوس ويتاجر الى هذا الحال وصل البوق ونا اعاتب المشتري شلون راح عطاه بيزات من غير البيت مايتسجل المفروض سلم وتستلم اسلمك البيزات تسلمني البيت بنس الوقت الحين القانون بيحمي الي اخذ البيزات لافي شي يثبت ولاشي