العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ

«تنظيم الاتصالات»: الإشارات اللاسلكية للأبراج أقل من المستوى المسموح

في تقريرها ربع السنوي الأول للعام 2010

رسم بياني يوضح  أن الإشارات اللاسلكية للأبراج أقل من المستوى المسموح
رسم بياني يوضح أن الإشارات اللاسلكية للأبراج أقل من المستوى المسموح

أفادت نتائج تقرير صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين أن مستوى تعرض الجمهور للإشارات اللاسلكية الصادرة من أبراج الاتصالات هو أقل بكثير من المستوى المسموح به.

وقالت الهيئة في بيان صحافي أمس (الاثنين) أن النتائج تأتي بحسب الإرشادات الدولية التي تم اعتمادها من قبل الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية في القرار الوزاري رقم (4) لسنة 2009.

ونشرت هيئة تنظيم الاتصالات تقريرها ربع السنوي الأول للعام 2010 عن مستوى الإشارات اللاسلكية في مملكة البحرين. وذكرت أن هذا التقرير يتوافق من حيث النتائج مع التقارير التي أصدرتها الهيئة في العام الماضي.

وتقوم الهيئة بحملة مستمرة لمتابعة التزام قطاع الاتصالات بالقرار الوزاري رقم 4 لسنة 2009. وقال مدير إدارة الشئون التقنية والعمليات بالهيئة، محمد محمود: «إن الهيئة ستستمر في متابعة ذلك لضمان الالتزام المستمر لقطاع الاتصالات بالمعايير الدولية».

وفي هذا التقرير، تعرض الهيئة نتائج القياسات التي أجريت في 14 موقعاً في مختلف أنحاء البحرين، حيث توضح هذه النتائج أن أعلى مستوى تعرض للإشارات في موقع عام خلال هذا الربع السنوي الأول بنسبة 0.1 في المئة من المستوى المحدد في المعايير الدولية.

وقالت الهيئة في بيانها إن أبراج الاتصالات تعد أمراً ضرورياً لتوفير خدمات الاتصالات. إلا أنه ومن أجل تقديم خدمات اتصالات لاسلكية ومتنقلة ذات جودة عالية وتلبية الطلب المتزايد عليها من الجمهور، فإنه من الضروري تركيب الأبراج والهوائيات بالقرب من المناطق السكنية والتجارية، حيث يتواجد مستخدمو هذه الخدمات هناك. وهذا بدوره، أدى إلى مخاوف مفهومة من الجمهور بشأن الآثار الصحية المحتملة والناجمة عن التعرض للإشارات اللاسلكية.

العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:01 ص

      عشنا او شفنا

      نريد تقرير الشركه الاوربيه التي حضرة للبحرين لعمل دراسه بخصوص ابراج الاتصالات التي كتب عنها في الصحف اليوميه لابداء تقريرها الصريح الذي تناولته بما فيه من خبايا والتي عملت عليه من 4شهور ... نريد مؤتمر صحفي للشركه الاوربيه المتخصصه وليس هيئة الاتصالات ؟ هيئه اتصالات ستكون منحازه للشركات التى تدر عليها الاموال من هذه الابراج والشركات , والتى هي كهيئة اتصالات هي من سمح بتشييد هذه الابراج ؟! هذا التقرير يبث بالريبه لدي الكثيرين لان الجهه التي تصرح هي من صرح لهذه الابراج .

    • زائر 4 | 4:33 ص

      تعليق

      في مملكة البحرين هناك مصالح خاصة .. مغلفة بذرائع الاقتصاد أو الاستثمار ... !!! هل هناك أضرار من أبراج الاتصالات ..فالجواب نعم .. ولكن الأضرار لن تظهر على المدى القصير.. ولكنها ستظهر .. ولكن بعد فوات الأوان ..

    • زائر 3 | 4:32 ص

      تعليق

      وبدون تسجيل و بدون رقابة وبدون أوراق ثبوتيه فهذا يعد فشلا ذريعا لهيئة ولطاقمها الإداري و الفني .. بالأمس القريب و اليوم تطل علينا الهيئة بتصريح بان أبراج الاتصالات ليست مضرة..؟! لا بد وانه إعلان رسمي مدفوع الأجر ..!! بالرغم من الجدل القائم وبالرغم من تلك التقارير المتناقضة الرسمية و الغير الرسمية ... فأصحاب المصلحة يؤكدون عدم وجود أضرار لأبراج الاتصالات كشركات الاتصالات و الحكومات ذات المصلحة والتي تتذرع بان مجال الاتصال مجال حيوي وعليه يجب تفنيد كل ما يسيء إليه من تقارير وأبحاث ..

    • زائر 2 | 4:31 ص

      تعليق ..

      منذ ما يقارب 5 شهور قامت هيئة الاتصالات الموقرة بحملة مكثفة واسعة بغرض تصحيح الأوضاع الخاصة بتسجيل أرقام الهواتف النقالة وتحديد أصحابها . كان هناك إشعار ومن ثم تحذير . ومن ثم إنذار .. ثم تحول الموضوع بأكمله إلي مجرد كلام في كلام .!وعليه فقد الهيئة مصداقيتها كمؤسسة أو هيئة تنظيمية وإدارية ورقابية للاتصالات في مملكة البحرين علي وجه العموم .. فاليوم بطاقات الهاتف النقال للشركة الجديدة تباع حتى في سوق الحراج و في البرادات و البقالات و حنى مع الباعة المتجولون .!!

    • زائر 1 | 1:23 ص

      مؤقتا فقط

      كلما ارتفعت البيوت واصبحت ابراج بسبب الكثافة السكانية العالية في القرى . ارتفعت الإشارة .

اقرأ ايضاً