العدد 2815 - الجمعة 21 مايو 2010م الموافق 07 جمادى الآخرة 1431هـ

«أم عصام»: شائعة وفاة أختي أوقفت أحد مشاهدي بـ «باب الحارة»

قالت إن قوة وحنان «سعاد» تشبهها في الواقع

أكدت الفنانة السورية صباح جزائري - المعروفة في مسلسل «باب الحارة» بـ «أم عصام» - أن شائعة وفاة أختها الممثلة سامية جزائري كادت أن تصيبها بالشلل.

وقالت الفنانة السورية إنها تلقت دعوات العزاء على مدار 15 يوماً جراء نشر هذه الشائعة التي اعتبرت «كذبة أبريل»، إذ كان الناس يأتون إلى بيتها لأجل العزاء.

واعتبرت أن أولئك الذين نشروا ذلك الخبر الكاذب لا يملكون الضمير والقلب، لأنهم تطاولوا، حتى وصل بهم الأمر إلى استباحة الكذب بحياة الناس.

وأكدت في الوقت نفسه أنه عند إبلاغها بشائعة وفاة أختها كانت بصدد تصوير أحد مشاهدها في الجزء الخامس من مسلسل «باب الحارة»، الأمر الذي أدى إلى توقفها عن التصوير؛ على اعتبار أنها لم تستطع مواصلة عملها، حتى علمت أنها مجرد كذبة بيضاء في أول أبريل.

وفي سياق آخر، قالت صباح جزائري إن شخصية «سعاد - أم عصام» في مسلسل «باب الحارة» تتقاطع معها وتشبهها إلى حد كبير في حياتها العادية، مضيفة أن «سعاد» تملك قوة الشخصية والحنان على أولادها في الوقت ذاته.

وكشفت أنها تأثرت باستبعاد «أبو عصام» من «باب الحارة»، إذ انتابها الشعور بالحزن الشديد على فقدانه.

ورفضت في المقابل ما ردده البعض عن أنها ستشارك في مسلسل «عش الدبور» للمخرج تامر إسحاق، وقالت: «تسلمت النص ولكنني لم أقرأه إلى الآن، وأستطيع القول إنه بنسبة 90 في المئة لست مشاركةً في العمل».

من جانب آخر، تجسِّد صباح جزائري شخصية «أم عبدالله» التي تملك أربعة أولاد، وتفقد اثنين منهم في الحرب في مسلسل «أنا القدس» للمخرج باسل الخطيب.

وقالت إن شخصيتها تمر بثلاث مراحل عمرية تمتد إلى خمسين سنة، حيث تبدأ بالمرحلة العمرية المتزوجة في بداية حياتها، وتنتهي بمرحلة الكهولة، متمنية في الوقت نفسه أن تكون قادرة على إيصال تلك الشخصية إلى الناس بصدق، وتلقى كل الرضا من قبل الجمهور.

وتابعت أن مهنتهم هو الفن، لذلك فإنهم يتحركون ضمن الفضاء الدرامي قدر الإمكان لتوضيح حقيقة القضية الفلسطينية.

وأضافت أن خصوصية «أنا القدس» تختلف عن جميع الأعمال السابقة التي قُدمت حول القضية الفلسطينية، على اعتبار أنه يملك الخط الدرامي التوثيقي، وتسليط الضوء على الجوانب النضالية والأدبية والسياسية في مدينة القدس، التي تبدأ بفترة انتداب البريطاني للقدس في العام 1917، وتنتهي بمرحلة النكبة الفلسطينية 1967.

العدد 2815 - الجمعة 21 مايو 2010م الموافق 07 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً