العدد 847 - الخميس 30 ديسمبر 2004م الموافق 18 ذي القعدة 1425هـ

الترخيص لجمعية حماية العمال الوافدين

الأولى خليجياً... والبحرين بدأتها

المنامة - محرر الشئون المحلية 

30 ديسمبر 2004

أشهرت البحرين أمس أول جمعية لحماية العمال الوافدين في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الخليجية التي يبلغ عدد الوافدين فيها 12 مليوناً بينما في البحرين يبلغ عددهم أكثر من 200 الف وافد.

ومن المتوقع أن يعكس تأسيس هذه الجمعية سمعة دولية للبحرين وخصوصاً في ظل ما تتعرض إليه بعض دول الخليج لانتقادات ومحاسبة من قبل لجنة حقوق الإنسان بشأن العمال الوافدين التي ستجتمع مرة أخرى في اغسطس/ آب المقبل اثناء اجتماع اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في جنيف.

وفي هذا الصدد قالت العضو المؤسس لجمعية الوافدين مارياتا دايس لـ «الوسط» إن الأولوية في مهمات الجمعية ستتوجه لاقامة ملجأ لإيواء الوافدين الذين يتعرضون لانتهاكات لحقوقهم داخل البحرين.

وأضافت: «الشكر لوزارة العمل لتسريعها الإجراءات (...) ونطلب من الوزير أن يأمر بالافراج عن أموالنا التي جمدت بعد أن حل مركز البحرين لحقوق الإنسان».

كما اشارت دايس إلى أن المجموعة تأسست قبل عامين كفرع من فروع مركز البحرين لكن عندما أغلق المركز استمرت المجموعة في عملها من خلال زج نفسها كجمعية مستقلة قبل شهرين وتوسيع أهدافها. وطالبت دايس بأن تكمل وزارة العمل مهمتها الإنسانية بالإفراج عن أموالهم التي تصل إلى 15 ألف دينار على الأقل في حساب مركز البحرين التي جمعت لبناء ملجأ.

ومن المقرر أن يجتمع المؤسسون خلال الشهر المقبل لانتخاب أمين عام ولجنة تنفيذية إلى الإعلان عن برنامج الجمعية

العدد 847 - الخميس 30 ديسمبر 2004م الموافق 18 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً