العدد 847 - الخميس 30 ديسمبر 2004م الموافق 18 ذي القعدة 1425هـ

45 ألف دينار كلفة إنشاء حديقة الماحوز

الستري يفتتحها... ويطالب بإنجاز الأخرى

أكد وزير البلديات والزراعة محمدعلي الستري خلال افتتاحه حديقة الماحوز أمس الأول أن «هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشروعات التي تهتم بها الوزارة من أجل راحة المواطنين».

وطالب المجالس البلدية بالعمل «على إنجاز مثل هذه المشروعات في الوقت المناسب»، مهيباً بالمواطنين «المحافظة على هذه المرافق التي أنشئت أساساً لخدمتهم وراحتهم».

ومن جانبه، كشف مدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن أن «الكلفة الإجمالية لإنشاء حديقة الماحوز بلغت 45 ألف دينار، تم العمل فيها على مدى ثلاثة أشهر، وهي واحدة من ثماني حدائق أنجزت، وفي الأيام المقبلة سيتم افتتاح حدائق أخرى تم تأهيلها، منها حديقة بابكو، القفول، أم الحصم، والعدلية».


عند افتتاحه حديقة الماحوز... بموازنة قدرها 45 ألف دينار

الستري: نتطلع لافتتاح عين «أم شعوم» العام المقبل

الماحوز - أحمد الصفار

أعرب وزير البلديات والزراعة محمدعلي الستري عن تطلعه «لافتتاح عين أم شعوم في محافظة المنامة في العام المقبل». وعبّر عند افتتاحه حديقة الماحوز أمس الأول عن «سعادته لرؤية الأطفال وهم يلعبون برفقة أهاليهم في هذه الحديقة التي تعتبر متنفساً للضاحية وقاطنيها».

وأكد بأن افتتاح هذه الحديقة يأتي «ضمن سلسلة لعدد من المشروعات التي تهتم بها الوزارة من أجل راحة المواطنين». وأمل من المجالس البلدية «العمل على إنجاز مثل هذه المشروعات في الوقت المناسب»، وناشد في الوقت ذاته «المواطنين للمحافظة على هذه المرافق لأنها أنشئت أساساً لخدمتهم وراحتهم».

ومن جانبه أوضح مدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن بأن «الكلفة الإجمالية لإنشاء حديقة الماحوز بلغت 45 ألف دينار، تم العمل فيها على مدى ثلاثة أشهر، وهي واحدة من ثمان حدائق أنجزت، وفي الأيام المقبلة سيتم افتتاح حدائق أخرى تم تأهيلها منها، حديقة بابكو، القفول، أم الحصم، والعدلية».

وأشار إلى أنه سيتم «البدء في إنشاء حدائق تم إرساء المناقصات عليها، مثل حديقة البلاد القديم، ورأس رمان، والجفير». وكشف عن وجود «خطة لتطوير الحدائق أُقرت من قبل المجلس البلدي للعام 2004/ 2005، ونحن كجهة تنفيذية نعمل على تصميم هذه الحدائق، تمهيداً لعرضها على المجلس البلدي لإقرارها ومن ثم طرحها للمناقصات».

ووصف رئيس بلدي المنامة مرتضى بدر العام 2005 بأنه «عام الإنجازات لبلدية المنامة بجناحيها، المجلس البلدي والجهاز التنفيذي، وحديقة الماحوز هي ثمرة جهد عامين ونصف العام من العمل المتواصل».

وأردف «هذه الحديقة كانت منسية، واليوم نراها ملجأً للأطفال والعائلات، وقبل الشروع بتنفيذها، قمنا بمشاركة أهالي المنطقة، للاستئناس بآرائهم بشأن التصاميم، وعملنا على تلبية طلباتهم، وخصوصاً فئة الأطفال الذين طالبوا بإنشاء ملعب إليهم فيها».

ومن جهته نوه رئيس لجنة العلاقات العامة وعضو بلدي المنامة صادق رحمة بأن «التصاميم التي وُضعت للحديقة روعي فيها إحتواءها على ملعب صغير لكرة اليد، ومصابيح للإنارة، وأربع استراحات للعائلات، وإحاطتها بأشجار النخيل من مختلف جوانبها، بالإضافة لبناء غرفة خاصة بالحارس لحماية مرافقها»

العدد 847 - الخميس 30 ديسمبر 2004م الموافق 18 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً