العدد 845 - الثلثاء 28 ديسمبر 2004م الموافق 16 ذي القعدة 1425هـ

مركز كنيدي يكرم نخبة من الفنانين

في تقليد سنوي لتكريم رموز الفن والأدب بحضور الرئيس الأميركي جورج بوش وقرينته، قام مركز جون كنيدي للفنون بالعاصمة الأميركية بتكريم نخبة من رواد الفن الأميركي والبريطاني تقديراً لتميزهم في إثراء الحركة الفنية والابداعية على مدى مشوارهم الفني.

فقد كرم المركز كلا من المغني البريطاني سير ألتون جون عن مجمل أعماله الغنائية الفريدة وأدائه الفني العالي... كما ضم برنامج الحفل تكريم الممثل والمخرج الأميركي الشهير وران بيتي (57 عاماً) الحاصل على جائزة الاوسكار أفضل بطولة عن دوره في فيلم «رادز» العام 1982 وذلك بعد مشوار طويل من الترشحات لنيل هذا الشرف على مدى أكثر من خمسة عشرة مرة.

يأتي المؤلف والمنتج الموسيقي جون ويليامز (72 عاماً) في مقدمة المكرمين لتميز نتاجه الفني وحصوله على جائزة الاوسكار خمس مرات عن ألحانه التصويرية المهمة التي وضعها لعدد من الأعمال السينمائية المهمة التي ساهمت بشكل مؤثر في حصولها على جوائز فنية مهمة من بين هذه الأعمال أفلام «حرب الكواكب» و«الفك المفترس» و«أييه. تي»... كما حصل ويليامز على جائزة (جرامي) للموسيقى سبعة عشرة مرة واثنين (إيمي) للموسيقى لثراء الاسلوب اللحني التي تميزت به أعماله

العدد 845 - الثلثاء 28 ديسمبر 2004م الموافق 16 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً