العدد 2386 - الأربعاء 18 مارس 2009م الموافق 21 ربيع الاول 1430هـ

«المرفأ المالي» يرعى المؤتمر المصرفي الخليجي

أعلنت شركة مرفأ البحرين المالي رعايتها المؤتمر المصرفي التاسع لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي تستضيفه البحرين في الفترة من 24 وحتى 25 مارس/ آذار الجاري، تحت رعاية رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وينظمه مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان «عصر جديد في الممارسات المصرفية الدولية: الانعكاسات على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي».

ويعقد هذا المؤتمر منذ 15 عاما، ويقام بشكل دوري في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، ويركز المؤتمر في محاوره على الأنظمة والتشريعات الرقابية المصرفية في دول الخليج، موفرا فرصة للمشاركين للتحاور والنقاش مع المنظمين والمشرعين بشأن أكثر القضايا تأثيرا في أسواق المال الإقليمية.

وتعليقا على هذه المشاركة، قال العضو المنتدب لشركة مرفأ البحرين المالي، عمر المرضي: «سيتيح هذا المؤتمر الفرصة للبحرين كي تستعرض بنيتها التحتية الحديثة والتسهيلات والحوافز التي تقدمها للمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم. لقد حرصنا في مرفأ البحرين المالي على تأسيس علاقات عمل قوية مع شركات متخصصة في العديد من دول العالم، ومن هذا المنطلق تأتي مشاركتنا في المؤتمر المصرفي التاسع لدول مجلس التعاون الخليجي في البحرين متماشية مع استراتيجيتنا العامة».

وأضاف «إننا سعداء بهذه المشاركة، ونعتقد أن مثل هذه الملتقيات الدولية تشكل أهمية كبيرة لتعزيز مكانة البحرين كمركز مالي إقليمي في الشرق الأوسط ومركز عالمي لقطاع المصارف الإسلامية». ويشارك في فعاليات المؤتمر متحدثان رئيسيان هما، مدير مدرسة لندن للاقتصاد، هوارد ديفيس، وبروفسور الاقتصاد في جامعة هارفارد والرئيس الفخري للمكتب الوطني للاقتصاد، مارتن فيلديشتاين،، إلى جانب نخبة من المتخصصين والخبراء من مختلف المؤسسات العالمية والوكالات التنظيمية والمؤسسات التعليمية والمؤسسات المالية والمصرفية.

العدد 2386 - الأربعاء 18 مارس 2009م الموافق 21 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً