العدد 2386 - الأربعاء 18 مارس 2009م الموافق 21 ربيع الاول 1430هـ

«أبل» تطلق «iPod shuffle» الجديد كليا

أطلقت شركة أبل جهاز «iPod shuffle» الجديد كليا، والذي يعد أصغر مشغل موسيقى في العالم بحجم يبلغ نصف حجم الموديل السابق من «shuffle» تقريبا. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه أول مشغل موسيقى يتحدث إليك، فبفضل خاصية «VoiceOver» الثورية الجديدة يمكن لجهاز «iPod shuffle» أن يخبرك باسم الأغنية والفنان، إضافة إلى عناوين القوائم الغنائية. ويتميز الجيل الثالث من

«iPod shuffle» بحجم أصغر بكثير من حجم بطارية AA، ويتسع لألف أغنية، كما أنه أسهل استخداما من الجيل السابق بفضل أزرار التحكم الموجودة على سلك سماعة الأذنين لراحة المستخدم. وبضغطة زر واحدة يمكنك تشغيل الأغنية أو وقفها، وتعديل الصوت والتنقل بين قوائم الأغاني والاستماع إلى اسم الأغنية والفنان. كما يتمتع «iPod shuffle» بتصميم جديد رائع من الألمنيوم، ومشبك مدمج من الستانليس ستيل يعزز من ميزة التنقل لهذا الجهاز.

وفي هذا الصدد، صرح نائب الرئيس لتسويق منتجات «iPod» و»iPhone» لدى «أبل»، غريغ غوسوياك بالقول: «تخيل مشغل موسيقى يتحدث إليك، ويخبرك عن أسماء الأغاني والفنانين وعناوين القوائم الغنائية. لا شك في أن (iPod shuffle) الجديد، بحجمه الصغير المدهش، قد أحرز خطوة ثورية في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى كونه أول (iPod shuffle) يضم خاصية القوائم الغنائية».

ويعتمد «iPod shuffle» على خاصية الاختيار العشوائي التي اشتهرت بها «أبل»، والتي تختار الأغاني من مكتبتك الموسيقية بطريقة عشوائية. والآن إذا كنت قد نسيت اسم الأغنية التي تستمع إليها، أو نسيت اسم من يغنيها، فإن ضغطة زر في جهاز «iPod shuffle» الجديد ستعطيك معلومات وافية عنها. وبالإضافة إلى ذلك فإنه سيخبرك بمعلومات إضافية عن حال الجهاز كعمر البطارية. وبفضل سعته التي تصل إلى 1000 أغنية، وخاصية «VoiceOver» الرائعة، فإنك ستتمكن من التنقل بين قوائم الأغاني المتعددة بكل سهولة. يتحدث «iPod shuffle» الجديد 14 لغة هي الإنجليزية والتشيكية والدنماركية والفرنسية والألمانية واليونانية والإيطالية واليابانية والصينية (مندرين) والبولندية والبرتغالية والإسبانية والسويدية والتركية.

ويأتي «iPod shuffle» الجديد باللونين الفضي أو الأسود، ويتميز بتصميم أنيق سهل الحمل، ومشبك مدمج من الستانلس ستيل. ويعد «shuffle» الجديد أصغر مشغل موسيقى في العالم، كما يمكن شبكه مع أي شيء ترتديه وأخذه إلى أي مكان.

العدد 2386 - الأربعاء 18 مارس 2009م الموافق 21 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً