العدد 827 - الجمعة 10 ديسمبر 2004م الموافق 27 شوال 1425هـ

الطلبة: ظلمنا في التسجيل... بومطيع: الإعلان تم كما هو متبع

استعداداً لتخريج الفوج السابع عشر

تستكمل جامعة البحرين في الأيام المقبلة الاستعدادات النهائية لحفل تخرج الفوج السابع عشر من طلبتها وطالباتها في مختلف التخصصات، والذي سيقام يوم الاثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، إلا أن هناك مجموعة من الطالبات تذمرن من سوء توقيت الاعلان عن التسجيل للحفل، ما فوت عليهن فرصة التكريم في يوم طالما انتظرنه على مدى أربع إلى 5 سنوات من دراستهن الجامعية.

وقالت الطالبة (ف،خ): «قمت يوم السبت الماضي وهو آخر يوم، بملء استمارة الطلب إلا أن بياناتي كانت ناقصة، فقمت باستكمالها ومن ثم أعطيتها لصديقتي التي كانت خارجة للتو من محاضرتها، لتقوم بإيصال الاستمارة، وعندما وصلت إلى قسم القبول والتسجيل عند الساعة الواحدة ودقيقتين تقريبا، أخبرها الموظف هناك بأنه لايمكنه تسلم الاستمارة منها، بسبب فوات الوقت المحدد للتسجيل، والذي انتهى عند الساعة الواحدة تماما».

وأبدت الطالبة ( أ.ع) امتعاضها مما يجري مشيرة إلى «أنها ظلمت عندما فرض عليها تخصص الجغرافيا التطبيقية خلافا لرغبتها، في حين كانت مضطرة لدفع 1200 دينار سنويا، كرسوم للتسجيل عن المواد التي تدرسها، وها هي اليوم تظلم أيضا بحسب قولها في حفل التخرج، بسبب محدودية عدد المقبولين وتحديد فترة ضيقة للتسجيل، خلافا لما هو معتاد في السابق». ومضت قائلة «لماذا لم تفكرالجامعة في إرسال رسائل بريدية لمنازل الطلبة المشمولين بحفل التكريم، كما هو الحال في إرسال إنذارات الفصل الدراسي المؤقت والدائم، وإذا كانوا عاجزين عن الاتصال بنا، لماذا لم يعلنوا عن التسجيل بفترة كافية، أو يفصحوا عن أسماء الطلبة المشاركين، حتى يتسنى لذويهم من طلبة الجامعة إخبارهم بذلك؟».

ومن جانب آخر، أكد القائم بأعمال مدير الإعلام والعلاقات العامة في جامعة البحرين خالد بومطيع أن «الحفل تم الإعلان عنه على امتداد أربعة أيام في أربع صحف، بالاضافة للراديو والتلفزيون، كما هو متبع في كل عام، إذ تمكن 700 طالب وطالبة من التسجيل، الأمر ينفي عدم وجود وقت كاف للتسجيل. وعندما يأتي عدد قليل من الطلبة والطالبات للشكوى أو الامتعاض، فإن عليهم أن يحاسبوا أنفسهم قبل أن يحاسبوا الآخرين».

وأشار إلى أن «قاعة الاحتفال تتسع إلى 550 شخصا، وبالتالي ارتأت اللجنة المنظمة تأجيل إشراك المجموعة التي يقل معدلها التراكمي عن 2,5 من 4 درجات في هذا الحفل، إلا أنه بتوجيه من رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، تم قبول جميع من سجلوا في الوقت المحدد، وكان معدلهم أقل من ما رسمته اللجنة المنظمة»

العدد 827 - الجمعة 10 ديسمبر 2004م الموافق 27 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً