العدد 2386 - الأربعاء 18 مارس 2009م الموافق 21 ربيع الاول 1430هـ

المصارف الإسلامية بالبحرين تنسق لمواجهة «الأزمة»

عقد عدد من رؤساء وكبار المسئولين في المصارف الإسلامية العاملة في المملكة اجتماعا تنسيقيا فيما بينهم بهدف استعراض أوجه التعاون بين البنوك الإسلامية في البحرين وبالأخص في ظل الأزمة المالية العالمية الراهنة، وذلك لدعم الصناعة المصرفية الإسلامية.

وقال بيان صادر عن بيت التمويل الكويتي - البحرين، أمس إن الاجتماع جاء «بهدف تعزيز العلاقات بين البنوك الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين»، لاستعراض جهودها في ظل الأزمة الائتمان العالمية. وأضاف أن «أهمية اللقاء التشاوري تنبع نظرا إلى ما تواجهه الأسواق الإقليمية والعالمية من أزمة مالية حادة، باتت تفرض على الجميع القيام بجهود مشتركة في سبيل تعزيز الموقع الذي اكتسبته المصارف الإسلامية خلال السنوات الأخيرة، وخصوصا أنه أصبح يُنظر إلى المصارف الإسلامية على أنها الملاذ الآمن للاستثمار بعدما عصفت رياح الأزمة المالية بالنظام المالي التقليدي».

وتشكل المبادرة، بحسب بيت التمويل الكويتي - البحرين، بداية لتعاون طويل الأمد سيسهم في زيادة التعاون والتنسيق بين البنوك الإسلامية في البحرين، وتوحيد مواقفها وزيادة مكتسباتها، كما أن مشاركة قادة هذه الصناعة في الآراء والأفكار من شأنها أن تعزز من مكانة الصناعة المصرفية الإسلامية في البحرين والمنطقة. وأبدى المشاركون في اللقاء ترحيبهم بالمبادرة، واستعدادهم للتعاون في مختلف المجالات المصرفية والمالية التي من شأنها أن تمكن المصارف الإسلامية من مواجهة التحديات التي تفرضها ظروف ومعطيات السوق ككتلة موحدة قادرة على التعامل مع مختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وتم الاتفاق بين المشاركين على عقد المزيد من هذه اللقاءات التنسيقية خلال المستقبل القريب.

العدد 2386 - الأربعاء 18 مارس 2009م الموافق 21 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً