العدد 825 - الأربعاء 08 ديسمبر 2004م الموافق 25 شوال 1425هـ

حلقة نقاشية بشأن تطوير الإعلام العربي

افتتحت وزيرة التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم شيخة المحمود أمس بفندق الماريوت الحلقة النقاشية بشأن تطوير الاعلام في العالم العربي بحضور نخبة من خبراء الاعلام والاتصال العرب ومن المنظمات الاقليمية والدولية المعنية.

واكدت الوزيرة اهمية هذا اللقاء من أجل تأسيس ورسم ملامح إعلام عربي حديث بصوره واشكاله المختلفة يؤمن للمواطن العربي سبل النمو السليم والشخصية المتوازنة التى تمتلك قدرة التعامل مع معطيات العصر الحديث والتمييز بين الصالح والطالح.

ونوهت الوزيرة في الكلمة التي ألقتها بهذه المناسبة بان التحصين الحقيقي في مواجهة التدفق الاعلامي والثقافي بحكم سرعة تطور اساليب ووتيرة التواصل والاتصال بين دول العالم هو وعي الفرد والمجتمع وقدرتهما على الفرز النقدي واختيار الافضل.

وقالت «ان الاعلام في عالمنا العربي يشهد بفضل ثورة الاتصالات تحولات كبيرة في كل اشكاله ومضامينه وتوجهاته فضلا عما يناط به من مسئوليات جسام تتعلق بقضايا التنمية والتحولات الديمقراطية وحرية الرأي وحقوق الانسان ومخاطبة الذات والآخر وتداعيات الثورة المعلوماتية والتغيير الاجتماعي في القيم والمعايير وثقافة العولمة في مواجهة ثقافتنا وتراثنا العربي والاسلامي والتكتلات الاقتصادية وغيرها من القضايا»





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً