العدد 825 - الأربعاء 08 ديسمبر 2004م الموافق 25 شوال 1425هـ

حاكم الشارقة: الفضائيات العربية تقدم ما لا ينفع الناس

انتقد عضو المجلس الأعلى بدولة الامارات العربية المتحدة حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بشدة لدى افتتاحه يوم الثلثاء الماضي معرض الشارقة الدولي للكتاب الفضائيات العربية، مؤكدا «انها تقدم ما لا ينفع الناس»، وداعيا القائمين عليها الى مراجعة رسائلهم الاعلامية.

واضاف الشيخ سلطان المعروف بولعه بالثقافة «ان هذه الفضائيات التي تنهال علينا لا نعرف لها رباناً يقودها او بوصلة تسترشد الطريق من خلالها»، مضيفا ان «الواقع يشير الى انها تدور في حلقة مفرغة فهي تخلط الغث بالسمين وتقدم ما لا ينفع الانسان وتجرح مشاعرنا واحاسيسنا وايماننا».

ودعا القائمين على هذه القنوات التي لم يحددها، الى «اعادة تقييم ما يقدمونه من رسائل اعلامية» متسائلا عن الهدف «من هذه البرامج الدخيلة على المجتمعات العربية التي لها آثار سيئة في الطفولة العربية البريئة».

واكد «ضرورة احتواء المضامين الاعلامية للفضائيات الطرح الحضاري الراقي البعيد عن ادوات وصور العنف البعيدة كل البعد عن ثقافة مجتمعاتنا العربية الاسلامية».

ودعا الى مزيد من العمل على نشر الكتاب وترجمته، وقال وهو يفتتح معرض الشارقة للكتاب: «في هذا اليوم يستطيع الانسان ان يقيس مدى توجه المواطن العربي الى المعرفة والثقافة وهي البقية الباقية لدى هذه الامة».

يشار الى انه تم افتتاح الدورة الـ 23 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الثلثاء الماضي وتتواصل حتى 17 ديسمبر/ كانون الاول الجاري.

وتشارك في المعرض الذي انطلقت اولى دوراته العام 1982 700 دار نشر قدمت من 42 دولة عربية واجنبية ويضم اكثر من 100 ألف عنوان بينها 40 ألف عنوان لكتب صدرت في السنوات الثلاث الاخيرة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً