العدد 821 - السبت 04 ديسمبر 2004م الموافق 21 شوال 1425هـ

«MBC3» متعة الأطفال... قريباً

حرصاً منها على تنمية المهارات التعليمية والثقافية للأطفال ومنحهم المتعة والترفيه ستطلق مجموعة «MBC» الإعلامية قناة جديدة (MBC3) المخصصة لبرامج وأفلام الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و13 سنة.

تم إعداد جدول برامج «MBC3» لكي يقدم برامج ترفيهية وتثقيفية ذات جودة عالية بحيث تلبي الاحتياجات المتنوعة للصغار من مختلف الأعمار. ومن أبرز الأفلام ومسلسلات الكرتون التي تعرضها القناة الجديدة للفئة الأصغر عمراً برامج مثل: برنامج «Boohbah»، «Barney الديناصور الأرجواني» الذي يعرض مغامرات وحكايات جديدة بالإضافة إلى برنامج «Bob The Builder» ويتناول مفاهيم عدة: كالتعاون والصدق والأمانة وغيرها في إطار من المرح والتسلية.

وتضم الدورة البرامجية الجديدة فقرات مخصصة للأولاد الأكبر عمراً والتي تحوي مسلسلات شهيرة مثل: «Totally Spies Megaman » و«Buzz Lightyear» و«Wicked Science» و«Pirates Island» و«Black Hole High» وغيرها من برامج وأفلام الأطفال الكرتونية الشيقة.

ومن استديو «MBC3» ستبث فقرات تفاعلية حية تحرص القناة من خلالها على إشراك المشاهدين في إبداء رأيهم بالبرامج وتطوير مهاراتهم التعبيرية والتفاعل مع المادة المقدمة إليهم والتي ستحتوي العلوم، الفنون، والإهداءات والحوارات والمسابقات.

وتحدث رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد إبراهيم آل الإبراهيم قائلاً: «ظلت فكرة إطلاق قناة موجهة للفئة العمرية المعنية حلماً يراود أسرة مجموعة MBC وخصوصاً أن نسبة الأطفال دون الخامسة عشرة تصل إلى نحو 40 في المئة من إجمالي عدد الأفراد في الشرق الأوسط والذين يحتاجون إلى من يعبر عنهم ويتحدث إليهم من خلال برامج جديدة ومفيدة وبما يتلاءم مع ثقافتنا وعاداتنا والمستوى العالي الذي عودت MBC مشاهديها عليه فكانت .MBC

العدد 821 - السبت 04 ديسمبر 2004م الموافق 21 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً