العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ

تشيلسي وواتفورد إلى نصف النهائي

في كأس رابطة الأندية الإنجليزية

بلغ تشيلسي وواتفورد الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم بفوز الأول على مضيفه فولهام (2/1) والثاني على ضيفه بورتسموث (3/صفر) أمس الأول الثلثاء في ربع النهائي.

في المباراة الأولى على استاد «غريفن كوتيغ» وأمام 14531 متفرجاً، قاد فرانك لامبارد فريقه تشيلسي إلى الدور نصف النهائي بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 87.

ومنح الايرلندي داميان داف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 55 بيد أن الأميركي براين ماكبرايد أدرك التعادل في الدقيقة 74 قبل أن يسجل لامبارد هدف الفوز.

وفرض تشيلسي أفضليته غالبية فترات المباراة وخصوصاً في الشوط الأول بقيادة الثلاثي داف والهولندي آريين روبن والعاجي ديدييه دروغبا بيد أن دفاع فولهام بقيادة الحارس الدولي الهولندي أدوين فان در سار نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

في المقابل، شن فولهام هجمات منسقة بقيادة اندي كول والفرنسي ستيد مالبرانك وماكبرايد لكن الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني تألق في التصدي لمحاولاتهم.

وتابع تشيلسي أفضليته في الشوط الثاني ونجح في ترجمة ضغطه إلى هدف سجله داف من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع أيان بيرس وخدعت الحارس فان در سار (55).

وأجرى مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينو 3 تبديلات بإخراجه دروغبا وروبن لإراحتهما للمباراة المرتقبة ضد نيوكاسل السبت المقبل ضمن الدوري المحلي وأشرك الآيسلندي أيدور غوديونسن وجو كول مكانهما، فخف ضغط تشيلسي ليندفع فولهام بقوة نحو مرمى كوديتشيني وينجح في إدراك التعادل عندما مرر مالبرانك كرة إلى يس هاموند (بديل كول)، فمررها زاحفة من الجهة اليمنى ليتابعها ماكبرايد داخل المرمى (74). ودفع مورينو بلامبارد مكان داف، فنجح الأول في تسجيل هدف الفوز بعد 12 دقيقة من نزوله ارض الملعب من تسديدة قوية من 18 متراً لمست قدم بيرس وخدعت فان در سار للمرة الثانية (88). وفي المباراة الثانية على استاد «فايكاريغ رود» وأمام 18877 متفرجاً، تابع واتفورد من الدرجة الأولى مشواره الناجح وحقق فوزاً كبيراً على بورتسموث من الممتازة (3/صفر). وتقدم واتفورد منذ الدقيقة 24 عبر هيلدر هولغوسون الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 57 قبل أن يسجل بروس داير الهدف الثالث في الدقيقة 61

العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً