العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ

نيكول يصعد لدور الثمانية ببطولة العالم للأسكواش

ثأر بطل العالم السابق الإنجليزي بيتر نيكول لنفسه من الكندي جوناثون باور وتغلب عليه ليصعد لدور الثمانية في بطولة العالم المفتوحة للاسكواش أمس الأول الثلثاء المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وحقق نيكول إنجازا إضافيا في المنافسات القوية التي لا يمكن التكهن بنتيجتها بين اللاعبين إذ نجح في الفوز على باور على رغم أن اللاعب الكندي سبق وتغلب عليه منذ أقل من أسبوعين فقط في بطولة كندا للاسكواش.

وعلى الملعب نفسه في مجمع خليفة بالدوحة كان باور قد تغلب على نيكول في نهائي بطولة العالم المفتوحة للاسكواش منذ ستة أعوام. ولكن هذه المرة نجح نيكول في الفوز على منافسه في أقل من ساعة بنتيجة 7/11 و11/8 و11/5 و11/4. وقال نيكول البالغ من العمر 31 عاما الذي يبدو أنه تعافى تماما من إصابة في الكاحل مني بها في الآونة الأخيرة «كانت لدي بعض الشكوك في قدرتي على استعادة مستواي القديم ولكن يمكنني طرد هذه الشكوك الآن. مازال بإمكاني اللعب وهذا يريحني بصراحة». وهذا هو الفوز الثاني والعشرين لنيكول على باول في 40 مباراة التقى فيها اللاعبان. وبدأ باور المباراة بقوة ولكنه فقد سرعته كما بدا عليه الاستسلام بعد أن فاز نيكول بسبع نقاط متتالية ليفوز بالشوط الثالث. ويقابل نيكول الآن في دور الثمانية مواطنه جراهام رايدينغ.

ويتقابل في دور الثمانية أيضا اثنان من أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة الاسترالي ديفيد بالمر والمصري عمرو شبانة. ويأمل بالمر أن يفوز على شبانة ثانية بعد أن تغلب عليه في نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة في نوتنغهام منذ ثلاثة أسابيع. وتألق شبانة في مباراته بالدور السابق وتغلب على مواطنه محمد عباس ويبدو أنه تعافى من نزلة البرد التي ألمت به

العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً