العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ

القاسمي الأقرب إلى إحراز لقب الشرق الأوسط للراليات

ستكون المنافسة على أشدها بين القطري ناصر العطية (حامل اللقب في الموسم الماضي) والإماراتي الشيخ خالد القاسمي في رالي دبي، المرحلة الثامنة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي ينطلق غدا الخميس بمشاركة نحو 40 سائقا عربيا ودوليا. ويتصدر القاسمي الترتيب العام للبطولة برصيد 43 نقطة بفارق 9 نقاط أمام العطية.

وكانت المنافسة مثيرة بين السائقين في المراحل السابقة من البطولة وآخرها في رالي قبرص مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إذ حل العطية في المركز الأول أمام القاسمي.

ويحتاج القاسمي إلى نقطة واحدة ليتوج بطلا للشرق الأوسط للمرة الأولى في مسيرته، ويملك الأفضلية أيضا في حال تعادل مع العطية نقاطا لأنه حقق انتصارات أكثر من منافسه على مدار الموسم.

وقال القاسمي «أدرك إن فرصة فوزي بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات كبيرة ولذلك سأحاول تجنب ارتكاب أية هفوة أو اعتماد مبدأ القيادة الهجومية إذ تتلخص مهمتي بالوصول إلى خط النهاية في أي مركز بين الثمانية الأوائل»، وأضاف «سأسعى للحفاظ على تركيزي وسأقود كما اعتدت طوال الموسم بغض النظر عن نتائج باقي السائقين.

وفي حال حسم القاسمي البطولة في رالي دبي، فانه سيعيد اللقب إلى الإمارات إذ كان مواطنه محمد بن سليم فاز به 14 مرة منذ العام 1985 قبل أن يعتزل السباقات، على رغم انه المح حديثاً إلى احتمال عودته مجددا للمشاركة في البطولة.

وتشمل بطولة الشرق الأوسط ثماني جولات في الإمارات والبحرين والأردن ولبنان وسورية وسلطنة عمان وقبرص ودبي، وتقام هذا الموسم بنظام جديد إذ استبعدت سيارات الفئة الأولى «أ» واقتصرت المشاركة على سيارات الفئة «ن»

العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً