العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

الليلة... أقوى لقاءات الدور ربع النهائي بين باربار والنجمة

فيما يلاعب الشباب أم الحصم في مباراة غير متكافئة

تختتم منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد للدرجة الأولى بإقامة أقوى وأبرز لقاءات هذا الدور حينما يلتقي النجمة مع باربار في الساعة 7:15 مساء على صالة اتحاد اليد في الحصم، ويسبقها مباراة تجمع الشباب بأم الحصم تنطلق في الساعة 5:30 عصراً على الصالة ذاتها.

ويدخل النجمة المباراة بهدف مواصلة النتائج الإيجابية في هذا الموسم عن الموسم الماضي طبعا بالوصول إلى مربع الدوري والآن لمربع الكأس لتعزيز حظوظه التنافسية على البطولتين المحليتين، وأما باربار فيبحث عن هدف واحد وصريح هو تعويض النتيجة السلبية التي حققها في بطولة الدوري باحتلاله خامس الترتيب بالوصول للمربع الذهبي على أمل الوصول بعد ذلك للنهائي والمنافسة على اللقب بعد فقدانه لقب الدوري.

وإذا كانت مواجهة النجمة وباربار متكافئة ومفتوحة على جميع الاحتمالات، فإن مواجهة الشباب مع أم الحصم بشكل عام من المتوقع لها أن تكون من جانب واحد لصالح الشباب طبعا نظرا إلى فارق الإمكانات، وصول أم الحصم لهذا الدور لأول مرة في تاريخه أمر طيب بالنسبة للنادي وتتويج للتطور الفني الحاصل لديه خلال الموسم الجاري بدءا بالموسم الماضي.

وبالعودة لمباراة النجمة مع باربار، فإن من المنتظر أن تكون متكافئة المستوى ويغلب عليها الحماس والندية كعادة مباريات الفريقين، النجمة يتسلح بقائده العائد من الإصابة محمد عبدالنبي والسيدعلي الفلاحي إلى جانب حيوية جاسم محمد وتصويبات مهدي مدن وكفاءة الحارس الدولي هشام عبدالأمير، وأما باربار فيعتمد على إمكانات محمود عبدالقادر وقدرات عبدالله علي واختراقات محمد المقابي من العمق والجناحين حسام مدن وعبدالإله جعفر.

ومن المتوقع أن يلعب باربار بأسلوب 5/1 في البداية بهدف التأثير على قوة الفريق النجماوي في صناعة اللعب بالنظر إلى كفاءة الحراسة بالتصدي للتصويبات النجماوية من الخط الخلفي، ويعلم باربار جيدا بأن قوة النجمة الهجومية تكمن في ثلاثي الخط الخلفي ولاعب الدائرة جعفر عباس أحد الحلول الهجومية الفعالة في وجود محمد عبدالنبي، وإلا فإن خيار اللعب بطريقة 3/2/1 سيكون متاحا إذا ما نجحت تصويبات جاسم محمد ومهدي مدن في الوصول للمرمى، ولكن فتح الدفاع بصورة مبالغ فيها قد يكلف الفريق أيضا في وجود جعفر عباس.

أما النجمة، فكالعادة سيلعب بأسلوب 6/صفر في حدود التسعة أمتار، وسيهدف إلى التأثير على قدرة لاعبي باربار على الاختراق من العمق أو من الجناحين وإجباره على التصويب من الخط الخلفي على أمل أن يكون الحارس هشام عبدالأمير في الموعد ويتصدى لهذه التصويبات، وسيركز مدرب النجمة الجزائري بوسفيان دراوسي على وضع الرباعي حسن رجب والسيدالفلاحي ومهدي مدي وجعفر عباس في الوسط الدفاعي كساتر متراص أمام الخط الخلفي البارباري مع التركيز على تحركات محمود عبدالقادر.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:17 ص

      عذاري

      بالتوفيق يالنجمة الله ينصركم وعقبال الاهلي يشيل الكاس

    • زائر 4 | 4:08 ص

      من المحرق

      بالتوفيق ليد باربار

    • زائر 3 | 2:11 ص

      التعامل مع الحكام

      اليوم اللي يبغي يفوز لازم يتعامل مع كل عوامل المباراة
      اهم شي التركيز على اللعب وشلون نفوز. والحكام من اهم عوامل الفوز التعامل مع الحكام ولااخص اذا كان مستوى الفريقين متاسويين فلابد من استغلال العوامل الاخرى.
      بالتوفيق يا باربار

    • زائر 2 | 2:02 ص

      باربار يفوز اليوم

      اليوم يوم البرباريين... باربار يفوز اليوم!!!!!! ثقه بالاعبين كبيرة لو بس يخلون الجماهير تدخل... النجمه ما اليهم امل

    • زائر 1 | 10:20 م

      باربار اقرب للفوز

      باربار اقرب للفوز باللقاء رغم قوة النجمه

      نتمناها مبارة قويه بين الطرفين

اقرأ ايضاً