العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

«بلدي المنامة» يعتمد نقل تبعية حراس الحدائق إلى «المتنزهات»

وافق مجلس بلدي المنامة خلال جلسته الاعتيادية الـ 16 على نقل تبعية حراس أمن الحدائق العامة في محافظة العاصمة إلى قسم المتنزهات والحدائق في بلدية المنامة.

وفي هذا الجانب أوضح العضو البلدي صادق رحمة أن «الهدف من نقل تبعية حراس الأمن التابعين إلى شركة خاصة لتكون تحت إشراف إدارة المتنزهات والحدائق بدلاً عن إدارة الموارد البشرية هو تنظيم العمل، وتسهيل سير المستجدات فيما يخص الجانب الأمني». وأضاف أن المجلس البلدي وافق على ذلك وأوصى برفع الموافقة إلى وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي للموافقة على القرار. وناقش أعضاء المجلس البلدي خلال الجلسة المنعقدة في المنامة صباح أمس (الأربعاء) ضمن دور الانعقاد الرابع في الدورة التشريعية الثانية، وجود بعض ما أسماه «مخالفة الشركة للعقد المبرم مع البلدية، من خلال توظيف رجال أمن غير بحرينيين في الحدائق»، بينما توقع الأعضاء أن يتم حل المخالفة نفسها في أسرع وقت.

وعلى صعيد آخر أوصى المجلس البلدي بمتابعة موضوع المخالفات التي صدرت من قبل فندق يقع في القضيبية من قبل اللجنة المالية لفتح تحقيق حول مخالفات الفندق، ومن ثم إلغاء العقد. ويقع الفندق على أرض تتبع البلدية، وفي الوقت نفسه كان المجلس البلدي أرسل سؤالاً إلى البلدية بشان المخالفات التي يقوم بها الفندق، إلا أن الرد تأخر.

وفي هذا الجانب طالب نائب الرئيس بمجلس بلدي المنامة طارق الشيخ بإلغاء عقد إيجار الفندق في حال مخالفة بنود العقد ولوجود المخالفات وأعمال مخلة بالآداب.

وقال الشيخ: «نعارض الاستثمارات في الأخلاق، وخصوصاً إذا كانت على أرض البلدية»، منوهاً إلى استغلال الفندق لأغراض مخلة بالآداب وغير أخلاقية، وعودته إلى نشاطه على رغم من ضبط شبكة دعارة وغلقه لعدة أشهر. ولفت إلى وجود عريضة من قبل الأهالي لإغلاق الفندق بسبب مخالفته للقوانين والأعراف، مقترحاً إلغاءه وتحويله لشقق سكنية لأهالي الحورة والقضيبية بدلاً من استعماله في أغراض مخلة بالآداب.

وفي هذا الجانب كان نائب رئيس المجلس البلدي طارق الشيخ توجه بسؤال عن تلك المخالفات ولم يحصل على رد كتابي بشأنها من البلدية، إذ اعتبر «عدم الرد استخفافاً بطلبات وأسئلة المجلس البلدي». أما بشأن اقتراح الوزير الكعبي بتطبيق نظام العزل الحراري في المباني في البحرين، فبعد أن نوقش لدى اللجنة الفنية في المجلس البلدي، وافق الأعضاء على الاقتراح وعلى تطبيقه في المباني، بحسب الشروط التي وضعتها الوزارة.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:30 م

      موظف سابقا بالشركة

      إن ما تقوم به شركة الأمن الخاصه والتي أوكلت لها مهمة توفير حراس أمن على الحدائق العامه من توظيف الأجانب والذين تستوردهم من كينيا وغيرها لهو أمر يثير الإستغراب وذلك بتسريحها للبحرينيين وتوظيفها للأجانب بحجة أن البحرينيين ليسوا أهلاً للعمل ( على لسان أحد مدرائها ) .. والشركة المعنيه لا زالت تعيش التمييز من قبل أحد مدرائها البحرينيين ، حيث يقوم بتوظيف أقربائه وأصدقائه بالحدائق ويطلب من مسؤوليهم عدم مراقبتهم وإعطائهم الحريه في الحضور والإنصراف .. وما خفي كان أعظم !!!

اقرأ ايضاً