العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

مديرة مركز «بتلكو» تواجه 7 تهم جنائية و10 مخالفات إدارية

مبنى النيابة العامة
مبنى النيابة العامة

علمت «الوسط» أن التحقيق الذي أجرته النيابة العامة مع مديرة مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري بنة بوزبون خلص إلى توجيه سبع تهم جنائية و10 مخالفات إدارية.

وتلخصت التهم الجنائية التي وُجهت إلى مديرة المركز وفق قانون العقوبات «اختلاس مبالغ نقدية مملوكة لمركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري، حينما قامت بصرف رواتب لنفسها قبل أن يصدر قرار تعيينها بالوظيفة، فيما جاءت الجرائم التي ارتكبت من قبل المديرة وفق قانون الجمعيات الأهلية رقم (21) للعام 1989 مباشرة نشاط بالمركز قبل نشر بيان تسجيله في الجريدة الرسمية، واستمرار المديرة في مواصلة نشاطها في الجمعية البحرينية للعنف الأسري الذي صدر قرار بحله».

كما أقرت النيابة العامة بمخالفة المديرة قانون الجمعيات الأهلية من خلال «جمع وقبول تبرعات من الجمهور من دون الرجوع إلى الجهات الإدارية المعنية (وزارة التنمية الاجتماعية) وقبول تبرعات من جهات أجنبية دون الرجوع للجهات الإدارية المعنية».


اتهمتها باختلاس مبالغ نقدية لمركز «بتلكو» وقبول تبرعات داخلية وخارجية وممارسة «الدلالة»

النيابة العامة تقر بارتكاب بوزبون جرائم جنائية ومخالفات إدارية

الوسط - هاني الفردان

أحالت النيابة العامة يوم أمس الأول قضية مديرة مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري بنة بوزبون بتهمة وجود شبهة جنائية متمثلة في الاختلاس والتلاعب والتزوير إلى المحكمة، إذ حدد الثاني من شهر يونيو/ حزيران المقبل موعداً لأولى جلسات المحاكمة.

وعلمت «الوسط» أن التحقيق الذي أجرته النيابة العامة خلص إلى توجيه تهم جنائية إلى مديرة المركز ومخالفات إدارية.

وتلخصت التهم الجنائية التي وجهت إلى مديرة المركز وفق قانون العقوبات في «اختلاس مبالغ نقدية مملوكة لمركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري، حينما قامت بصرف رواتب لنفسها قبل أن يصدر قرار تعيينها في الوظيفة، فيما جاءت الجرائم التي ارتكبت من قبل المديرة وفق قانون الجمعيات الأهلية رقم (21) للعام 1989 (قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة) مباشرة نشاط بالمركز قبل نشر بيان تسجيله في الجريدة الرسمية، واستمرار المديرة في مواصلة نشاطها في الجمعية البحرينية للعنف الأسري الذي صدر قرار بحلها.

كما أقرت النيابة العامة بمخالفة المديرة قانون الجمعيات الأهلية من خلال «جمع وقبول تبرعات من الجمهور من دون الرجوع إلى الجهات الإدارية المعنية (وزارة التنمية الاجتماعية) وقبول تبرعات من جهات أجنبية من دون الرجوع إلى الجهات الإدارية المعنية.

ورأت النيابة العامة أن مديرة المركز لم تقم بتبليغ الجهات الإدارية المختصة (وزارة التنمية) بالتصرفات المالية الخاصة بصرف رواتبها ومقابل أعمال دلالة التي تزيد قيمته كل تصرف منها على 3 آلاف دينار خلال الميعاد المقرر في القانون.

كما اتهمت النيابة العامة بوزبون بالجمع بين نشاطها كعضو مجلس إدارة المركز والعمل فيه بأجر على خلاف أحكام القانون.

فيما لخصت النيابة العامة التهم الإدارية الموجهة إلى مديرة مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري بالتصريح في الصحف اليومية عن إحصاءات عن المركز تخالف الحقيقة، وإجبار بعض موظفات المركز على الظهور في برنامج «الدنيا حلوة» كمعنفات وهو خلاف الحقيقة.

كما اتهمت المديرة بإلزام بعض موظفات المركز بأداء أعمال تجاوز الأعمال المقررة عليهم، وإعطاء مبالغ مالية لبعض المعنفات الأجانب من دون الرجوع إلى الجهات المختصة، وإجبار بعض الموظفات على تنظيف دورات المياه الخاصة بالمركز.

وكشفت النيابة العامة عن قيام مديرة المركز التي تعمل طبيبة نفسية في أحد المستشفيات الخاصة الكبرى في البحرين بعلاج زبائن ذلك المستشفى في مركز «بتلكو» مقابل مبالغ مالية، بالإضافة إلى عمل فحوصات واختبارات ذكاء في المركز مقابل مبالغ مالية وهو ما يعد مخالفة لقانون الجمعيات الأهلية، وأهداف المركز الذي يقوم بتقديم خدمات مجانية إلى المواطنين.

كما بينت النيابة العامة أن بوزبون قامت بتسليم ابنتها (أ.م) رواتب بأثر رجعي على رغم عدم انتظامها في العمل وعدم استحقاقها هذه الأجور بأثر رجعي.

واتهمت النيابة العامة مديرة المركز بإمساك بعض الدفاتر عن مأمور الضبط القضائي الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية، وإخفاء بعض المستندات وتسليمها إلى إحدى الموظفات لحجبها عن مأمور الضبط القضائي.

ومن بين المخالفات الإدارية التي أقرت على مديرة المركز تغيبها عن الحضور في الدوام بصورة مستمرة بسبب انشغالها بعيادتها الخاصة أو لبرنامجها التلفزيوني.

يأتي ذلك بعد أن فجرت موظفات المركز قنبلة من العيار الثقيل في لقاء مع «الوسط» عندما أكدن أنهن خرجن في برنامج تلفزيوني لمديرة المركز على أنهن ضحايا عنف أسري في البحرين.

وقالت الأولى إنها شاركت في برنامج «الدنيا حلوة» عبر تلفزيون البحرين على أنها أصبحت ضحية خيانة زوجية مع خادمة المنزل، مؤكدة أن الاتفاق كان ألا تظهر صورة المتحدثة في البرنامج وأن يكتب أنها تروي القصة عن حالة زارت المركز، إلا أنها تفاجأت بأن جزءاً من وجهها ظهر في البرنامج وتم تقديمها على أنها الضحية وليست ناقلة الرواية.

فيما أكدت موظفة أخرى الرواية ذاتها، ولكن بقصة مختلفة عن معنفة أسريّاً، لتتفاجأ بأن وجهها لم يخفَ، وهو ما سبب لها مشكلات أسرية كثيرة بعد بث البرنامج.

وأكدت الموظفات أنهن أجبرن من قبْلُ وساهمن في تزوير إحصاءات عدد المعنفات والمعنفين في البحرين، وذلك بعد استخدام الترهيب معهن، إذ سجلن حالات كثيرة على أنها حالات عنف أسري، حتى بلغ أن صرحت مديرة المركز بأن حالات العنف الأسري التي ترد إلى المركز يومياً تتصل إلى 15 حالة، مؤكدات أن هذا غير صحيح أبداً.

وأشارت الموظفات إلى أنهن بطلب من المديرة كنّ يقيدن في السجلات جميع مرافقي الحالات الواردة للمركز على أنها جميعاً حالات معنفة، كما تتم إعادة تقييد 15 طفلاً دخلوا ورشة لغة إنجليزية نظمها المركز في سجلات المعنفين، ولمدة أشهر.

فيما أصدر مجلس أمناء مركز «بتلكو» لرعاية حالات العنف الأسري الذي يرأسه المحامي فريد غازي بياناً قال فيه إن «المركز واجه منذ بدايته صعوبة في التعامل مع وزارة التنمية الاجتماعية»، مبيناً أن «خلافاً بين بعض المسئولات في وزارة التنمية مع مديرة المركز بنة بوزبون تطور إلى إيقاف جميع المشاريع التي يتطلب فيها موافقة وزارة التنمية على تلقي الدعم وذلك بتعمد ملحوظ من الوزارة».

وعزا المجلس شكوى موظفات المركز من مديرة المركز إلى «تحريض من وزارة التنمية الاجتماعية انتقاماً من موقف المركز من معنفات دار الأمان».

وبحسب البيان، فإن «الادعاء الذي تقدمت به وزارة التنمية إلى النيابة العامة بوجود اختلاسات ومخالفات بالمركز هو ادعاء بالباطل جوهره خلاف مع مديرة المركز التي اتجه الخلاف معها إلى خلاف نسائي بحت».

وذكر البيان أن «أعضاء مجلس الأمناء كانوا على استعداد للتخلي عن هذا العمل التطوعي (...)»، إلا أنهم وبعد «لجوء الوزارة إلى النيابة العامة وتشكيل قضية ضد مديرة المركز، أصبح التزامنا ومسئوليتنا الأخلاقية كمجلس أمناء أن ننتظر حكم القضاء في هذه القضية».

وتابع البيان «أصبحت هذه الخلافات من قبلهن ادعاءات باطلة تحقق فيها النيابة العامة ونحن نرحب بهذا التحقيق الذي انتقل كما نشر في الصحافة إلى اتهام باطل وغير منطقي إطلاقاً بتعنيف موظفات المركز وأمرهن بغسل الحمامات وصب القهوة للزوار، بالإضافة إلى اتهام المديرة بأنها صرفت لها رواتب مقابل عملها دون حق، علماً بأنه تم صرف الرواتب نفسها للموظفات المستقيلات، فلماذا الاتهام فقط لمديرة المركز؟، وهذه ادعاءات باطلة ونحن نثق بتحقيق النيابة وعلى استعداد تام لتحمل المسئولية الوطنية في حماية صرح وطني كبير كمركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري خدمة للعمل التطوعي في مملكة البحرين العزيزة ونحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاة كل من أساء للمركز وكل من يحاول المساس به».

فيما أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أنه «منذ أن تقدم بعض العاملين بمركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري ببلاغات وشكاوى متعددة إلى وزارة التنمية الاجتماعية ضد مديرة المركز بنة بوزبون بدعوى ارتكابها الكثير من المخالفات الإدارية والمالية بالإضافة إلى معاملتهم معاملة سيئة ونظراًَ إلى أن المديرة المذكورة كانت تقوم باستغلالهم في بعض الأعمال التي تخالف القوانين ـ رغماً عنهم ـ الأمر الذي أدى إلى سرعة إبلاغهم لوزارة التنمية الاجتماعية كجهة رسمية بغرض إخلاء مسئوليتهم من هذه المخالفات، وعلى الفور قامت الوزارة بإرسال فريق مالي وإداري متكامل من إدارة المنظمات الأهلية بالوزارة بغرض الكشف عن مدى صحة الوقائع المبلغ عنها، وقد جاء تقرير الفريق مؤكداً صحة هذه الوقائع».

وبينت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لسرعة تحويل هذه الوقائع وجميع الوثائق والمستندات الخاصة بها إلى النيابة العامة، مؤكدة أنها لم ترغب في أن تنشر أية معلومات عن هذه الوقائع طوال المدة السابقة بالإضافة إلى عدم اتخاذها أي إجراءات للتأكد من جدية هذه الاتهامات الموجهة إلى مديرة المركز لبعض الجرائم الجنائية والإدارية الأخرى.


التهم الموجهة إلى مديرة مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري:

• اختلاس مبالغ نقدية مملوكة لمركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري.

• مباشرة نشاط بالمركز قبل نشر بيان تسجيله في الجريدة الرسمية.

• استمرار المديرة في مواصلة نشاطها في الجمعية البحرينية للعنف الأسري الذي صدر قرار بحلها.

• جمع وقبول تبرعات من الجمهور من دون الرجوع إلى الجهات الإدارية المعنية.

• قبول تبرعات من جهات أجنبية من دون الرجوع إلى الجهات الإدارية المعنية.

• القيام بأعمال دلالة تزيد قيمة كل تصرف منها على 3 آلاف دينار.

• الجمع بين نشاطها كعضو مجلس إدارة للمركز والعمل فيه بأجر على خلاف أحكام القانون.

المخالفات الإدارية:

• التصريح في الصحف اليومية عن إحصاءات عن المركز تخالف الحقيقة.

• إجبار بعض موظفات المركز على الظهور في برنامج «الدنيا حلوة» كمعنفات وهو خلاف الحقيقة.

• علاج زبائن مستشفى خاص في مركز «بتلكو» مقابل مبالغ مالية.

• القيام بفحوصات واختبارات ذكاء في المركز مقابل مبالغ مالية.

• تسليم ابنتها (أ.م) رواتب بأثر رجعي على رغم من عدم انتظامها في العمل وعدم استحقاقها.

• إمساك بعض الدفاتر عن مأمور الضبط القضائي الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية، وإخفاء بعض المستندات.


«الاجتماعيين» تستنكر تجني فريد غازي على «دار الأمان»

استنكرت جمعية الاجتماعيين البحرينية المغالطات التي وردت في رد رئيس مجلس إدارة مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري فريد غازي، وحاول الدفاع عن تصرفات ومخالفات المدير التنفيذي للمركز بنة بوزبون، من خلال التجني مجدداً على إدارة دار الأمان، وإقحامها دونما أي مبرر أو مسوغ.

وقالت الجمعية في بيان لها أمس «إن جمعية الاجتماعيين البحرينية، بصفتها الجهة التي تتولى مسئولية إدارة دار الأمان، منذ مايو/ أيار 2008، بموجب عقد اتفاق موقع مع وزارة التنمية الاجتماعية، في نطاق مشروع الشراكة المجتمعية لإدارة الجمعيات الأهلية المتخصصة لبعض المراكز التابعة إلى الوزارة، فوجئت بالعديد من المغالطات (...) التي وردت في رد (...) صادر عن رئيس مجلس إدارة مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري فريد غازي، والمنشور في عدد أمس (الأربعاء) بصحيفة (الوسط)، وحاول الدفاع عن تصرفات ومخالفات المدير التنفيذي للمركز بنة بوزبون، من خلال التجني مجدداً على إدارة دار الأمان، وإقحامها دونما أي مبرر أو مسوغ، في حين كان الأجدر به الاضطلاع بما يتطلبه منه موقعه كمسئول من تقص أمين وموضوعي للجنح والمخالفات المرتكبة التي استوجبت من النيابة العامة تقديم بوزبون إلى المحاكمة العاجلة التي تحدد موعدها في الثاني من الشهر المقبل».

وأضافت «إن كان هذا المسئول يعلم بهذه الجنح والمخالفات ويتعامى عنها فتلك مصيبة، وإن كان لا يعلم بها فهي المصيبة الأعظم والطامة الكبرى».

وذكرت الجمعية أنه «توضيحاً لما ورد عن دار الأمان في رد غازي، فإنه من المهم بالنسبة إلينا أن نوضح للرأي العام، ما يأتي:

1 - إن كل ما أثير في المؤتمر الصحافي الذي تم نشر وقائعه في الصحافة المحلية يوم 26 سبتمبر/ أيلول2009، وحفل بالعديد من الادعاءات والمزاعم الملفقة ضد إدارة دار الأمان، فقد تم التحقيق بخصوصها في حينها وثبت بطلانها وكيديتها وفقاً لنتائج عمل لجنة تحقيق وتقص شكلت لهذا الغرض، ولم تقتصر على مسئولين مختصين من وزارة التنمية الاجتماعية، بل ضمت في عضويتها جهات رسمية وأهلية ذات علاقة لضمان الحيادية.

2 - لقد ثبت وبالدليل الدامغ أن ذلك المؤتمر الصحافي تم الإعداد له وتوجيه الدعوة إلى رؤساء تحرير الصحف برسالة رسمية باسم المركز صادرة من قبل بنة بوزبون، بصفتها المدير التنفيذي لمركز بتلكو، بل وقامت باستضافة ذلك المؤتمر في مقر المركز المذكور، بالإضافة إلى إصدار بيان صحافي عن ذلك المركز تم إعداده ونشره في اليوم نفسه متزامناً مع وقائع المؤتمر (المفبرك)، ويشتمل على الادعاءات والمزاعم المختلقة نفسها.

3 - بذلك تكون المديرة المذكورة خالفت كل الأعراف والمبادئ الأخلاقية الواجب الالتزام بها في مثل هذه الحالات، فعوضاً عن اللجوء بهذه المزاعم إلى وزارة التنمية بصفتها الجهة الرسمية المشرفة على دار الأمان، والطلب منها التحقق من صحة تلك الادعاءات والمزاعم، فإنها لجأت للتشهيرالرخيص، الذي يتنافى مع أبسط متطلبات أخلاقيات التعامل المهني بين مؤسسات اجتماعية متماثلة وتعمل في المجال ذاته.

4 - إن مثل هذه التصرفات غير الأخلاقية قد دفعت بأحد أعضاء مجلس أمناء مركز بتلكو، وهو حمد الشهابي، إلى اصدار بيان صحافي باسمه في حينه، يعترض فيه على هذه التصرفات ويحتج عليها ويعلن استقالته من ذلك المجلس على الملأ.

5 - وإزاء كل ذلك، فإن مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين البحرينية، قد قرر أن ينأى عن المهاترات الصحافية آنذاك وما أسماه غازي بالتصعيد الإعلامي، وأن يقوم بتقديم بلاغ وشكوى رسمية إلى النيابة العامة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مدعمة بالأدلة والقرائن ضد بنة بوزبون، باعتبارها المنظم والمدبر الفعلي للمؤتمر الصحافي، كما أنها قامت باستضافة ذلك المؤتمر في مقر مركزها، واستدعت المتحدثات فيه من أجل الإدلاء بعدد من الادعاءات والمزاعم التي ثبت بطلانها لاحقاً.

6 - ولعل من تابع تلك الهجمة الظالمة على دار الأمان حينها، يتذكر بكثير من الاستغراب كيف يمكن لمن يدعي الاشتغال في مجال رعاية المعنفات أسريّاً أن يقدم على عرض وتصوير بعض من زعم حينها بأنهن من المعنفات، في حين أن بديهيات أخلاقيات التعامل معهن يستوجب حمايتهن والحفاظ على سرية هوياتهن، وهو ما تكرر لاحقاً فيما ذكرته الباحثات العاملات في مركز بتلكو في القضية المثارة حاليّاً، الأمر الذي يستوجب في نظرنا ضرورة مراجعة جادة من قبل شركة في حجم ومكانة بتلكو، لتقييم هذه التجربة وتقويمها وإعادة تصحيح توجيهها نحو أهدافها الإنسانية المنشودة.

لذلك كله فإننا إذ نستهجن ونستغرب إقحام رئيس مجلس إدارة مركز بتلكو، باسم دار الأمان، المفترى عليه سابقاً، دونما أي داع أو مبرر في محاولته للدفاع المتهافت عن مدير مركزه التنفيذي، فإننا ننتهز هذه المناسبة لنؤكد مجددا ثقتنا الكاملة بقضائنا العادل وبالنيابة العامة التي أودعنا بين أيديها كل الوثائق والأدلة على تعمد التشهير والإضرار بسمعة دار الأمان، مطالبين بسرعة الحسم والبت في هذه القضية المرفوعة، منذ أكثر من 5 أشهر ماضية، إحقاقاً للحق وإنصافاً ممن يستهتر بحقوق الآخرين، الذين كان يفترض أن يكونوا زملاء مهنة وواجب يصون معهم ويتقاسم أمانة هذه المهمة الإنسانية ويعلي من شأنها، لا أن يكون متعدياً عليهم محارباً لهم».

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 68 | 4:38 م

      إلى جمرية تبي تشتغل

      إنتي ما تشتغلين وإنتي جذي تفكيرج الله يعين إذا أشتغلتي وبعد الفضل مب بس للمرأة، يعني إنتو يالنسوان شلون طلعتو الى الحياة بدونه يعني وثاني شئ من إلي يصرف عليكم وأنتو في البيوت ما منكم فايده، بس شاطره في الحجي إلي ما له معنه.

    • فيلسوف | 3:03 م

      الى الزائر الغالي رقم 39 تحياتي القلبية لك

      شكرا لك اخي او اختي على هذا الرد الجميل اللي يرفع معنويات الواحد . والله يوفقنا واياكم في الحياة يارب . زائر 39 لك كل تحياتي وتقديري واخلاصي والى الامام يارب ودمت موفق دووما

    • زائر 67 | 1:50 م

      صحيح هالكلام

      لأني وحدة من اللي خذت منهم فلوس في مركز بتلكو اللي المفروض ما تاخذ حتى اني استغربت وما صدقت

    • فاطمة الوداعي | 1:46 م

      هههههههههااااااااي

      وينكم من فساد وزارة العمل الفساد على آنتين فساد على جميع المستويات إداري وجنائي وأخلاقي أستاذ هاني إن شاء الله أنشوف لك مقال عن هالوزراة في القريب العاجل...عاد مو على ناس وناس...حاميها حراميها...

    • زائر 66 | 1:18 م

      مو مصدقه !!!!!!!

      اني كذا مره رحت مركز العنف الاسري مع قريبه ليي والصراحه كانت د.بنه في قمه الاخلاق ولا تاخذ اموال وله شيء شلون صار جدي حتي اهي الي قالت حق قريبتي انها تجي المركز بدل المستشفى وكانت جدا طيبه !!!1

    • زائر 65 | 1:16 م

      الحذر واجب ... ما شاء الله عليها كل هذه تهم موجهة لها !!!

      مثل هذه الاشكال لا تصلح لعمل هؤلاء اناس تعمي عينهم الاموال ويلعب براسهم الشيطان
      اذا كل هذه التهم والمخالفات ارتكبتها هذه لا تصلح حتى ربة بيت ولا تصلح لتربية اجيال والا لفسدت الاجيال وحل الدمار والخراب ولكل ظالم يوم وهذا يومها الذي قصم ظهرها وليعتبر كل ظالم .

    • زائر 64 | 1:09 م

      ستراوية صريجه تضحك ضحكوا معاي

      ذكرتني سبع تهم بالمثل إلي يقول
      سبع صنايع والبخت ضايع
      وذكرتني عشر مخالفات بالمثل إلي يقول
      عصفور باليد ولا عشرة على الشجره

    • زائر 63 | 12:39 م

      طحت

      طحت من عيني يا فريد

    • زائر 62 | 12:39 م

      استغرابي من بعض الردود

      انا مستغربه من الردود إلي تقول المرأه لا تصلح لشي أو مكانها البيت
      يعني نسيتوا قضايا الأختلاس والسرقات وغسل الأموال او الي سرق اموال الناس بالباطل وهرب او إلي يكزوا لهم أراضي بغير حق
      أليس من الرجال ؟ والخافي والي تعجز هذه السطور المحدوده من ذكره من منكلاات في ممكلتنا الحبيبه من قبل كبار رجال الدوله ومن وثق من قبل السلطه والشعب

    • زائر 61 | 12:32 م

      ستراوية صريحه

      تدرون انا نفسي في غيش
      ويش تتوقعون

      نفسي اغير عنوان مسلسل المصري من ريا وسكينه
      إلى مسلسل بحريني مي وبنه
      وبتشوفون بعدها ويش بيصير بتطلع مسلسلات واجد ابطالها كلها نسوان اكباريه من البحرين
      اشرايكم

    • زائر 60 | 11:19 ص

      بوعلي

      مثل: حب وقول اكره وقول.

    • زائر 59 | 10:49 ص

      صرفت رواتب بأثر رجعي خخخخخ

      كل يوم مدير او مسؤله صايدينه مختلس وله بايق والله زين بس مو جنه توه الناس من سنين الحراميه امثالها تبوق توهم صايدينهم . صارت موضه كل يوم نسمع خبر سرقات صارو الحراميه جنهم علج بو طقه هههههههههههههههه

    • زائر 54 | 7:04 ص

      ناس وناس

      يا وزيرة التنمية ليش ما قدمتي المتهمين والمتهمات في دار المنار الى النيابة بعد ما عزلتهم المحكمة بقرار اداري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 53 | 6:41 ص

      فيلسووووووووووووووووف

      انت روووووووووووووووووعه كلامك يدش القلب بدون استأذان تحياتي لك

    • فيلسوف | 6:24 ص

      لحد يجمع في تعليقه ويظلم المرآه

      لحد يا جماعة يظلم ويجمع في تعليقه ضد المرآه ( لان اصابع اليد مو سوى ) وكل امرآه تختلف عن الثانية . ومافي بني آدم ما يغلط . بس الاهم ما يكرر الخطا ويوعد المجتمع بعدم تكرار الخطا . ثانيا المرآه انسان والرجال انسان ولافرق بينهما والعقل موجود عند المرآه والرجل ولا تسيئوا الظن للمرآه . ياما رجال ونساء كثيرون ارتكبوا فساد لاكن المهم والاهم هو تصحيح الخطا وعدم تكرار الخطا. والفساد هو واحد سواء عند الرجل او المرآه . واخيرا . لحد يتعصب الى رأيه وخلكم واقعيين وصرييحين في آرائكم وصححوا الخطا بتعليقاتكم

    • ابو داوود | 6:01 ص

      الله المحاسب

      ألا تعلمون أن الله هو المحاسب يوم القيامة من أين هذا المال الذى حصلتم عليه ألا تخافون الله ؟؟

    • احمر العين | 5:51 ص

      اليوم بفلوس وبكره ببلاش

      ياجماعه حرام عليكم يمكن المره تطلع بريئه الواحد ما يتهم قبل ما يتيقن حتى لو الكلام من ايا كان ولازم انعرف ان المتهم بريء حتى تطلع ادانته

    • زائر 48 | 5:18 ص

      بل بل بل بل بل بل بل

      كل هالجرايم سوتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حاكموها وقدموها للمحاكمه وخل تاخذ جزاها هالاشكال مايستحون ومايشبعون نهب وبوق وفسااااد

    • زائر 47 | 4:52 ص

      بل سبع تهم وعشر مخالفات

      بل كل تهمه لو تنجمع سوف تصل الى المؤبد
      ومع ذلك أري بأنه برئي من كل هذه التهم والايام سوف ترون بأحقيتها في المطالبة بالتعويض وردع كل صوت يدعي الامانة وهو خاين مع نفسه وربه واذا كانت على الانسان ان يظلم انسان فأن الله يري والحق سيظهر وياما في الحبس مظاليم

    • زائر 46 | 4:49 ص

      أم كشة

      والله الدكتورة يبين عليها شخصية و ثقة ...نصدق من ؟ بس وظيفتها زينة وراتبها أكيد زين و شخصية معروفة ليش تختلس و تاخذ فلوس و تعطي بنتها بعد .....بس نبي نعرف الدكتورة أعترفت ؟ لأن ناس يمدحون و ناس يذمون ؟ الله يظهر الحق _ وإذا كانت ظالمة تاخذ جزاها ,بس خسارة كانت شخصية و مركز ووظيفة فوق الزين و معروفة في الخليج ...بننتظر نهاية التحقيق؟

    • زائر 43 | 4:39 ص

      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      كفوا عن التعليقات السخيفة عن المرأة، فالمرأة زوجة صالحة وأم فاضلة وابنة بارة بوالديها ومديرة ناجحة أيضا فكم نساء فاضلات متعلمات مثقفات يديرون أقسام وإدارات في مختلف الوزارات والشركات بكفاءة عالية وأسلوب راقي جدا ينم عن قوة شخصية ولب راجح ونظرة ثاقبة بشهادة ذوي الخبرة من الرجال.
      التعميم حرام والمتهم بريئ حتى تثبت إدانته.
      قال تعالى:( اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم)

    • ايجابية وافتخر | 4:24 ص

      دكتورتنا الحبيبة كلنا بعد الله معاج

      (المتهم بريء حتى تثبت ادانته).وتضل دكتورتنا الحبيبة (بنة بوزبون)صاحبة القلب الكبير.
      وكان من الافضل ومن باب شكر جهودها الكثيرة والمتواصله والمثمرةعلى شعب البحرين.عدم الخوض بالقيل والقال لان ماعهدنا ع شعب هلارض الطيبة الجحود ونكران الجميل بسهولة(وخاصة انها اتهامات)

    • زائر 40 | 4:15 ص

      كرانه ورد على umalbaneen

      المرأه لا تصلح لشيئ وأنا معاك يا عبد الله وستراوي وانا بسوي مب مجلس للقضاء على المراة .

    • زائر 39 | 4:15 ص

      الصورة المشرقه

      التهم ال 7 والمخالفات ال 10 ضد مديرة المركز الدكتوره بنه بوزبون كل هذا افترا وظلم وأتقوا الله فالدكتوره بنه بوزبون أعرفها عز المعرفه أنسانه محترمه وبسيطه ومحبه للخير وتساعد الصغير قبل الكبير ولاتفرق بين الطائفتين الكريمتين وهي كف لرعاية أي شيء يتعلق بالأطفال و الأسرة والمجتمع وإحقاقاً للحق وإنصافاً أقول بسكم حقد وتشويه في الصوره المشرقه للدكتوره .. فالمرأة عندنا متعلمه ومثقفه وتعتلي أكبر المناصب وهي جديره بذلك .

    • زائر 36 | 4:10 ص

      رد خاص من ستراوي umalbaneen

      ( خاب قوم حكمتهم أمرأه ) وها نحن نشوف أول خيبه وتاليها أعظم

    • جمرية تبي تشتغل | 4:04 ص

      الفساد واحد

      إمرأة أو رجال مافي فرق بينهم لأن الفساد واحد وياما رجال إختلسوا وياما نسوان فيعني لحد يفتي من عنده ويهر ويقول المرأة ما تصلح لشي كفايه هي إللي ربتكم وكبرتكم وخلتكم رجال

    • زائر 35 | 3:51 ص

      بعد ما شفتو شي

      كتب السيناريو ومثل ببراعة تامة في الحامعة قدم أحدهم استقالته ودرست وتم منحه علاوة في الراتب بأسم علاوة مكتب هندسي فللاختلاسات والتحايل عدة طرق واساليب وهناك الكثير الكثير في أكثر المؤسسات .
      لا أرى لا أسمع لا أتكلم .

    • الحقيقة المرة | 3:51 ص

      الله يرحم ايام المطبخ كانت المرأه فى عز وكرامه

      يا جماعه الخير المرأه حدها المطبخ يوم طلعت خارجه قل مقدارها ... الحين البحرين تسوى روحها متحضره قامت واعطت المرأه بعض المناصب يعنى المفهوم العام هولاء حدهم المحافظه على نظافه البيت وتجهيز الاطفال لذهاب للمدرسه ...يعنى مدرسه مو مشكله ممرضه يعنى دكتوره يمكن للظروف المريضه بس منصب قيادى تخسى تقدر تمشيه تنسى نفسها

    • زائر 34 | 3:20 ص

      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      كفوا عن التعليقات السخيفة عن المرأة، فالمرأة زوجة صالحة وأم فاضلة وابنة بارة بوالديها ومديرة ناجحة أيضا فكم نساء فاضلات متعلمات مثقفات يديرون أقسام وإدارات في مختلف الوزارات والشركات بكفاءة عالية وأسلوب راقي جدا ينم عن قوة شخصية ولب راجح ونظرة ثاقبة بشهادة ذوي الخبرة من الرجال.
      التعميم حرام والمتهم بريئ حتى تثبت إدانته.
      قال تعالى:( اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم)

    • زائر 33 | 3:20 ص

      من فوق الله الله ومن تحت يعلم الله

      آخر الزمان ...العجل العجل يا صاحب الزمان
      صحيح المظاهر خداعه
      وفي إعتقادي إن ما فيه مسؤول مو حرامي بالهلبلد

    • زائر 32 | 2:47 ص

      أشم رائهة إنتقام شخصي

      طبعا أنا كنت من المتابعين للدكتورة بنه في برنامجها عبر أذاعة البحرين أكرر أذاعة البحرين ..(أستشارة على الهوا) والغريب بأن التهم منها مباشرة نشاط بالمركز قبل نشر بيان تسجيله في الجريدة الرسمية.
      وهي في أحاديثها تتحدث عن مركز بتلكو وهو مسجل ....أعتقد لأن مسوولي الأذاعة ووزارة التنمية..ما كانوا يسمعون بأسم المركز أثناء حديثها....أحس بأنه هناك حالة أنتقام شخصية بينها وبين وزارة التنمية...

    • زائر 31 | 2:46 ص

      بل!!!!!!!!!!

      القضاء اهو الفاصل..
      عندي شعور ببراءة الدكتورة..انا عن نفسي وايد احبها لانها محنكة في مجال عملها..وساعدت الكثير من خلال عملها وانا وحده منهم
      بنشوق اخرتها

    • زائر 30 | 2:17 ص

      وما خفي أعظم

      ليس مديرة مركز بتلكو فقط ولكن أكثر المؤسسات الحكومية بحاجة الى اعادة النظر في المسؤولين فيها فهناك مدراء اصبحوا من الاثرياء بسبب الاختلاسات والسرقات والحصول على مميزات تخالف ألأنظمة فمثلا المسرحية التي تمت لأحد المدراء عندما قدم أحد المدراء استقالته قبل وصول لجنة التدقيق الى تلك المؤسسة وتم احتساب مبلع أربعمائة دينار اضافي الى راتبه بأسم علاوة مكتب ......... .

    • زائر 29 | 2:05 ص

      مواطنه

      اشلون انصير اكباريه اذا ما صرنا حراميه

    • زائر 28 | 1:49 ص

      كلمة حق...

      ياجماعة...
      جمعية الاجتماعيين البحرينية، الجهة التي تتولى مسئولية إدارة دار الأمان، ودار الأمان تابع للوزارة !!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟ يعني لازم يقولون هاي الكلام... ويوقفون مع الوزارة...!!!!!!!!!!!!
      القضاء هو الفاصل في النهاية...

    • فيلسوف | 1:42 ص

      للمديرة ورئيس مجلس الامناء

      بعد معرفة التهم ال 7 والمخالفات ال 10 ضد مديرة المركز . الافضل ان تقدم استقالتها من ادارة المركز . وبعد كل الفساد الاداري يجب على وزارة التنمية اصلاح وتطهير الفساد الاداري الموجود . وكل هالتهم والمخالفات الجسيمة المرتكبة من قبل المديرة يجب على وزارة التنمية محاسبة المديرة ووضعها تحت المساءلة القانونية ورئيس مجلس امناء المركز يجب ان يحاسب بعد هذي الفضيحة . وكل هالمخالفات شووهت وتضرر سمعة مركز بتلكوو من كل النواحي ويجب عليهم الان تغيير فكرة الناس وتنظيف هذا المركز من الفساد الاداري الكبير

    • زائر 27 | 1:40 ص

      السلام على آل ياسين

      الى زائر 8 علاج نفسي اقول:
      خرج الثعلب يوماً بثياب الواعظينا (احمد شوقي)

    • umalbaneen | 1:33 ص

      المرأة تاج على روسكم ياللي تقولون المرأة ما تصلح تكون إدارية

      بتبقى المرأة غصب عنكم ياعبدالله وستراوي وكل من يفكر تفكيركم بسكم حقد وتشويه في صورة المرأة بعدين يعني الرجال ما شاء الله عليهم كلهم شرفاء وما يغلطون وما يبوقون أستغفر الله راحت بس على المرأة من وحدة تغلط قلتوا كل النساء مثلها ... يالله الله يظهر الحق ويتحاسب كل متجاوز ومخطئ والفال للروس الكبيرة ان شاء الله يطيحون راس ورا الثاني .. ونرجع نقول بسكم حقد

    • زائر 26 | 1:25 ص

      أوقفوها

      أوقفوها ولا بس على ناس و ناس وبن العدالة

    • زائر 25 | 1:22 ص

      مجرد دخان

      كل ما نسمع عنه حقيقة ولكن سوف تغلق كل الاوراق مثل غيرها. عــ______ــادي

    • زائر 24 | 1:22 ص

      خت الكحله أش خلت بعد

      هو المشكلة أنه البلد كله فساد ينخبر فيه والكل عارف بهالشي، بس يوم إلا يبون يتخلصون من اي موظف يطلعون فضايحه وخياسه، يعني من قلة البلاوي إلا في المحلات الثانيه؟ إذا حتى النيابه ماسلمت، موظف يرتشي عشان يمشي بعض القضايا. والله في ناس خمام خاربين البلد ومشوهين صورته، لو بكيفي سويت لهم نفس هتلر، شنو الناس راح تقول لما تقرأ أنه كل يوم 15 حالة عنف اسري تسجل في اليوم يعني البحرين كلها راح تصير عنف اسري بعد 10 سنوات.

    • زائر 22 | 1:16 ص

      حاميها حراميها

      من هو فريد غازي و من أراد حقيقته فليسأل . وكل أناء بما فيه ينضح .

    • زائر 21 | 1:14 ص

      الى الزائر رقم 11

      الأولى أن نسمي البحرين ديمقطرين لأن في الآونه الأخيره ظهرة على السطح حقيقة واضحه وهي السماح بمتنفس لطريق قاقلة الحرية والديمقراطية للمرور عبر شوارع البحرين ودون توقف وانشاء الله يكون ظمن ذلك تنفيذ مطالب كافة الشعب بتوقيف كافة انواع التجنيس الذي ادخل البلاء على البلاد وخصوصا ً من الجلف الذين جعلو بيوتهم ثكنات عسكريه يشنون منها غارات على أهل الوطن ويسحبون اللقمه من افواههم .

    • زائر 20 | 1:08 ص

      غريب

      غريب الي اشوفه مشاكل في مؤسسات المجتمع المدني ، اختلاسات وسرقات، بس ماشوف احد حرامي في وزارت الدول و الشركات التابعة ، تعامل المواضيع حسب اجندة سياسية.

    • زائر 19 | 1:05 ص

      بنة بوزبون

      اعتقد ان بنه بوزبون من الدكاترة الراقين الذين يتمتعون بحس نفسي جيد ....
      بنة بوزبون الشجرة المثمرة هي التي تفلع بالحجارة.

    • زائر 18 | 1:01 ص

      اشك حتى في وزارة التنمية إلا امسويه روحه ملاك

      بصراحة اشك في الوزيرة لان هي ايضا تقع في مغلاطات مع الناس وتحيزها الواضح في وزارتها من اداريين جميعهم إلا من صوبها واصدقائها ولطائفتها ترقيهم وتزيد من درجاتهم ورواتب تصرف لغير العاملين كما سمع انها ايضا موقع شك وهي المسؤوله عن المخالفات الادراية التابعة لها وهي اشك فيها ايضا

    • زائر 16 | 12:59 ص

      من كرانه

      بس هذا أنتوا من أستلمتم مناصب سرقتوا أموال الدولة وين الرقابة وين هسوالف ولا البروشات شغالة طال عمرك وزاد فضلك وكلنا لها والله يعطيك العافة والعين ما تعلا على الحاجب ، يالله مب أول واحد ولا أخر واحد ؟؟؟؟؟؟ قال المرأه والمرأه أنا أقول المرأه في البيت وبس

    • زائر 15 | 12:48 ص

      ستراوي

      أنا معاك يازائر رقم 2 المرأه لا تصلح لشيئ قال المرأه والمرأه المرأه والمرأه ضبحتونا بالمرأه.

    • زائر 12 | 11:32 م

      الإستغلال

      ليس كما يقال إذا طاح الجمل كثرة سكاكينة ولكني والله أقول الحقيقة وهي:
      المدعوة بنة في أحد الأيام رأيتها بأم عيني وأمام منزل والدها بالبسيتين تصرح وتسب الأطفال الذين يلعبون أمام منزلها بطريقة هستيرية، فهل مثل هذه تصلح لرعاية أي شيء يتعلق بالأطفال أو الأسرة؟ كذلك الغرور الذي لا يوصف والتعالي على الآخرين، هل هذه من صفات واحدة ترعى مصالح الأطفال أو الناس؟! إن مثل هذه بإعتقادي أن كل شيء عندها جائز وحلال وستحرم ما هو حلال فحسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 11 | 11:21 م

      فلنغير اسم البحرين

      الى اسم بلد حاميها حراميها كل يوم والثاني نسمع عن هالمواضيع الي تضجر الواحد اييييه زون العجايب

    • زائر 10 | 11:17 م

      فريد انصحك بان تتفحص المخالفات

      فريد غازى ما هكذا يقف المحامى المتمرس والنائب السابق كان يتوجب عليك النظر الفاحص لكل هذه المخالفات واجزم بانك لم تتطلع على مرافعات النيابة العامة

    • زائر 9 | 11:10 م

      الاجتماعيون وقفة صادقة

      شكرا لجمعية الاجتماعيين على هذا البيان الذى ابان حقائق ونحن على قناعة على ان قضيتكم ضد بو زبون سيكون حليفها النجاح واحقاق الحق من قبل القضاء وان لناظره لقريب

    • زائر 8 | 11:08 م

      علاج نفسي

      تطلع في الاذاعة تنصح وترشد الناس وتطلع جدي

    • زائر 7 | 11:07 م

      تعليق

      بل بل بل كل هذا من طبيبه نفسيه كل هذي اتهامات وافتراءات عليها كما يقولون ياللله الي باقو مو احسن منها بس العدل زين ياناس

    • زائر 6 | 11:05 م

      أوقفوها عن العمل

      كل هذه الجنح والمخالفات تبين بأن مديرة مركز بتلكو للعنف الاسرى تستحق اقصى العقوبات بافعالها الشنبعة مطالبين وزارة التنمية الاجتماعية التدخل الفوري بايقافها عن العمل وادارة المركز لحين صدور قرار المحكمة

    • زائر 5 | 11:00 م

      بتلكو اين انت من هذا

      فعلا أين شركة بتلكو من هذه الاعمال اللانسانية والفساد المالى البين يجب أن يكون لها وقفة دون أن تدع القضية تمر مرور الكرام خاصة وان مديرة مركز بتلكو قد تجاوزت كل القوانين والاعراف واستغلت العمل الانسانى مع فئة ضعيفة يتوجب حمايتها لا اسغلالها

    • زائر 4 | 10:49 م

      شي يبشر بالخير

      شي حلو وكأننا في اوربا من ناحية الديمقراطيه والعداله الى الامام يا مملكه البحرين.

    • زائر 3 | 10:46 م

      معقولة ؟؟؟؟؟

      معقولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 2 | 10:16 م

      عبدالله

      اقولكم المرأة مهما حصلت على اعلى الشهادات والمؤهلات لا تنفع بأن تكون مسئولة أو تعطى منصب قيادي .... المفترض من النائب البطل أن يحمي المال العام لا أنا يدافع عن المجرمين والسراق ويتغاضى عنهم مقابل مصالح شخصية .

    • زائر 1 | 10:10 م

      بصراحه بعض الإداريات مصخوها

      نتمنى أن تكون في الأيام المقبلة العديد من الجرائم التي ارتكبت من قبل بعض النساء ولا زلن بعيدة عن القضاء .. وخاصة بأن بعض الجرائم ذات رائحه ولكن بدون صوت

اقرأ ايضاً