العدد 811 - الأربعاء 24 نوفمبر 2004م الموافق 11 شوال 1425هـ

نواف المسقطي يعبر عن رأيه الشخصي ونحن نحترم البرلمان

أمل سلمان دوسري comments [at] alwasatnews.com

نشكر لكم مساعيكم الدؤوبة في تغطية مجريات الحوادث المحلية منها والعالمية بكل دقة وصدق وشفافية. وأود في هذا المقام التوضيح والتعليق على ما جاء في صحيفتكم الغراء في الصفحة الأولى، من العدد رقم 800 يوم الأحد الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على لسان الأخ الكريم نواف المسقطي والمحرر بصحيفتكم أحمد الصفار، وذلك فيما يتعلق بالبرلمان الشبابي وأود توضيح النقاط الآتية راجية نشرها بتفاصيلها:

1- الأخ نواف المسقطي ليس عضوا في اللجنة الاستشارية لبرلمان شباب البحرين وليست له أية صفة رسمية للتصريح باسمها.

2- تشكلت اللجنة الاستشارية بعضوية ممثلين عن اللجنة الوطنية للطفولة ووزارة التربية والتعليم ومجلس الشورى ومجلس النواب والمجلس الثقافي البريطاني ومنظمة اليونيسيف وممثلين عن «جمعية رعاية الطفولة والأمومة» و«جمعية أطفال وشباب المستقبل».

3- الأخ الفاضل نواف هو من الشباب المتحمس والنشيط وقد اختير من قبل اللجنة الاستشارية من ضمن 6 من الشباب والشابات لزيارة انجلترا سعيا من اللجنة لتعريف شباب البحرين على تجارب متقدمة في مجال البرلمانات الشبابية، إذ قدم الوفد تقريراً مفصلاً عن الزيارة وتم عرضه على اللجنة الاستشارية.

4- ينضوي مشروع «برلمان شباب البحرين» تحت مظلة المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

5- إن ما جاء به كاتب المقال من معلومات عن البرلمان الشبابي معلومات مغلوطة وجانب كثيرها الدقة وهي عبارة عن عملية «قص ولزق» من أخبار نشرت في السابق عن مواضيع عدة. فمثلاً، البرنامجان اللذان ذكرا وهما «من أجل دعم الحوار» و«الرياضة من أجل التعليم» هما برنامجان إقليميان مدرجان على أجندة المجلس الثقافي البريطاني وليسا من «ضمن» برنامج البرلمان الشبابي كما يدعي الكاتب!

6- للأخ الكريم الحرية في التعبير عن رأيه تجاه البرلمان الشبابي أو غيره من الموضوعات التي تهمه، ولكن لا يجوز له التصريح عن مشروع هو ليس ممثلاً رسمياً عنه.

7- إن ما جاء على لسان الأخ نواف عن استعداد البرلمان الشبابي لتنظيم دورات تدريبية للسادة النواب هو تعبير عن رأيه الخاص والشخصي ولا يعبر من قريب أو بعيد عن اللجنة الاستشارية لمشروع «برلمان شباب البحرين».

وختاماً إننا كلجنة نؤكد أننا نكنّ كل التقدير والاحترام للسادة رئيس وأعضاء مجلس النواب الموقرين، كما نود من خلال هذه الرسالة أن نجدد تأييدنا لهم ونؤكد لهم أن هذه التصريحات اللامسئولة لا تمثل اللجنة الاستشارية قطعياً.

رئيسة اللجنة الاستشارية، مشروع برلمان شباب البحرين

العدد 811 - الأربعاء 24 نوفمبر 2004م الموافق 11 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً