العدد 806 - الجمعة 19 نوفمبر 2004م الموافق 06 شوال 1425هـ

مسيرات أمس... رسالة وصلت

جعفر الجمري jaffar.aljamri [at] alwasatnews.com

-

المسيرات التي جابت شوارع البحرين أمس بعد صلاة الجمعة تعبر خير تعبير عن روح التلاحم والتآزر بين أبناء الوطن الواحد على اختلاف مذاهبهم وطوائفهم وتوجهاتهم الفكرية، خصوصاً إذا ما كان الحدث الذي يجمع بينهم هو في الصميم من مصيرهم ووجودهم، وتؤكد تلك المسيرات أمس وغيرها من المسيرات التي تنحو التوجه ذاته أن الشارع وبعيدا عن التسييس المرضي لن يختلف على قضاياه الكبرى والمصيرية وليس بحاجة الى سقف أو منبر ينبهه إلى مثل تلك القضايا.

بالأمس كانت النجف، واليوم الفلوجة وبعض مناطق الموصل، ووحده الله يعلم أي المدن العراقية سيأتيها الدور. فالجندي والآلة العسكرية والصاروخ والرصاصة الأميركية لا تميز بين عراقي من النجف أو الفلوجة أو الموصل أو البصرة، يظل المستهدف هو العراق بإنسانه وحضارته ومتى ما تم للاحتلال ذلك سيكون استهداف ثروات العراق الأخرى مجرد تحصيل حاصل.

مشهد كالذي حدث أمس يبعث على الغبطة والفرح لمن يحب لهذا البلد وأهله خيراً... ويبعث على الحنق والغضب والتوتر لمن يريد به شراً، وليسوا قلة هم، ويبقى لصوت العقلاء من أبناء هذه الأمة دورهم في إرجاع الأمور إلى نصابها الصحيح. مسيرات أمس رسالة وصلت للذين مازالوا يتوهمون إمكان القراءة وهم مغمضو الأعين

إقرأ أيضا لـ "جعفر الجمري"

العدد 806 - الجمعة 19 نوفمبر 2004م الموافق 06 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً