العدد 790 - الأربعاء 03 نوفمبر 2004م الموافق 20 رمضان 1425هـ

مكتبة بلدية طولكرم تفتتح معرضًا لكتب الأطفال

افتتحت مكتبة بلدية طولكرم في الضفة الغربية، صباح الاثنين الماضي، معرضًا للكتاب تحت شعار «كان يا ما كان. العالم العربي في مئة كتاب للأطفال».

ويأتي هذا المعرض ثمرة اتفاقات مبرمة بين المركز الثقافي الفرنسي والبلدية، بالإضافة إلى مقاطعات فرنسية قامت حديثًا بدعم المكتبة من أجل تجهيزها بتكنولوجيا المعلومات والحواسيب اللازمة.

وأوضح مدير المكتبة إبراهيم الشاعر، أن « المعرض سيستمر لفترة أسبوع، يقوم خلالها قسم الأطفال في المكتبة بتوزيع قصص أطفال تراثية على كل طفل يحضر المعرض».

ويضم المعرض 100 كتاب باللغة العربية، وكتبا أخرى باللغة الفرنسية تحكي قصصًا من تراثنا العربي، ولوحات عن الوطن العربي وأخرى فنية.


... ومعرض تشكيلي في جنين

افتتحت مديرية الثقافة في جنين في الضفة الغربية، يوم الاثنين الماضي، معرضًا للفن التشكيلي، بمشاركة أحد عشر فنانًا من المحافظة.

واشتمل المعرض الذي أقيم بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في جنين، على معروضات ولوحات في الخط العربي والمباني الأثرية القديمة، والتراث الشعبي الفلسطيني ومناظر للقرى الفلسطينية وأخرى للدمار الذي خلفه الاحتلال في مخيم جنين.

ويهدف المعرض الذي أقيم في قاعة الجامعة في جنين، إلى جمع الفنانين التشكيليين في المحافظة، في إطار وزارة الثقافة وتشجيع الفن التشكيلي، إضافة إلى إبراز الكفاءات الفنية وحفزها للإبداع.

وأشارت الفنانة نجوى زريقي، إلى أن الفن التشكيلي يعني كل ما يشكل باليد وهو لوحات فنية تعبر عن موضوعات مختلفة بحسب رؤية الفنان.

وأضافت «ان الفنانين الذين شاركوا في المعرض كلهم من محافظة جنين، وهم: صلاح غانم، وريم أبو الرب، وأيمن المصري، ونجوى زريقي، وعصمت سباعنة وفتحي الغزاوي، وميسون عبادي، وصمود طافش، ومحمد شريف، وحاسم السبع، وآلاء عبادي»





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً