العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

«الأشغال» تشرف على تطوير «بوليتكنك البحرين»

صدّق وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، الاتفاقية المتعلقة بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) التي تعد من أكبر المشاريع التربوية التي تشهدها المملكة ومن أهم المبادرات الرئيسية للمشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب والذي يترأس لجنته نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وأوضحت الوزارة أن تصديق هذا العقد يعد خطوة عملية رائدة نحو تحقيق هذا المشروع الحيوي على أرض الواقع، والذي من المقرر له أن يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للمملكة بشكل كبير.

وبينت الوزارة أنها ستقوم ممثلة بإدارة المشاريع الاستراتيجية بالإشراف على تصميم حرم دراسي متطور ومستدام يتماشى مع رؤية «بوليتكنك البحرين» بتوفير تكنولوجيا متقدمة وأفضل المفاهيم الثقافية. وسيتم تطوير هذا المشروع على عدة مراحل وعلى مدى 10 سنوات في موقع جامعة البحرين بمدينة عيسى. ومن المتوقع استكمال هذا المشروع بحلول العام 2018.

ومن جانبها، ستقوم شركة ايداس للهندسة المعمارية المحدودة بالقيام بتطوير المخطط العام لكلية البحرين التقنية وأعمال التصميم المبدئي وأعمال الهندسة القيمية لضمان تنفيذ المشروع على أفضل وجه من حيث التكلفة والوقت والتكنولوجيا والمواد المستخدمة وفقا لأعلى المعايير الدولية المستخدمة في الوزارة.

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً