العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

«الوفاق» ترفض أي مسعى لفتح باب التطبيع مع الكيان الصهيوني

أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية رفضها القاطع لأي مسعى رسمي أو غيره يحاول فتح باب التطبيع مع الكيان الصهيوني تحت أية ذريعة وبأي شكل من الأشكال.

وشددت، في بيان لها أمس بمناسبة الذكرى الثانية والستين لنكبة فلسطين العام 1948، على أن هناك إجماعاً وطنيّاً واضحاً من جميع الطوائف والقوى والفعاليات على رفض التطبيع مع هذا الكيان، الأمر الذي يعني أن أية خطوة في هذا الاتجاه من أية جهة كانت تشكل خيانة للإجماع الوطني وللإرادة الشعبية.

واعتبرت الجمعية أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها هو حق لا تنازل عنه وأن ما جرى في ذلك العام ويستمر حتى اليوم يكشف المأساة التي يعيشها فلسطينيو الشتات في الوقت الذي تتوسع فيه الآلة الصهيونية وتتنكر لحقوق الفلسطينيين التي أقرها العالم والأمم المتحدة.

وطالبت الجمعية في بيانها جميع الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية بالوفاء بالالتزامات الإنسانية والدينية والقومية والأخلاقية تجاه الإخوة الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع صور الإرهاب الصهيوني البشع والمدمر، من سفك دماء وتشريد وهدم منازل وأحياء وقتل وتجويع وحرمان من أبسط مقومات الحياة الإنسانية.

وأكدت في بيانها أن الفاصل الزمني والتاريخي بين العام 48 وبين ما يشهده الواقع الفلسطيني اليوم ويلقي بظلاله على كامل المشهد السياسي في المنطقة والعالم، يكشف بشكل واضح أن خيار المقاومة وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه هو ما يتحكم في تقدم القضية الفلسطينية لصالح أصحاب الحق.

وشددت الجمعية على ضرورة توحد القوى والفصائل الفلسطينية من أجل مواجهة مشروع التدمير والتهويد للقدس الشريف ولجميع أنحاء فلسطين تمهيداً لعودة الأرض وكل شبر فيها بالدفاع والمقاومة التي أثبتت أن نهجها هو السبيل الأوحد لإرجاع الحقوق المشروعة وتحرير الأرض.

وقالت إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى والقضية الرئيسية والمصيرية لكل العرب والمسلمين، وإن الحصار الذي يشهده قطاع غزة إلى جانب العمل المستمر من قبل الكيان الصهيوني المحتل في تشييد المستوطنات في القدس، ومروراً بمشاهد التدمير وسفك الدماء التي لا تخلو منها يوميات الفلسطينيين، كل ذلك يؤكد أن هذا الكيان هو كيان غاشم وغاصب لا يعرف إلا لغة الدمار والقتل والتشريد والتجويع والحصار.

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:14 ص

      Gabriel

      You are so awesome for helnpig me solve this mystery.

    • زائر 3 | 7:46 ص

      لماذا كل يوم بيان

      لماذا الجمعيات السياسية والمجتمع المدني البحريني كل يوم بيان عن التطبيع لماذا لايكون بيان وخطاب سياسي واحد ببين موقف كل المجتمع المدني ضد العدو وفي اعتقدي البيانات لكل جمعية يعني تمزق وحدة المعارضة البحريني حتي امام القضية العربية المركزية ومع التوفيق الي كل المخلصون في هذة الارض

    • زائر 1 | 11:59 م

      محرقي

      والله يخوفون الوفاق اليوم اسرائيل عندهم حالة طوارئ الله يستر هههههههههههههههه

    • umalbaneen | 10:40 م

      لا وألف لا للتطبيع مع الصهاينة المحتلين

      نعم ونحن معكم قلباً وقالباً ضد أي نوع من أنواع التطبيع مع هذا الكيان الغاصب الذي زرع غصباً في فلسطين الحبيبة

اقرأ ايضاً