العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

والد الطفلة المنتهكة لـ «الوسط»: الختان كان برضا وعلم الأم... والأم تنفي

مبنى وزارة العدل
مبنى وزارة العدل

تحدث والد الطفلة المنتهكة لأول مرة خلال لقائه بـ «الوسط» أخيرا على خلفية ما نشر عن قضية طفلته على لسان طليقته وأهلها، بأن ختان الطفلة كان بعلم الأم وبرضاها ونفى تعرضها لاعتداء جنسي من قبل الخادمة، كما أبدى مفاجأته بتقرير الطب الشرعي المشير إلى وجود عيب خلقي فيها، في الوقت الذي عرض الصلح على طليقته لسد القضية والحفاظ على مستقبل وحياة الطفلة على حد قوله، وبدورها رفضت مطلقته الصلح بعد مرورها بكل تلك الحوادث التي وصفتها بالمؤلمة وأصرت على المطالبة بالحضانة، معولة في ذلك على حقها في حضانة طفلتها البالغة (5 أعوام) إلى جانب رغبتها في الحفاظ على صحتها وسلامتها بعدما كشفه تقرير استشارية أمراض الأطفال ورئيس وحدة حماية الطفل في مجمع السلمانية الطبي فضيلة المحروس بتعرض الطفلة لتشويه متعمد لأعضائها التناسلية جراء الختان وحاجتها إلى تقييم نفسي وجسدي للوقوف بدقة على مسألة تعرضها لاعتداء جنسي من قبل الخادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال والد الطفلة إن عملية الختان أجريت في أفضل المراكز الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وإن تلك العمليات تعد بمثابة العادات والتقاليد التي يجب تطبيقها، مستدركا أن الأم على علم مسبق بإجراء العملية، واستغرب من تناقض تقريرين رسميين الأول صادر عن وزارة الصحة البحرينية والثاني من الطب الشرعي. وبدورها، لفتت الأم إلى أنها علمت بموضوع الختان عن طريق طفلتها التي أعربت عن شعورها بآلام متكررة في جهازها التناسلي، نافية علمها المسبق بالأمر وأكدت أنها تنحدر من مجتمع يرفض هذا الفعل فكيف تطبقه على طفلتها.

وروى والد الطفلة القصة من البداية بأنه تزوج بها وعاشا في سكن مستقل في موطنه لفترة وهي من عرضت عليه الانتقال إلى منزل أهله لقربه من مقر عمله بخلاف ما ذكرت أنه أجبرها على ذلك ودبت المشاكل بين الطرفين إثر رغبتها في زيارة أهلها بين الحين والآخر وعدم مقدرته لظروف عمله، منوها إلى أن أخذه للطفلة وهي ترضع والسفر بها عبر جسر الملك فهد لم يكن هربا أو سرقة كما وصفت وإنما ردة فعل إثر منعه من رؤية ابنته وهو الأمر الذي نفته الأم، لتعود المياه لمجاريها بعد عودة الأم إلى الإمارات وراء ابنتها وتدخل الإصلاح الأسري ليصل بينهما إلى أن جاء يوم خيَّرها الأب بين الدراسة والبقاء مع طفلتها وهدد بطلاقها في حال تأخرها في العودة إلى الإمارات، لينفذ تهديده ويحتفظ بالطفلة التي عادت للمطالبة بها وحكم لها القاضي في الإمارات بالحضانة بيد أنها تنازلت عنها، على حد قوله.

ووفق رواية الأم فإنه لم يخيرها بين الدراسة والإبقاء على ابنتها ولو فعل لما اختارت الدراسة بل ابنتها وإنما خدعها لتسافر وحيدة مع نيته بتطليقها غيابيا على رغم وعوده باللحاق بها برفقة الطفلة بعد أسبوعين. هذا، وعلقت على حديثه بأنها تنازلت عن الحضانة والاكتفاء بالنفقة بأنها تنازلت عن قضيتها لعدم تمكنها من دفع المصاريف وإطعام الطفلة والتكفل بنفقاتها في الإمارات العربية المتحدة في ظل توفيره مبلغا زهيدا نفقة للطفلة، على حد قولها.

وأكد أن سبب المشاكل في بادئ الأمر بتدخل بعض أفراد أسرتها في حياتهما وإصرارها على النزول إلى مملكة البحرين بشكل مستمر إلى أن استحالت الحياة بينهما، نافيا عدم الصرف عليها خلال فترة الزواج ومنحه نفقتها إبان الطلاق فضلا عن نفقة الطفلة خلال فترة حضانتها وتكفله بمصاريف إقامتها ومستلزماتها وتذاكر سفرها.

ونوه إلى أن محاكم الإمارات تسقط الحضانة عن الأم في حال لم ترفع قضية لمحكمة الاستثناف خلال ستة شهور اعتبارا من إصدار الحكم الابتدائي وهذا ما حدث بالفعل ولم يجبرها على التنازل.

وأكد نيته عرض الصلح في النيابة العامة مرارا بالعودة له وضم الطفلة حماية لمستقبلها أو باحتفاظه بحضانة طفلته التي تحمل الجنسية الإماراتية ومن الأجدى أن تتربى وتتعلم في الإمارات موطنها، على أن يتعهد لها برؤيتها بين فترة وأخرى، في الوقت الذي رفضت الأم مساعي الصلح وأصرت على المطالبة بحق حضانة الطفلة والتأكد من سلامتها وعلاجها في مستشفيات مملكة البحرين في انتظار قرار المحكمة في الأول من الشهر المقبل.

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 50 | 2:52 ص

      A message to the father

      It's a huminity matter ... just leave the child with the mother and try to solve it in nice way.. without affecting the future of the kid. Remember the good days that you had in your life as a couple and forgive her ..that is the best way. Remember that no matter how much you love your child, the mother always closer to her child ... can you??

    • زائر 49 | 2:42 ص

      و ظهر الحق!! و يا عيب الشوم على النيابة

      إذا الأب يقول تقرير الطبيب الشرعي غلط و انه كان في ختان، إذاً ما هو رد الطبيب الشرعي و النيابة العامة... أعتقد أنه لا بد من إقالته لأنه ما عرف إشلون يفرق بين الختان و العيب الخلقي كيف يؤمن على قضايا فيها قتل و غيره!!!
      الحين يا أختي طلبي بحق الحضانة و التعويض لإبنتك و شوفي متى كان تاريخ الختان وو هل كنتِ موجودة في الإمارات أو لا؟ و إياك أن يخدعونك؟

    • زائر 48 | 10:22 ص

      اماراتي ضد بحرينية = فوز الإماراتي

      طبعا بما أن الأب إماراتي والأم بحرينية محكمة الإمارات حكمت لصالح الأب
      لأن عندهم المواطن أحق من الأجنبي
      والبحريني مديوس عليه وين كان
      يعني معقولة محكمة تحكم بالحضانة للأب والطفلة بعدها صغيرة
      لأنهم عاملوا الأم معاملة الأجنبية ما أدري هي فلبينية أو هندية

    • زائر 47 | 9:43 ص

      تكملة الجميع تعرض للظلم

      مع وضوح حسن نيته وصدقه عندما أكد الختان رغم نفي التقرير التشوه، ولو كان كاذبًا لاستعان به ضد طليقته، وحسن نيته في عرض الصلح رغم التشهير بشرفه، فلا أحد يقبل على نفسه أن يُتهم في عرضه ظلمًا، والخلاصة أن مصلحة الجميع تقتضي أن تظل الطفلة في أحضان والدتها، مع أننا نتمنى الصلح وعودة الزوجين لبعضهما -إن صدقت نوايا الطرفين-، ودعوتي للمتداخلين أن يقولوا خيرًا أو يصمتوا، وأدعو الزوجين أن يوسطا علماء دين أجلاء لحل الخلاف، وأقول للأب أنت بيدك حل الإشكال بجعل طفلتك تعوض ما فاتها من حرمان بعودتها لأمها.

    • ابو داوود | 9:33 ص

      الرحمة

      ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ما هو ذنب هذه الطفلة البريئة فهل الختان واجب شرعى حتى تقدم الأم بمثل هذا العمل فلأم والأب محاسبان من قبل الله,

    • زائر 46 | 9:32 ص

      الجميع تعرض للظلم

      إن صحت التفاصيل المذكورة ها هنا، فقد ظلم الأب ابنته قبل أمها عندما حرمها وهي رضيعة حنان الأم طالما الأم غير فاقدة للأهلية، ودفعته أعراف مجتمعه وتواضع وعيه إلى ظلم صغيرته بختانها وظلمت الأم طليقها والخادمة بتهويل الأمر من ختان يمارسه مجتمع الأب إلى تعذيب واعتداء جنسي، فأظهرتهما مجرمين، وظلم بعض المعلقين الأم فلا لوم على الأم حقيقةً في لجوئها للصحافة لاستعادة ابنتها ولكنها ملومة في مبالغاتها، كما ظلم البعض الآخر الأب باتهامه بالكذب والإجرام وتناولوا عرضه وشرفه باللمز والتسرع في الحكم عليه مع وضوح

    • زائر 45 | 8:53 ص

      مسكينه هالجاهلة

      الله يستر عليها ويصلح بين والديها وتعيش حياتها مثل باقي الاطفال

    • زائر 44 | 8:01 ص

      الطفلة مكانها في احظان الام

      شنو صار ما صار الطفل في احظان الام .. مافي احد براعي الاطفال غير الام .. والاب يعمل من سيمسك الطفله غير الخادمة؟؟

    • زائر 43 | 7:31 ص

      زائر 36

      ألحين اتهام الأبرياء في شرفهم وعرضهم زور وبهتان مو ظلم يستاهل يخليك تقول (الله عالظالم)؟! لدرجة أحد المعلقين قال هنيه بداية نشر القضية إنه ما يصدق الخادمة هي المعتدية أكيد (لاحظ أكيد هاذي اللي بدون أي دليل) الأب هو المعتدي. واتهام الناس دون دليل علامة جهل وضعف دين.

    • زائر 42 | 7:26 ص

      اللي يقول الأبو كذاب

      لحد الحين لم يثبت بالدليل أن الأب ادعى شيئًا ثم تبين كذبه، لكن الأم ادعت على الأب والخادمة اعتداء جنسي وتعذيب ثم ظهر بالدليل كذب الادعاء، وأستغرب من اللي يقول ما في وحدة ما تحب الستر واتهم أو صدق إن الخادمة معتدية جنسيًا على الطفلة!! ليش الخادمة مو وحدة؟!! شلون يصدق على الخادمة (مع إنها قوية حدها صراحة) وما يصدق على الأم تطلب طلاق؟!! مع إنها تصير وايد في أحسن البيوت.

    • زائر 41 | 6:53 ص

      بالفعل ضاعت القيم

      شنو هل الزمن الي وصلنا له الام والاب يفضحون عيالهم ويخلونها ماده دسمه في الصحف ليكون طماشه للي يسوى والا ما يسوه.. الله يعينا ع هل الزمن

    • زائر 40 | 6:27 ص

      أيها الأب إذا تبي مصلحة بنتك خلها عند أمها حتى تكبر

      أيها الأب إذا تبي مصلحة بنتك خلها عند أمها لأنها صغيرة وفي هالسن محتاجة أمها أكثر وإذا كبرت البنت خذها عندك

    • زائر 38 | 5:41 ص

      الله عالظالم

      انتو شفيكم على الام؟! عبالكم هي اللي تبي تفضح البنت او تفضح نفسها؟؟ جان راحت الجرايد من زمان!!
      اللي صار ان لما صار عليها امر قبض ومافي احد كان في صفها.. اهلها لجأو للصحافه عشان يستنجدون بالقضاء بعد ماتعبو من المحاكم ومحد نصفهم بدليل ان يوم اللي صادوها امرو ان الاب ياخذ البنت ولو ما وصل الموضوع للصحافه وانتشر جان احين من زمان خذ البنت وراح!
      ولا احد كان يعرف ان القضيه بتكبر وبصير قضيه رأي عام!
      لو كانت الام بنت او اخت احد فيكم جان سويتو اللي اخس!

    • زائر 37 | 5:08 ص

      دمعة حزن

      انا اقول ان الام لازم تضحي علشان بنتها وترجع لبيتها وتعيش تحت ظل زوجها وهي بسياستها تقدر تكسب زوجها والرجال مثل الجاهل تقدرين تسايرينه لان العناد مايمشي مع الرجال واذا هي صج تحب بنتها ترجع لزوجها والله يستر على عباده.

    • زائر 36 | 5:02 ص

      ياجماعة

      شفيكم ماخذين الموضوع البنات صف الام والرجال صف الاب وتتحجون في شي مايعنيكم ماعندكم ادله من صادق من كذاب سكتو من في الدنيا يرضى على فلذة كبده وبسكم حش في الناس فكرتها قضيه برلمانية

    • زائر 35 | 4:50 ص

      ما صارت!

      الصراحة بعض المعلقين غريب أمرهم، خلكم محضر خير، قالوا الأبو عذب البنت واعتدى عليها، طلع كذب، قالوا ملفق التقرير، طلع هو نفسه ضد التقرير ويأكد الختان، يوم طلعت البنت سليمة عضوا أصابعهم أسف كأن يبونها تُنتهك غصب!! قال الأبو يبي يرجع طليقته علشان تعيش مع بنتها رغم كل اللي صار، قالوا كذاب!! كأن ما يبون الخير للبنت ووالديها!!

    • زائر 34 | 4:05 ص

      إلى الأب: خلها عند امها احسن

      هي بتعطيها الأمان والحنان الذي فقدته عندك وانت بتجلب لها زوجة أب ظالمة أو خادمة لا ترحم

    • زائر 33 | 3:57 ص

      أهل الطفلة مسختونها

      خلوا عندكم احساس اشوي البنت بتكب عقدتونها من صغرها الله يعقدكم بسكم عااااااد استروا على ما واجهتوا اللهم سترك وعفوك علينا

    • زائر 32 | 3:51 ص

      ام اسوار...

      اريد اعرف....
      وذابحني الفضول...
      الصحافه وش دخلها بالسالفه؟؟؟؟
      وهالام الي كل يوم فاضحه بنتها ومشهره بيها العالم....ليش ماتسوت كل شيء بينها وبين هالخبل زوجها والمحكمه..والمحامية...
      هذي ماتدري ان بنتها في يوم من الايام راح تكبر وتصير ام مثلها؟؟؟؟؟
      وراح تدري وتعرف بلي صااار؟؟؟
      انا اقول لها...تستر على روحها وعلى بنتها...وبلا فضايح وبلا خرابيط...مو ناقص الا تعطي الناس عنوانها ويروحون يشوفونها ويشوفون بنتها ويتعاطفون مها....
      اقول مافي احلى من الستر...
      والعقل نعمه ياناس...ربي يزيد بعقل هالاهل

    • زائر 31 | 3:31 ص

      الام ظالمة في حق بنتها5

      الام اذا كانت تحب بنتها ليش فضحتها في الجرايد وقالت عنها الطفلة المنتهكة وهي عارفة ان البنت ما فيها شي

    • زائر 30 | 3:09 ص

      العرف والحكم في الامارات

      الحكم في الامارات ينص الحضانة للاب اذا كانت الام اجنبية وغير متواجدة داخل البلاد
      وثانيا..العرف ينص على وجوب ختان البنات كنوع من العادات والتقاليد وتقريبا كل الاسر تطبقه

    • زائر 29 | 2:54 ص

      ربيع العمر!!؟

      انه اقول احسن حل اذا صج يحبون طفلتهم ويبون لها الراحة والامان والاستقرار يتصالحون ويعيشون مع بعض تحت سقف واحد وينسون الي صار يبدون صفحة جديدة يملاءوها الحب والمودة والرحمة ... وتوته توته خلصت السالفه هذا افضل حل بلا مشاكل بلا عوار راس بلا تشتت شمل وضايع بنتهم وعفا الله عما سلف وكان الله عفورا رحيم .. جوف مشاكل غيرك تهون عليك مشكلتك

    • زائر 27 | 2:38 ص

      هوى بحرانية

      والله اني مو كاسر خاطر غير الطفلة
      شنو ذنبها يعني
      والسالفة مو مفهومة ولا احنا عارفين من الصادق فيهم

    • زائر 26 | 2:31 ص

      تحامل غير مبرر على الأب

      الصراحة اللي يقرا بعض التعليقات اللي يبون يطلعون الأبو مجرم غصب رغم اتضاح عدم صحة الاعتداء الجنسي وهالحجي تحس متحاملين عليه دون مبرر، اللي يقول الأب كذاب بدون دليل أو منطق، واللي واللي الخ، وطبعا يا ما في رجال مظلومين

    • زائر 25 | 2:24 ص

      زائر 19

      القوية مو هاذي, القوية إن المحكمة تحكم لصالح الأب، جذيه، مني والدرب، بدون تنازل الأم، وورقة تتعهد فيها بعدم المطالبة بعد!

    • زائر 24 | 2:14 ص

      اللي تقول ما في حرمة ما تبي الستر

      بعيد عن هالقضية الله أعلم بهم.. ألحين الحريم اللي يشتغلون بالدعارة هذول يحبون الستر؟!

    • زائر 23 | 2:12 ص

      الأخت مغربية ونور فاطمة

      اقروا في عدد الوسط اليوم خبر قضايا المعنفات اللي ملفقها مركز اجتماعي وموظفات، وبتعرفون سوالف الحريم شلون

    • زائر 22 | 2:09 ص

      شلون ما في وحدة ما تحب الستر

      مثل ما في أمهات يقتلون عيالهم وأم ترمي رضيعها في البحر وأم وأخواتها ذابحة ولدها اللي عمره سنة ونص ومقطعة جثته ووحدة ثانية في الأردن معذبة طفلتها حتى الموت و.. و...، شي هين إن وحدة تبي تطلق بسبب زياراتها لأهلها. ولا انتو ما تقرون جرايد ولا مو في الدنيا؟!

    • زائر 21 | 2:01 ص

      هل نصدق الأب

      هل نصدق الأب يوم قال إن الأم تنازلت عن حضانة الطفلة
      بصراحة قوية

    • زائر 20 | 2:01 ص

      الله يشفيها

      لا حول ولا قوة إلا بالله... مسكينة هالطفلة البريئة.. أتمنى أن تكون البنت مع أمها فهي أرحم وأحن من الأب ونحن مستعدون أتم إستعداد بالمساعدة في علاج الطفلة وجمع التبرعات. للأسف التعليقات جداً مؤلمة ولم أتوقع أن يكون المجتمع البحريني تغير لهذه الدرجة وبأصبح بهذه القسوة.. وكأنه تحدي ما بين الرجل والمرأة!! إنها مأساة هذه الطفلة البريئة وحياة إنسان لتوه يرى نور الحياة ويبدأها..

    • زائر 19 | 1:56 ص

      نور فاطمة ومغربية

      أين الموضوعية؟! كيف تحكمان في موضوع لم تحضرا أحداثه؟!، فأنتما مَن سيحاسبه الله على الاتهام دون دليل، ولو سيجاريكما الإنسان بالتسرع لسأل: كيف حكمت المحكمة بتنازلها لو لم تفعل؟! أو: اللي تبي الستر مثل ما تقولون تحل الأمور بعيد عن الصحافة والفضايح، ومَن لفق تهمة التعذيب والاعتداء الجنسي ثم اتضح أنها مبالغة كيف نصدقه؟!. وبعدين سؤالكم: في وحدة ماتحب الستر؟! نعم، ما أكثرهم! لكن احنا ما نقول جذيه، نقول الله أعلم. قال تعالى (إن يتبعون إلا الظن وإن الظن لا يغني من الحق شيئا)

    • فيلسوف | 1:48 ص

      الام والاب والنيابة كلهم صرحوا .. والحقيقة والواقع مجهولين

      الان رغم مرور اسبوع على نشر القضية الكبيرة هذي في الصحف وللراي العام الا اننا ما زلنا لا نعرف الحقيقة لا من النيابة العامة ولامن الام ولا من الاب . الام قبل طلعت بتصريح والنيابة قبل طلعت بتصريح واليوم الاب طلع بتصريح . في الاخير نقوول الطفلة الان وقعت ضحية كبيرة في القضية نتيجة ضعف تسلط والدينها . وقعت الطفلة ضحية ومن يحميها ؟ الان اصبحت لخبطة وشوشرة عند جميع القراء والمتابعين لان افتقدت القضية للواقعية والصدق . والحين بتعرف من راح يميل للاب وللام والشاطر والعاقل يحدد

    • زائر 17 | 1:46 ص

      نور فاطمة ومغربية

      أين الموضوعية؟! كيف تحكمان في موضوع لم تحضرا أحداثه؟!، فأنتما مَن سيحاسبه الله على الاتهام دون دليل، ولو سيجاريكما الإنسان بالتسرع لسأل: كيف حكمت المحكمة بتنازلها لو لم تفعل؟! أو: اللي تبي الستر مثل ما تقولون تحل الأمور بعيد عن الصحافة والفضايح. لكن احنا ما نقول جذيه، نقول الله أعلم.

    • زائر 16 | 1:41 ص

      كله كذب

      اعرف الشخصيتين..كلام كبير غلط من الام والاب محد يحب الفضايح الله يستر على عبادة
      بس السبب ان الزواج كان مبكر قبل لا تنهي البنت مدرستها وكانت قصة حب نتجت بعدها المشاكل هاذي
      الله يستر علينا يارب

    • زائر 15 | 1:38 ص

      الحضانة من حق الأم

      يا أب افهم ويا محكمة ويا عالم الطفلة عمرها 5 سنوات يعني الحضانة في الشرع من حق الأم

    • زائر 14 | 1:37 ص

      إلى الأب

      أنت يا الأب إذا تخاف على مصلحة بنتك فعلا خلها عند أمها ترى هي أحق بها منك وأحن عليها

    • زائر 13 | 1:36 ص

      الأب ما يطلب الصلح

      يقول الأب إنه يطلب الصلح ويبغي ياخذ طفلة عمرها 5 سنوات من أمها
      أي صلح هذا هذا ظلم

    • زائر 12 | 1:35 ص

      يبين إن الأب جذاب

      يبين إن الأب جذاب يوم قال إن الأم تنازلت عن حضانة الطفلة

    • مغربيه وأفتخر | 1:21 ص

      مغربيه 00000مقهوره

      من خلال كلام الزوج يعني الام هي الظالمه !!!!!!!!!!!!!0000000000000روح العب غيرها لو حصلت كل الحب والحنان والحياه السعيده كان ما طلبت الطلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااق 00ما في امرأه ما تتمنى الستر والخافي أعظم انشر يا ناااااااااااااااااااااااااشر وصباحكم سعيد

    • زائر 11 | 1:20 ص

      سترو على الناس

      الطفلة المنتهكة والطفلة المنتهكة فضحتونه فضاح عيب ياجماعة الخير.. والله حرام

    • زائر 10 | 1:11 ص

      ولد المشعل

      الحق الجداب لعند باب بيته
      والله اللي قاهرني مستقبل هالطفلة شلون بيكون
      الله يستر

    • زائر 9 | 1:10 ص

      الام احق

      انا اقول في كل الأحوال البنت تصير عند امها لان الام احق .. في كل الاحوال الاب بيتزوج و لا بيدري عن هوا داره .. بس الام هي اللي بتربي ابنتها .. و ما اتوقع بتتزوج دام عندها بنت!

    • زائر 8 | 1:01 ص

      ما يشيل البنت لا امها

      الام محقها تخاف على بنتها وما توثق في كلامه لان ما همه ان الطفله رضيعه واخذا وسافر بها عن طريق الجسر بعد مو طائرة وثانياً مافي بنت في العالم تحب تسكن عن اهل الزوج ومن الطبيعي انها تبغي تنزل البحرين بشكل منظم واجد ناس مزوجين بره وينزلون عند اهلهم من بعد الامارات

    • زائر 7 | 12:29 ص

      التشهير مو زين يا جماعة !!

      ليس نشر القصة بهالصورة عبر الصحافة هو الحل الأمثل لمثل هذه المشاكل.. هكذا قصص يجب فيها "الســــــتر" والتعامل بحكمة وأناة.. لكن ما نقول بإبتعاد البعض عن نصح الدين ورغبة بعض الصحفيين في المواضيع الدسمة..

    • زائر 6 | 12:26 ص

      هذي المراة

      النساء كيدهن عظيم هي اصلا في كل لقاء كلامها يختلف هي تكذب الظاهر تبي كم فلس وتسكت ومجلس المراة يقول انصرو المراة بالقوة الاحسن ان يلغون هذا المجلس ماهو الا خراب بنات البلد الاغلبيه الي فيه عنس وبدون حجاب

    • زائر 5 | 12:10 ص

      نصدق مين و نكذب مين

      الأب عرض الصلح وافقي كلامه منطقي حافظي على بنتج و على حالتها النفسية و لا تعرضينها لكل هالأمور حرام عليكي مستقبلا بيطلع كل شي عليها رادي.

    • زائر 4 | 11:48 م

      الحين كل التعليقات بتكون لصالح الاب

      والله حاله لما تكلمت الام صاروا في صفها بدون ادنى تفكير ولما الحين اتكلم الاب صاروا في صف الاب
      في النهايه الطفله المتضرره من الطرفين لا الام ولا الاب كل واحد فيهم بشوغ حياته وبيتزوج والبنت راحت عليها

    • زائر 3 | 11:31 م

      الاب

      الاب الي كان على علم لانه ببساطه البنت كانت عنده قبل ماترجع البحرين الحين يبي يكرر كلام الام والاب يقول تقرير الطب الشرعي متناقض حتى انا اقول كلام النيابه متناقض لما رفضو من اول عرض الطفله على الطبيب وبعدين وافقو هذا شمعناه؟؟؟؟

    • زائر 2 | 10:50 م

      ظهر الحق

      الحمد الله
      ظهر الحق ، مسكين الاب مستعد يتحمل كل شي عشان بنته
      يا ناس مو كل شي اتقوله الام حقيقة .
      لو كانت صادقة ما شردت بابنتها و خبتها عند الهنود وفظحتها في الجرايد ( الأم تستر على عيالها مو اتشوه صورهم عند الناس) وحتى الخادمة المسكينه ما سلمت من لسانها

    • نور فاطمة | 10:23 م

      لا اصدقك

      لا اصدقك فيما تقول يا حضرته ، لا يوجد زوجه تريد ان تعيش مع اهل زوجها كل بنت لما تتزوج تبي بيت مستقل وبعدين من حرتك على طلاقها منك شوهت عضو الطفلة بس تذكر يوم القيامة وموقفك الصعب من رب العالميين كيف بتدافع عن نفسك هناك والظلم في الدنيا مو شطاره بل ذب ومعصيه لله وخساره والرجل الناجح هو من يحافظ على اسرته مو يدمرها بيده

    • زائر 1 | 9:47 م

      زائر

      أنا أقول مدام السالفة فيها المحاميه فهي ملفقه ،، لانها تسوي أي شي وتشوه سمعة الطرف الآخر حتى تحصل على القضية

اقرأ ايضاً