العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

أصحاب المؤسسات الصغيرة يجددون مطالبهم بإسقاط رسوم العمل

أصحاب المؤسسات الصغيرة أثناء اعتصامهم أمس
أصحاب المؤسسات الصغيرة أثناء اعتصامهم أمس

جدد أصحاب المؤسسات الصغيرة في سوق العمل أمس (الأحد) أمام مبنى هيئة تنظيم سوق العمل مطالبتهم بإسقاط رسوم سوق العمل والبالغة عشرة دنانير عن كل عامل أجنبي، وأكد المشاركون في الاعتصام أن هذه الرسوم كبّدتهم خسائر فادحة، في ظل عدم تحقيق أي هدف من الأهداف التي تم الإعلان عنها من قبلُ بشأن إصلاح سوق العمل. وأكدوا أيضاً أن العمالة السائبة ما زالت موجودة، وكذلك ما زال الأجنبي هو الخيار المفضل لدى أصحاب الأعمال.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تطالب بغلق هيئة تنظيم سوق العمل، معتبرين إياها على حد وصفهم «سبب معاناتهم». ودشن أصحاب المؤسسات الصغيرة عريضة سيرفعونها إلى عاهل البلاد تتضمن جميع الشكاوى من القوانين التي وصفوها بـ«الجائرة» وعلى رأسها الرسوم التي قضت على مشاريعهم المستقبلية، وذلك في تصعيد لمواجهة ما يسمونها بالقرارات التعسفية لهيئة سوق العمل.


دشنوا عريضة لرفعها لعاهل البلاد

أصحاب الأعمال الصغيرة يجددون مطالبهم بإسقاط رسوم سوق العمل

السنابس - هاني الفردان

جدد أصحاب المؤسسات الصغيرة في سوق العمل صباح أمس أمام مبنى هيئة تنظيم سوق العمل مطالبتهم بإسقاط رسوم سوق العمل والبالغة عشرة دنانير بحرينية عن كل عامل أجنبي، وأكد المشاركون في الاعتصام أن هذه الرسوم كبدتهم خسائر فادحة، في ظل عدم تحقيق أي هدف من الأهداف التي تم الإعلان عنها من قبل بشأن إصلاح سوق العمل.

وأكد المشاركون في الاعتصام أن العمالة السائبة مازالت متواجدة، وكذلك لايزال الأجنبي هو الخيار المفضل لدى أصحاب الأعمال، ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تطالب بغلق هيئة تنظيم سوق العمل، معتبرين إياها «سبب معاناتهم»، على حد وصفهم.

ودشن أصحاب المؤسسات الصغيرة عريضة سيرفعونها إلى عاهل البلاد تتضمن جميع الشكاوى من القوانين التي وصفوها بالجائرة وعلى رأسها الرسوم التي قضت على مشاريعهم المستقبلية، وذلك في تصعيد لمواجهة ما يسمونها بالقرارات التعسفية لهيئة سوق العمل.

وأصدرت لجنة أصحاب الأعمال الجمعة، بيانا ذكرت فيه أنه «في ضوء الاعتصامات الأخيرة التي قام بها أصحاب الأعمال أمام مجلس النواب والتي أسفرت عن إصدار قرار من المجلس يطالب الحكومة بوقف رسوم العمل مدة عام واحد، فوجئ أصحاب الأعمال بالممارسات والقرارات التي صدرت بعيد الاجتماع والتي جاءت انتقامية وابتزازية بعد جلسة البرلمان الآنفة الذكر».

وأضاف البيان «صدرت قرارات جديدة تشكل عائقا أمام أصحاب الأعمال وعلى رأسها قرار الكشف الطبي للعامل، إذ يتم توقيف جميع السجلات ومعاملات جميع العمال إذا لم ينه العامل إجراء الكشف الطبي، ما يعد ظلما فادحا يقع بحق أصحاب العمل، فالعمال لا دخل لهم في ذلك ولكنه يعود الى نظام مواعيد الكشف الطبي».

واستنكر أصحاب الأعمال بشدة «هذا التصرف غير المسئول وغير الحضاري الذي يدل على سياسة الابتزاز التي تمارسها الهيئة من أجل انتزاع الضرائب بكل السبل»، مطالبين بضرورة إلغاء القرارات الجائرة والإتيان بقرارات مرنة يراعى فيها وضع المواطن.

وقالت اللجنة: «نحن أصحاب الأعمال والسجلات التجارية ضاقت بنا الأرض بما رحبت بسبب سياسات وقرارات وغرامات هيئة سوق العمل، وإننا أصابنا من العذاب ما لا يخفى عليكم، فالشارع التجاري كله يئن ويشتكي من قرارات الهيئة».

ورفعت اللجنة إلى إدارة هيئة تنظيم سوق العمل خطابا أكد فيه أصحاب الأعمال الصغيرة رفضهم القاطع لرسوم سوق العمل، مؤكدين أن دفع البعض لهذه الرسوم كان نتيجة سياسة «التهديد والوعيد والتضييق التي تمارسها الهيئة».

وأشارت اللجنة، على لسان أصحاب السجلات، أنهم قد «نفد صبرهم وأصبحوا غير قادرين على دفع المزيد من الضرائب، وان أعمالهم باتت على وشك الانهيار ولقمة عيشهم أصبحت مهددة».

وطالبت اللجنة، خلال الاعتصام، بإلغاء رسوم سوق العمل (العشرة دنانير) عن العمال الأجانب، وإصلاح سوق العمل بالقضاء على ظاهرة العمالة السائبة، وليس بسياسة ما وصفوها «الاستحلاب» التي تمارس ضدهم.

كما طالبوا الهيئة بإقرار قرارات مرنة وإلغاء منطق الأخذ بجريرة الغير، وتمديد فترة تجديد انتهاء إقامة العامل لستة أشهر كحد أقصى، ورفع وصاية الهيئة عن بقية الوزارات المختصة بشئونها.

ودعت اللجنة الهيئة إلى العمل بسياسة الباب المفتوح مع مسئولي الهيئة، ووقف القرارات والقوانين الجائرة وعلى رأسها المخالفة الجزئية التي يتعدى عقابها كل السجلات، معتبرين ذلك «ظلما فادحا لا دخل لبقية العمال فيه».

كما شدد أصحاب المؤسسات والسجلات التجارية على ضرورة إنشاء صندوق لدعم المتضررين من أصحاب الأعمال تساهم فيه الحكومة والشركات الكبرى، وإلغاء قرار وجود عقد العمل قبل وصول العامل للبلاد.

وقال المعتصمون إن «الهيئة أخذت منحى آخر لا يتماشى وتطلعات أصحاب الأعمال من جراء حساباتها الخاطئة وقوانينها وقراراتها المجحفة إضافة إلي ذلك الوعود الكاذبة، وما ألحقته الهيئة - على حد وصفهم - من أذى وضرر بأصحاب الأعمال ولم تقدم شيئا ملموسا للشارع التجاري».a

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 47 | 8:40 ص

      الله يعينا

      بصراحة هالقرار كسر ظهرنا وعشرة دانير مو شي بسيطوالله العظيم توني دافع الف وستمائة دينار
      ماعندك تاكل عندك تغررررم
      مااقول غير الله يساعدنا

    • زائر 46 | 2:46 م

      HARAM

      بوك عينك عينك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 45 | 10:53 ص

      عين عذاري

      هذا الشئ ليس بغريب على بلد عين عذاري.
      و المثل يقول....
      عين عذاري تسقي البعيد (الأجنبي) و تخلي القريب (المواطن)
      والله زمن و شفنا و يا ما حنشوف

    • زائر 44 | 9:22 ص

      الرد على الزائر ( 35 )

      مع احترامي لتعليقك كلامك صحيح ولكن احب اضيف / ان العمالة اللي يلتقطون العلب الفارغة والكوارتين ويغسلون السيارات معضمهم هذه العمالة هربت من كفلائها نتيجة القرارات والقوانين التي صرحت بها سوق العمل مما ادى ذلك الى تشجيعهم على الهروب بالأضافة الى السفارات تساعدهم على ذلك والدليل عندما ينوي الهارب من كفيله بالسفر يلجأ الى سفارته ويستخرج جواز ويسافر حتى الهجرة والجوازات تساعدهم بذلك دون علم الكفيل ، وفي النهاية الكفيل غارم , هذه اللعبة كلها .

    • زائر 43 | 8:52 ص

      ما زال الأجنبي هو الخيار المفضل لدى أصحاب الأعمال.

      مع انجازات هيئه سوق العمل و انجازات علي رضي الموقر ما زال الأجنبي هو الخيار المفضل لدى أصحاب الأعمال في القطاع الحكومي و الخاص .........

    • زائر 42 | 8:02 ص

      أطماع الهوامير

      واصلوا والله معكم في هذه المحنه المستعصيه التي جاءت من افكار الاقطاع ونتيجتها نزع لقمة العيش من التاجر الصغير الى الهوامير .

    • زائر 41 | 7:37 ص

      هل لهم امان

      هل يامنهم العلماء المحمديين و الجمهور المسلم علي قانون كقانون الاحوال الشخصيه ادا لاصبح الدين خراب و زادت البحرين تفسخ و دعاره بس حسبنا الله علي اللي كان السبب

    • زائر 39 | 6:20 ص

      والله حاله

      فوق العشره دينار يقدر العامل يغير الكفيل والله مهزله.
      انا اقول كل الي يشتغلون في هاذي الهيئه ما ليهم علاقه بتنضيم العمل .وقول المثل عط الخبازخبزه.
      اطلب الجميع بتكرارالمطالب.

    • زائر 38 | 4:56 ص

      -

      هذي مب هيئة تنظيم سوق العمل هذي هيئة تخريب سوق العمل. قبل كانت كل الإجراءات سهلة على اصحاب العمل لتوظيف اي عامل سواء بحريني او اجنبي الحين كل يوم قانون جديد وإلي عنده اكثر من سجل عند مخالفة سجل واحد تتوقف كل المعاملات وبعدين الضرائب تزيد على صاحب العمل. بس الواحد شيسوى الشكوى لرب العالمين.

    • زائر 37 | 4:55 ص

      الهيئة والعداله

      اذا كانت الهيئة صادقه بنشوف متى بتوقف على اصحاب المزارع الخاصة والقصور الفخمه عدد العمال الغير محدد من وزارة العمل والجوازات واذا كان علي رضي صادق يشوف القائمة بعدد العمال الخاصة والسايبه
      شيخه نيله ال خليفه

    • زائر 36 | 4:46 ص

      الى كل مواطن

      ياشعب البحرين في ناس تستهزء بالاعتصام لكن اكيد وراه نتيجه بأذن الله وماله داعي ياخذون عشره دينار وحبهم للمخالفين والحكومه اجيب عماله اجنبيه وتهدهم في الشارع القطون قواطي وكوارتين وغسلون سيارات ولهنود الي بدلبوماسيه حق منو حق واحد فقير؟ بس من وجهة نظري اذا الكل سكت وقبل راح ازيدون المبلغ او تفتح مؤسسه جديده عشان تدفعون مبالغ اضافية لاحد يسكت

    • زائر 35 | 4:38 ص

      الإستخفاف بالموضوع أو صاحبه ..

      الردود التي لاتليق بمسماه أو عدم إهتمامه بما يطرح أو إستخفافه بالمواضيع المطروحه .. ودخوله لغرض زيادة عدد المشاركات وظناً منه أنه سيكون مميّزاً في ردوده التي لاتمت للموضوع بصلة .. أوحتى جزءاً من الرد .. والأدهى والأمرُّ من ذلك هو عدم قيامه برد يشير إلى أنه قرأ الموضوع .. وإنما ليرى لقبه .. في صفحة التعليقات.. ولكن!! نعذرهم لأن هذه هي إمكاناتهم .. وحتى وإن كان رده لايستحق أن نشكره عليه .. ولكن .. مايمنع أن نهنيه على رده الذي يعبر عنه ..

    • زائر 33 | 3:48 ص

      صاحب عمل صغير

      الصراحة الكل يتحجج و على أي شي بيعتصمون وبيرفضون المهم في أخبار نقراها و نعلق عليها .

    • زائر 32 | 3:48 ص

      أستمرار لسياسة عدم المبالاه لمطالب الشعبالبحريني واستمرار لسياسية التميز ...

      لو كل صاحب عمل دخل على صحيفة الوسط بواسطة الحاسوب لرأيتم كم من صاحب عمل مظلوماً ويعاني من هيئة تنظيم وإصلاح سوق العمل .

    • زائر 31 | 3:38 ص

      ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

      معني كلمه إعتصام: التجاء، والتمسك، وتثبت . والاتقاء ، والاحتماء هو الإضراب عن فعل أي شئ والبقاء في مكان ما حتي تتحقق مطالبك التي تنادي بها في هذا الإعتصام... ولكن لا حياة لمن تنادي ! ... وينكم يا مسؤلين ليش محد يفتكر فينا احنا مو بشر ولا احنا مو مواطنين لو احنا الطوفه ... ليش الحكومة تعطينه الاذن الصمخة وماتستجيب لشعبها ؟

    • زائر 30 | 3:24 ص

      و الجهاز اداة لتنفيد المؤامره علي لشعب من اجل ابادته و القضاء عليه لارضاء مرضهم و حقدهم الطائفي الدفين

    • buhamad | 3:21 ص

      خلل في الخبراء الاقتصاديين ..

      هناك خلل في خبرائنا الاقتصاديين ... في الوقت الذى يمر به العالم في ازمة مالية طاحنة .. قام المسئول عن سوق العمل بفرض رسوم اضافية علي الاقتصاد المحلي - في الوقت الذى كان يجب تقديم الدعم و توفير السيولة ..بدل شفط السيولة .. في الدول المتحضرة قامت بتخفيضات الرسوم بالاضافة الي تقليل نسبة الفوائد البنكية .. من المؤسف ان مبلغ الرسوم المحصلة تنفق علي جهات حكومية كمنح و مساعدات كالداخلية و مجلس المرأة و وزارة التنمية .. هناك ضعف في النظرة الاقتصادية ..

    • زائر 29 | 3:14 ص

      fJ

      أنا صاحبة عمل تعبت وايد عشان ارفع من مستوى مشروعي بعد ان انتظرت كثيرا وانا ابحث عن عمل ولم اجد والحمد لله تيسرت اموري بعد مجهود كبير بمشروع كنت اتمنى ان يلاقي دعم من الحكومة لكن لا حياة لمن تنادي وفرض الضرائب على المشاريع الصغيرة ظلم واخذ تعبي بدل من الاستفادة من المردود المالي ادفع ضريبة خلو الناس تترزق ولا تضيقون علينا اتمنى ان تلغى الهيئة

    • زائر 28 | 3:04 ص

      f j

      الاخ اللي قال ان موجود فى اجتماع اصحاب الاعمال وحجة علي رضي بأن اللي يطلب عمال اكثر معناه أن شغلة ماشي انا معاك ان شغلة ماشي وهذا رزق من الله على الجد والاجتهاد ولازم ان التاجر يحصل على نتيجة مجهودة بأن يزيد ارباحة بس ان الارباح اللي يربحها نتيجة مجهودة تروح حق الهيئة بدون وجه حق وبدون اي مجهود من قبل الهيئة امر غير مقبول ولا منطقي

    • زائر 27 | 3:03 ص

      لايوجد حماية لحقوق المشتكين على هيئة تنظيم سوق العمل لإنصافهم وتحقيق العدالة...

      هناك حالات تظلم من مواطنين القطاع الخاص, فلربما تكون هناك مئات من القضايا المواطنين باشكالها المتعددة طويت او أهملت وربما ضاعت بسبب غياب روح العدالة وعدم تحقيق المساواة والتمييز في المعاملة الصادرة من قرارات تعسفية المجحفة إضافة إلي ذلك الوعود الكاذبة، وما ألحقته الهيئة من أذى وضرر بأصحاب الأعمال ولم تقدم شيئا ملموسا للشارع التجاري».

    • زائر 26 | 2:38 ص

      الرد على الزائر رقم ( 9 )

      نحن ثبتنا ولازلنا نثبت للسيد / علي رضي مع احترامي له أن العمل قل بنسبة 95% بسبب المنافسة الغير شريفة من قبل العمالة السائبة ، والسيد /علي رضي هو أول المستخدمين للعمالة السائبة ويستخدمهم لغسيل سيارته وايضاً لبناء منزله وأنه غير متعاون بالفعل وإنما دائما يتفوه بتبريرات تعجيزية وجميع أصحاب الأعمال يشهدون بذلك والدليل كما هو واضح امامكم الآن وفي الشارع التجاري الإعتصامات اكثرت وعلي ليس لديه اي صلاحيه لتعديل الوضع وانما هو مجرد حصالة تجمع فلوس فقط .

    • زائر 25 | 2:19 ص

      يتبع..هذا كثير

      إحذر من الكريم إذا جاع..و احذر من اللئيم إذا شبع
      و نحن لا نريد أن تموت كرامتنا عند مجتمعاتنا المتأئرة بشكل مباشر أيضا جراء الغلاء الفاحش و المحتاجة أساسا لمواصلة دعم التجار و وجودهم. هل من مجيب؟ هل يوجد أدنى إحساس بمعاناتنا ؟ الصمت المطبق و معاملة الناس بإسلوب القانون القسري و إدارة الوجه عن وجود مشكلة كبرى كهذه لا يعني سوى سوء إدارة لظروف الموقف و عدم تحمل المسؤولية الأدبية و الأخلاقية و الإقتصادية أساسا...  

    • زائر 24 | 2:16 ص

      لا قيمة لحياة لا تتوافر فيها عزتها ولا تبلغ المجد أو الاستقلال

      أن سياسة الاستهتار بالشعب وحرمانهم من أهم حاجاتهم تجعل البلد من دون أمن وتشتعل فيها الفتن الداخلية والحرب الأهلية ورفع حالة الفساد والظلم والكفر.، متمنيا أن يبعد الله عن جميع البلدان الإسلامية هذه الفتن ونسأل الله سبحانه تعالى ثم ابونا الملك حمد المبادرة وإنشاء صندوق لدعم المتضررين من أصحاب الأعمال وتساهم فيه الحكومة والشركات الكبرى...

    • زائر 23 | 2:07 ص

      يتبع..هذا كثير

      ماذا يحصل لو أنكم قللتم من الرسوم لتصبح ديناران؟؟ فوائض صندوق العمل لا يعرفون أن يضعوها و الكل لا يعبأ في إنهاك الإقتصاد، إلي متى هذه السلبية و القهر في إجبار الناس على الدفع و هم لا يملكون أن يدفعوا؟ إن هذا مقصود به أن لا يوجد مستقبلا إلا الأقوياء و الدفع بالتجار الصغار خارج السوق و جعلهم مستحقين للإعانة و المهانة ؟؟ ما هكذا تورد الإبل..و لكننا في أرض العجائب كما يقولون.. لن يسكت التجار في وقوفهم ضد هذا الظلم الذي يصيب أرزاقهم و يصيبهم في مقتل كرامتهم في مد يدهم للآخرين.

    • زائر 22 | 1:56 ص

      تعليق من هندي

      كنت مع أحد الهنود نتكلم عن الغلاء فقال
      لي شنو المشكلة كاهو حنا ندفع لكم 50 دينار
      قصده من العشره دينار الشهرية

    • زائر 21 | 1:56 ص

      و الله مهزله

      تعرفون يا جماعة و الله ما بتصدقون
      واحد حصل مخالفه من الهيئه اول مرة اسمع بأسم هل المخالفه:
      اسمها مخالفه عدم تعاون
      سببها: ان مفتشي الهيئه قاموا بزيارة الى مكتب هذا الشخص و محد فتح لهم الباب لان محد كان اصلا في المكتب
      شرايكم مو مهزله

    • زائر 20 | 1:54 ص

      مجرد رأي

      يمكن اكون هناك فايدة من العشرة دينار يعني صارت تمكين
      بس الصحة تاخد خمسة دينار الى كل عامل اجنبي ودينار ونص الى البحريني
      ليييييييييييييييييييييييش

    • زائر 19 | 1:52 ص

      يتبع.. عدم الإحساس بإنهيار السوق..أنسب عنوان

      أصبح الوضع لا يطاق و خاصة مع توقف الأعمال جراء الأزمة الإقتصادية، و دخول الأجانب السوق كونهم حاصلين على الجنسية للسوق و لا مجال لذكر المزيد، إلا أنه حين مناقشة قانون الهيئة قطع وعد على النواب من الحكومة بتخفيف الرسوم الشهرية في حال الظروف الإقتصادية الخانقة، و نحن الآن في أشد الظروف و أضيقها إقتصاديا، ماذا نعمل و نحن نعيل أسرنا؟ ماذا نعمل و الكل يطالب..الكهرباء و التأمينات و الجوازات و الصحة و الإيجارات و المعاشات ووو.. هذا إفقار و تعجيز و كما يقال.. عض قلبي و لا تعض رغيفي.

    • زائر 18 | 1:51 ص

      الى متى

      الى متى ستستغل هذة الهيئه اصحاب المشاريع الصغيرة و الى متى ستستمر في خطف لقمة العيش من فم هذا التاجر الصغير الي يا دوب عمله يكفيه لتقضية حاجته اليوميه
      ان السوق في البحرين لا تحتمل اي فروض اكثر على التاجر الصغير ان اصحاب الاعمال الصغيرهيدفعون كل ما يكسبونه للدوائر الحكوميه من كهرباء و ماء و رسوم بلديه و رسوم هيئة تنضيم سوق العمل و التأمينات الاجتماعيه و الجوازات و وزارة العمل يعني الي يحصله التاجر باليمين يعطيه الحكومه بالشمال الى متى هذة المعاناه

    • زائر 17 | 1:50 ص

      والله غير منطقي

      بصراحه المواطن مو ناقص ضرائب وعلى السيد علي رضي اعلان الحقائق عن مدى تأثر اصحاب الاعمال وكم عدد الشركات ألي اعلنت افلاسه بسبب سياسات غير مدروسه ومنطقيه فمثلا سياسات الابواب المغلقه في قسم التفتيش واسلوب تعامل رئيس المفتشين والله عيب وين المنطق وفن التعامل ارجو ان مايكون شعار فقط لكسب ثقه اصحاب العمال وارجو من بعض المسئولين تتبع سياسه الباب المفتوح كما وليس اسلوب التطنيش والله المستعان .

    • زائر 16 | 1:40 ص

      خدمة خمس نجوم

      حسب التصريحات الرسمية أثناء و بعد إقرار البرلمان لقانون تاسيس الهيئة، يقال أن الخدمة ستكون خمس نجوم و سوف يحصل التاجر على خدمات فوق العادة، هذا الكلام بعيد جدا عن الحقيقة و لا يوجد أي مجال للدخول على أي مسؤول في الهيئة كأنهم أشباح و الناس مجبرة على أن تذل و تخسر الكثير لمجرد إشكال بسيط و سببه غالبا الهيئة نفسها في إجرائاتها و تنسيقها مع الوزارات الأخرى، إن الكيل طفح و أصبحنا نحقق الخسائر و ندفع المزيد كل يوم على أمل صلاح الأحوال، و لكن الأمر قد تجاوز الحد، و أصبح الناس

    • زائر 15 | 1:34 ص

      اين البحرنة

      مع الاسف الرسوم وضعت لنسف جيوب الفقراء و اذا لم يكن كذلك فما معنى اخذا الرسوم على الوظائف التى لا يشغلها البحرينيين - حلاق - خباز - كواي - عامل براد الخ .بالامس القريب كان البحريني الفقير يستطيع ان يفتح محل ب 500 دينار اما اليوم فيحتاج الى 5000 دينار و اجار الامس 15 الى 30 دينار في القرى و اليوم 150 الى 200 دينار
      اقولها لكم بكل صراحة اتقوا الله قبل ان تهلكوهم و يهلكوكم
      اعيدو دراسة الامر بعيد عن الملايين المكدسة لديكم و انصحكم من ان لا تصمو اذانكم عن سماع الاخري فانها اكبر المصائب المسئولين

    • زائر 14 | 1:31 ص

      يجب على الهيئة ان تقبل الشكاوي المتعلقة بحقوق الإنسان والتحقق من صحتها, واتخاذ الإجراءات النظامية في شأنها

      وتكون مهماتها استقبال الشكاوى, من الأفراد والمؤسسات والمنظمات وغيرها, في مسائل حقوق الإنسان, والتحقق من صحتها, وذلك تمهيداً لإحالتها إلى الإدارة المعنية في الهيئة والتعاون مع الجمعيات والمنظمات والمؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان بما يحقق أهداف الهيئة وتنمية علاقاتها

    • زائر 13 | 1:27 ص

      البحرين وماأدراك وطني البحرين ..

      بلد نفطي وغني ... بلد للأجانب لا للمواطنين ... العمل للغريب لا للبحريني ...الأموال وحتى الجوائز تذهب للأغراب وووو ... ، وإن الربع الأول من العام 2010 شهد إرتفاع وتيرة سيطرة العمالة الأجنبية على إجمالي الوظائف وذلك بواقع 7469 وظيفة ( بنسبة 94 في المئة ) من الإجمالي الكلي البالغ 7970 وظيفة . فيما كانت حصة البحرينين فقط 501 وظيفة وبنسبة 6 في المئة .

    • زائر 12 | 1:26 ص

      أن حكومتنا تحن على الأجنبي أكثر من البحريني ..

      الذين يبحثون عن مستفبل في وطنه يبدو حالياً أنه لايتسع لهم ولكن يتسع لغيرهم من العمالة الأجنبية الرخيصة من آسيا .
      والعمالة الأجنبية الغالية الثمن القادمة من الغرب ، والأخرين الذين أصبحت قيمتهم لدى المملكة أفضل من قيمة المواطن / صاحب العمل ..

    • زائر 11 | 1:24 ص

      البحريني غريب في وطنه

      إن البحث عن عمل لائق والمساهمة في نهضة الوطن وتحقيق الطموح المهني ماهي إلا مجموعة من اساسيات الحياة لكل فرد في اي مجتمع ، والوضع في البحرين تحول إلى مصدر قلق لشريحة كبيرة من كل الفئات والطوائف بما فيهم اصحاب الأعمال . مازال مستمرا ولم يعالج حتى الآن وأن البحريني بالفعل أصبح يشعر وكأنه غريب في وطنه ، وأكبر دليل هذه الإعتصامات ..

    • زائر 10 | 1:12 ص

      نطالب بتحقيق صحفي بشكل يومي عما يجري في هذه القضية .

      هذه الأراء لم تأتي من فراق إنما أتت بألم من واقع ملموس من قبل المواطنين المتضررين ، والحكومة لاتريد إصلاح هذا الوضع السيئ والدليل واضح . وأضم صوتي مع الزائر رقم 6 وأرجوا من الكل التعاون بالقيام بالإتصال بإتحاد اصحاب الأعمال او اذا كنت مقاول عليك الاتصال بجمعية المقاولين ..

    • زائر 9 | 12:52 ص

      للتوضيح فقط

      انا كنت موجود في الاجتماع بين اصحاب العمل والسيد على رضي رئيس الهيئهز
      اصحاب العمل طلبوا الغاء مبلغ 10 دينار مبررين قلة العمل عندهم
      السيد علي رضي قال لهم اثبتوا لي ان العمل قليل عندكم وقال انه اشوف طلباتكم لجلب العماله يعني في شغل عندكم واذا تقولون مافي شغل ليش تطلبون عمال جدد
      كلام السيد علي رضي صح

    • زائر 8 | 12:41 ص

      سياسات وقرارات وغرامات هيئة سوق العمل ولم تقدم شيئا ملموسا للشارع التجاري،

      لماذا لاتقوم جريدة الوسط بمسائلة هؤلاء المسئولين عند كل قضية تكتب في الجريدة ليتسنى لنا استجوابهم امام الرأي العام ، لأن 77% متضررين من المواطنين اظن هذا ليس بعدلاً .أن حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وفقاً لمعايير حقوق الإنسان الدولية في جميع المجالات, ونشر الوعي بها, والإسهام في ضمان تطبيق ذلك في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية. ليش هنا لاتتطبق ؟

    • زائر 7 | 12:27 ص

      كل يوم قانون والضحية مواطن !

      القانون الجديد للهيئة , اذا كان على العامل مخالفة مرورية راح توقف معاملات صاحب العمل في الهيئة ما قريتوا امس تعاون الهيئة مع المرور , والله حرااااااااااام فواتير حدك شهرين وتوقف معاملاتك وغير وغير وش حال المواطن احنا ابناء ها البلد فلماذا الظلم والجور علينا ؟

    • زائر 6 | 11:56 م

      الى الله المشتكى

      لا بد من وقفة جادة من جميع التجار على هذا الوضع
      الى متى هذه الضريبة

    • زائر 5 | 11:42 م

      محرقي

      الله يكون في عونكم اعتصموا حتى يبح صوتكم فلم ولن تسمعوا من يسمعكم هههههههههههه

    • زائر 4 | 10:37 م

      اللة يعينكم الحرينين

      اللة يعينكم يا البحرينين على هل قوانين الي وضعها المستشارين واللة يعينكم على لهنود وغير لهنود الي ستلمو الحمر كلهم صارو مقاولين

    • زائر 3 | 10:15 م

      إلى رئيس هيئة تنظيم سوق العمل

      أوجه رسالة ليك ،،، يعني البحريني عندكم ماليه قيمة كلش لا أرباب أعمال ولا مواطنين. ذكرتني أن هيئتكم الموقرة طردت مواطن كان جاي يطلب وظيفة، واستخدم معاه (ع ع) أبشع الكلمات التجريحية بس لانه ركب للطابق السابع، مسكين المواطن ما يدري أن الطلبات يسلمونهم تحت. فقام بشتمه وطرده واهانته. ((علي رضي)) أتمنى تغير سياستك في هيئتك لأن زادت الشكاوي والاخطاء منكم وعليكم.

    • زائر 2 | 10:10 م

      الى متى الاعتصامات

      بسكم اعتصام مابتغيرون شي

    • زائر 1 | 9:11 م

      أبــوضــرغــــام

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ضقنا ذرعا من الرسوم الغير مبرر أخذها منا والتي هي تعتبر الاساس في تدهور الاقتصاد البحريني والكل يعلم بهذا الشيء دون تحريك ساكن

اقرأ ايضاً