العدد 2807 - الخميس 13 مايو 2010م الموافق 28 جمادى الأولى 1431هـ

البدر يصف المشروع بالحلم... والمطالبة بـ«عازل الصوت» للصالة

في الاجتماع التشاوري الذي جمع نخبة من عمومية بني جمرة مع المقاول

عقد يوم أمس الأول مجلس إدارة نادي بني جمرة اجتماعاً تشاورياً مع نخبة الأعضاء من الجمعية العمومية لمناقشة الأمور المتعلقة ببناء النادي الجديد وهو عبارة عن صالة متعددة الأغراض وفيها 3 ملاعب للطائرة احدها أساسي والآخران فرعيان، على اثر التوقيع الذي أبرمته المؤسسة العامة للشباب والرياضة مع شركة القضيبية للبناء بحضور المقاول نفسه غالب المحمود، الذي أجاب عن كل التساؤلات المثارة في الاجتماع بروح رياضية وابتسامة دائمة تركت الانطباع الايجابي لدى النخبة من أعضاء الجمعية العمومية.

وساد الاجتماع التشاوري روح التفاهم المتبادل بين المقاول الذي صحب معه مدير العلاقات العامة محمد شريف والمهندس محمد حسين والمسئول الإداري والمالي محمود غالب والمسئول عن العقار والبناء سيدفيصل إبراهيم. وغلبت عليه الكلمات الودية والأخوية ما جعل لغة التفاهم بين الطرفين هي المسيطرة على الوضع حتى نهايته والخروج والنفوس راضية بما تحقق والانتظار بفارغ الصبر لبدء المشروع.

المقاول: نحن الأقل في المناقصة

بدأ المحمود (المقاول) الحديث بتقديم نبذة مبسطة عن المناقصة إذ قال: «نقدم للمناقصة 21 شركة وكنا من بينهم نحن الأقل سعراً، ولكن مع ذلك حصلنا على المناقصة لبناء النادي والسبب اننا قد عملنا نفس المواصفات قبل 8 سنوات ولدينا فيها الخبرة الكافية ونأمل ان ننتهي منها في الوقت المحدد».

وأضاف «شركة القضيبية لمقاولة البناء هي في العقار والبناء ولديها الخبرة أكثر من 20 سنة، إذ شيدت المجمعات السكنية والشقق ولم تكن هذه الأمور مع الحكومة، ونتشرف هذه المرة ان نحصل على ثقة المؤسسة العامة في بناء نادي بني جمرة. وأنا رياضي سابق وأعلم بحال الرياضيين في انتظار مثل هذا المشروع المهم».

وتابع «نأمل الا نتعطل بالكهرباء وان تسير الامور بشكل طبيعي. الإمكانية موجودة ليكون جاهزاً في ديسمبر/ كانون الأول، ولكن يعتمد ذلك على الهيكل الأساسي من الحديد بالاتفاق مع إحدى الشركات والتي يجب أن تضبط الأساسات بنسبة 100 في المئة عند التركيب. فاذا تم تسليم مثل هذه الأمور فما تبقى سيكون أسهل بكثير، ونحن وضعنا تصوراتنا بعد يوم من توقيع الاتفاقية مع المؤسسة العامة».


البدر: مشروع النادي حلمنا المنتظر

ثم تحدث رئيس نادي بني جمرة سلمان البدر الذي بدأ حديثة بالقول إن المشروع هو الحلم الذي ينتظره أبناء هذه القرية بل المنطقة بأكملها بعدما واجهت الإدارة صعوبات بالغة من داخل وخارج النادي.

وقال: «تحدثنا إلى المقاول فعرفناه رجلا متعاونا وكلامه صادق، وما هذه الزيارة الا لزيادة التعارف معه والوقوف على الأمور المهمة لبناء النادي. ونأمل ان نوفق معه في الانتهاء من المشروع من دون صعوبات».


المطالبة بعازل الصوت

ومن ناحية أخرى، طالب احد الأعضاء الحضور بان يكون هناك عازل للصوت كما هو الحال للحرارة الموجود في الاتفاقية تفادياً لأي إزعاج محتمل حدوثه للأهالي عند المباريات بحضور جماهيري. وأيضاً تم الاتفاق على انه سيكون هناك عازل للحريق بحيث لا يقع القطع عند حدوث الحريق مباشرة وتعطي الفرصة لمن في الصالة بالهروب السريع.


المقاول يرفع الأمر للمؤسسة

واما عن عازل الصوت فقال المقاول المحمود انه سيرفع الأمر للمؤسسة العامة وانتظار الجواب وما الذي يجب عليه فعله. فيما أكد رئيس النادي البدر ان رئيس المؤسسة العامة أكد في حديثه ان بناء الصالة بشكل نموذجي هو الأول في البحرين بتلافي أخطاء الصالات الأخرى. ثم تم الاتفاق على تسوير المبنى قبل البدء في المشروع من كل الجهات بما فيها الجهة الغربية. ولكن الأعضاء طالبوا الإدارة بالإعلان عن بدء المشروع لكي لا يتفاجأ الناس بالإزعاج والإرباك.

العدد 2807 - الخميس 13 مايو 2010م الموافق 28 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:42 ص

      مشروع منتظر وجهد مشكور من الإدارة ولكن .. !!

      لماذا الاجتماع فقط مع نخبة من الجمعية العمومية وليس دعوة الجمعية العمومية بأكملها للتحشيد و لم الشمل بشكل أكبر وإشراك مجتمع القرية ممثلة في مؤسساتها لزيادة اللحمة فيما بينها ؟!
      مشكلة نادي بني جمرة المؤرقة ذات البعدين لازالت مستمرة : إنعدام الثقة والتواصل من الإدارة المخضرمة مع المجتمع ، وإعراض شرائح القرية عن الإنخراط في النادي والعمل التطوعي فيه !!
      كلي ثقة إن حل هذه الإشكالية ربما أهم بكثير من الصرح المنتظر !

اقرأ ايضاً