العدد 2807 - الخميس 13 مايو 2010م الموافق 28 جمادى الأولى 1431هـ

غازي: المواجهة متكافئة والحظوظ والضغوط متساوية

وجهة نظر فنية محايدة

أبدى مدرب طائرة الأهلي غازي أحمد لـ «الوسط الرياضي» رأيه عن المباراة الفاصلة التي ستقام بين داركليب والمحرق، وقال: «المباراة ستكون متكافئة لأبعد حدود لأنها بين فريقين متقاربين في المستوى الفني بالإضافة إلى اللاعبين الذين دائماً ما يمثلون المنتخب، وبالتالي أنا أتوقع أن تكون المواجهة متكافئة».

وأضاف «كل فريق يملك نقاط قوة، فداركليب مثلاً يعول كثيراًَ على استقرار الكرة الأولى لأن في حال كانت مستقرة ستكون هناك خيارات كثيرة أمام صانع الألعاب، فيما المحرق يعول كثيراً على حوائط صده، وبالتالي من الصعب جداً أن نحدد الفريق الفائز في هذه المباراة الآن».

وعما يحتاجه المحرق لكي يتفوق على داركليب، قال: «المحرق عليه أن يغير طريقة أسلوبه في تنفيذ الإرسال حتى يتمكن من خلق صعوبات عدة على منافسهم نظراً لتميزهم في هذه المهارة، بالإضافة إلى تنظيم حوائط الصد أمام نقاط قوة الهجوم بالنسبة لداركليب».

وإذا ما أراد داركليب تحقيق الفوز ماذا عليه أن يفعل، قال: «داركليب مطالب بأن يحافظ على ذات الأسلوب الذي قدمه في المباراة الماضية، وعليه أن يركز على استقرار الكرة الأولى حتى يتمكن صانع ألعابه من استغلال كافة لاعبيه بصورة مثالية».

وأكد غازي أن الضغوط النفسية ستكون متساوية على كلا الفريقين ولن يكون هناك فرق بينهما من هذه الناحية نظراً لأهمية المباراة، وأضاف «داركليب الآن سيكون مطالباً بالتأهل للنهائي وربما لن يكون له عذر أبداً في عدم الوصول إليه خصوصاً أنه يقدم مستويات طيبة ولديه لاعبون يملكون خبرة أيضاً، أما المحرق فهو الآخر سيلعب وهو يملك فريقا من المهم جداً أن يكون في النهائي بالإضافة إلى أن لاعبه المحترف اكسافيير أثبت أنه صفقة مربحة وربما يكون الضغط عليه أكبر لهذا السبب، ولكن التأهيل النفسي مطلوب في مثل هذه المباريات».

وشدد غازي أحمد في نهاية حديثه على ان حظوظ الفريقين متساوية، وأنهم بانتظار مباراة كبيرة بينهما وذلك لمعرفة الفريق المتأهل لمواجهة النصر في المباراة النهائية.

العدد 2807 - الخميس 13 مايو 2010م الموافق 28 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً