العدد 2807 - الخميس 13 مايو 2010م الموافق 28 جمادى الأولى 1431هـ

هناك أكثر من حالة ضرب متعمد تم غض الطرف عنها

الصيرفي يؤكد أن الإداريين لم يساعدوا الحكام:

قال رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد اليد الحكم الدولي المتقاعد علي الصيرفي تعليقا على أداء طاقم مباراة الشباب مع الأهلي كلا من عيسى جعفر وسمير مرهون بأنهما بدلا مجهوداً في المباراة بحسب إمكاناتهم وخبرتهم، وقال أيضا: «النتيجة التي آلت اليها المباراة لم يؤثر في أحداثها طاقم التحكيم، ربما ما سبق المباراة هو الذي أثر في أحداثها أقصد قرعة الكأس فهنا تحتم الفوز للفريقين ليس لقمة الدوري فقط وإنما لقمة نهائي الكأس - كما رآه وتصوره الفريقان - أفرزت القرعة وأسهمت في الشد العصب والتوتر الذي شاب اللقاء لأن الفائز سيكون بعيداً عن ثاني وثالث الدوري بالإضافة إلى الابتعاد عن باربار والدير (قاهر الكبار)».

وذكر الصيرفي بعض النقاط الإيجابية لصالح التحكيم، موضحا «سرعة التعامل مع حدوث الخطأ بالتهدئة أولاً ثم الإنذار فالإيقاف كما في حالة ماهر عاشور (لاعب الأهلي) في بدء المباراة، وكذلك العقوبة المزدوجة (4 دقائق) التي أُعطيت لعلي حسين (لاعب الأهلي) في الشوط الثاني نتيجة الاحتجاج بعد الإيقاف بالإضافة إلى عقوبة الإيقاف لسعيد جوهر (لاعب الأهلي) والاحتكاك الذي حدث بينه وبين باسل الجد».

وعن الأخطاء والأمور المأخوذة على طاقم المباراة، قال الصيرفي: «هناك أكثر من حالة ضرب متعمد تم غض الطرف عنها والبطاقة الحمراء غيبت في أكثر من حالة والواضحة كانت عندما انفرد حسين فخر (لاعب الأهلي) وتم شده من الخلف وتداخل حارس مرمى الأهلي كانت تستوجب الإيقاف وليس الإنذار». وختم الصيرفي قائلا: «على رغم مما ذكرناه لا ننسى أن لاعبي وإداريي الفريقين لم يقوما بمساعدة الطاقم، بل أسهموا في ذلك التوتر والدليل عقوبة التبديل الخاطئ الذي احتسب على الشباب. كذلك تكرار الحكم عيسى جعفر التحكيم لفريق الشباب وإبعاد الأربعة الدوليين عن تحكيم مباريات الشباب أيضاً ساهم في تلك الأحداث».

العدد 2807 - الخميس 13 مايو 2010م الموافق 28 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:59 ص

      باربار والدير (قاهر الكبار)

      يا جماعة شوفو الموضوع عدل الاستاذ الكبير علي الصيرفي يقصد بقاهر الكبار ( الدير ) لانه الفريق الوحيد الذي هزم الاهلي والنجمة هذا الموسم . اشدخل باربار في الموضوع . اقرأو الموضوع عدل يا جماعة ولا تألفون من عندكم .

    • زائر 7 | 6:20 ص

      باربار كبير وسيبقى كبيرا

      أقول بأن باربار دخل على الخط وأشعل المنافسة وشجع الشباب وباقي الفرق إلى المنافسة.
      سحابة أقول للذين يقولون بأن باربار مجرد سحابة صيف،،راجعوا أنفسكم بعيدا ‘ن التعصب وحب الجدال ولمجادلة..راجعوا البطولات التي حصدها ولا يزال يحصدها كل عام في جميع الفئات.
      وآخر البطولات بطولة دوري وكأس الاشبال والناشئين وكذلك كأس الشباب،،فكيف يكون سحابة صيف ويحصد كل هذه الالقاب؟

    • زائر 6 | 6:08 ص

      باربار كبير وسيبقى كبيراَ

      سلامي وتحياتي للجميع..
      لا أدري ماهو سبب كل هذا الشحن والمشاحنات؟؟
      لا أحد ينكر بأن الأهلي والنجمة فريقان عريقان وأصحاب بطولات ولكن ننسى أيضاً بأن باربار كسر احتكار الناديين للبطولات ودخل بقوة على الخط.
      لا ننسى أيضاً بان أتى بالمركز الثامن وليس الخامس ولم يتأهل للأدوار النهائية وقبل العام الماضي أتى الأهلي في المركز الخامس..فهل هذا يعني انتهاء الفريقين؟؟
      باربار لا زال مسيطرا ومحتكرا لكأس التفوق ولثمان سنوات متواصلة فكيف يكون سحابة صيف؟
      دعونا من التعصب والجهل...يتبع

    • زائر 5 | 5:27 ص

      أهلاوي إلى زائر 1

      الصيرفي ما غلط على باربار وأي نطولات تتكلم عنها انظر إلى الوراء حيث الأهلي والنجمة هما أصحاب البطولات إنما باربار سحابة صيف وانتهت ولن ترجع مرة ثانية إشتغلوا على فريقكم إشوي وتركوا لهرار عنكم وبسكم مشاكل وإهواش

    • زائر 4 | 5:14 ص

      الحكم عيسى جعفر

      اصلا الحكم عيسى جعفر اهلاوي اولا هل تعلمون انه كان لاعب سابق في النادي الاهلي وثانيا هل تعلمون ان ابناءه اهلاوييين ومتواجدين في رابطة الاهلي وتخيلوا معي انا حكم ولاعب سابق في الاهلي واولادي يشجعون وموتهم الاهلي موجودين في الرابطة وانا احكم شي طبيعي بميل الى الاهلي هذا شي طبيعي بدون مايحس يمكن الحكم ستوجد هناك ميول بدون مايحس فمثل ان لجنة الحكام مايصير تخلي حكم من كرزكان يحكم الى التضامن ومن باربار الى باربار ومن الشباب الى الشباب انا اقول حتى عيسى جعفر مايصير يحكم للاهلي لان نفس العملية...

    • زائر 3 | 4:44 ص

      بحريني أهلاوي .. G e r m a n y - مازن الماجد

      اكيد مو صاحي يا ابن البنفسج
      فريق كبير @@ وخارج المربع الذهبي ؟
      صاحب بطولات ؟؟ ذكرني يمكن مو بس الصيرفي كبر وخرف .. جماهير الكره ف البحرين كلهم بعد خرفو :$
      اي بطولات يا بو بطولات ناديك اللي حققها ؟
      حدث العاقل بما يليق ..
      خلونه نرتقي بصحافتنا ..بدال ما كل واحد يستعرض عضلاته من ورى شاشه كمبيوتر
      ف الاخير كلنا عيال ديره وحده

    • الحقيقة المرة | 4:14 ص

      زائر رقم 1

      هذا كان يا ما كان ... ايام الدبس وايام جلب الماء من الحنينيه ...... وايام السكن فى العريش فى الصيف ..... الاستاد على الصيرفى ما خرف انت الذى تحلم بالماضى الجميل الذى لن يعود .... باربار ظفره وانتهت ....... مثل السحابه مستحيل تعود مره ثانيه بنفس الشكل ....

    • زائر 2 | 3:58 ص

      الى زائر رقم 1

      قريت الموضوع اكثر من مرة علشان افهم قصدك!!
      ويش دخل باربار في الموضوع.
      يمكن اكون غلان بس اشرح لي.

    • زائر 1 | 1:22 ص

      يا صيرفي ماذا تقول ؟

      باربار ليس صائد الكبار باربار فريق كبير صاحب بطولات
      والله الظاهر انك كبرت وخرفت

اقرأ ايضاً