العدد 2805 - الثلثاء 11 مايو 2010م الموافق 26 جمادى الأولى 1431هـ

وزير الإسكان يبحث «حاضر التمويل الإسلامي» مع العريبي والستري

التقى وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة بمكتبه أمس (الثلثاء) كلا من رئيس محكمة الاستئناف العليا سابقا عبدالحسين العريبي ورئيس المحكمة الشرعية الكبرى الشيخ صلاح الستري. وقد دار الحديث بين الوزير وضيفيه حول حاضر صناعة التمويل الإسلامي ومستقبلها.

وأشاد الوزير في بداية اللقاء بالتقدم الذي أحرزته صناعة التمويل الإسلامي سواء على مستوى العالم أو على مستوى الصناعة. ثم استطرد الشيخ إبراهيم بن خليفة قائلا «إن هذا التقدم يفرض على المعنيين بأمر صناعة التمويل الإسلامي بذل المزيد من الجهد للحفاظ على قوة الدفع التي اكتسبتها الصناعة، وذلك من خلال إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل التي تعترض تطورها وتطبيق أفكار خلاقة وغير تقليدية تنطلق بها إلى آفاق أعلى مما وصلته حتى الآن».

وركز الوزير على مسئولية هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في هذا الخصوص حيث يقع على عاتقها عبء تطوير وتطويع معايير المحاسبة والمراجعة التقليدية لتتوافق مع الشريعة الإسلامية وكذا عبء وضع الضوابط الشرعية اللازمة التي تكفل انتشار الممارسات المالية والمصرفية الإسلامية في جميع أرجاء العالم.

وجاء اللقاء بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي التاسع للهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية الذي تنظمه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية يومي 26 و27 مايو/ أيار الجاري بفندق كراون بلازا بالمنامة.

العدد 2805 - الثلثاء 11 مايو 2010م الموافق 26 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً