العدد 2805 - الثلثاء 11 مايو 2010م الموافق 26 جمادى الأولى 1431هـ

«الأشغال» و«الكهرباء» تبحثان تأخر إنجاز طريق «الكسارة» و«عسكر»

نظمت وزارة الأشغال وهيئة الكهرباء والماء أمس زيارة تفقدية لمشروع إنشاء الطريق المؤدي للكسارة ولقرية عسكر والمتقاطع مع شارع الملك حمد، وذلك للنظر في العقبات التي تعترض سير المشروع، والاطلاع على المشكلات العالقة والمسببة في تأخير سير العمل في المشروع.

واطلع وكيل الوزارة المساعد للطرق بوزارة الأشغال عصام خلف ونائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان فخرو، خلال الزيارة على خرائط المشروع، والاستماع لشرح تفصيلي للمعوقات التي أثرت على سير العمل، والناشئة عن وجود العديد من خطوط الخدمات الرئيسية المؤدية من وإلى محطة أبوجرجور، والتي أعاقت تقدم العمل بالوتيرة المتوقعة.

وبعد الاطلاع على جميع الحيثيات والاستماع للمقترحات، تم الاتفاق على طرق حماية جميع تلك الخدمات، ووسائل ضمان سلامتها، إما من خلال إنشاء أنفاق خرسانية أسفل الشارع أو عن طريق دعامات خرسانية تمنع وصول الأحمال الإضافية إليها، كما تم الاتفاق على استئناف العمل بناء على تلك القرارات، إذ سيبدأ مقاول المشروع العمل في الموقع خلال أيام قليلة. ويعتبر هذا المشروع ممرا رئيسيا يؤدي لمنطقة الكسارة وللمناطق الصناعية الكثيرة الموجودة في تلك المنطقة، كما سيساهم وبشكل فعال في تحويل الجزء الأكبر من الشاحنات عن الطريق الدائري الرئيسي المؤدي للمنطقة الجنوبية ومنتجع درة البحرين، وهو بلا شك سيساهم في رفع مستوى السلامة المرورية على الشارع الرئيسي، وسيسهل انسيابية حركة المرور من وإلى المناطق الجنوبية، وسيحمي كلاً من الجسور والشارع الرئيسي من التآكل السريع نتيجة الأحمال الزائدة من الشاحنات. ويتكون الطريق من شارع مزدوج بطول 4 كيلومترات تقريبا، وبعرض 8 أمتار ويمتد من شارع الملك حمد إلى المنطقة الصناعة الجنوبية ومنطقة الكسارة والمصانع الواقعة بمحاذاتها، وسيوفر مداخل فرعية للمناطق الصناعية الواقعة غرب مصنع ألبا، كما انه سيوفر مدخلا جديدا لقرية عسكر والقرى المجاورة ومحطة أبو جرجور، بما يتماشى والتطور الجديد المرتقب في تلك المنطقة. يذكر أن هذا المشروع سيوفر مسارات خاصة على جانبي الشارع لجميع خدمات البنى التحتية من مياه وكهرباء وخطوط الصرف الصحي ومياه الأمطار وخطوط الهاتف، وكذلك وضع أنابيب أسفل الشارع للاستخدام المستقبلي لجميع الخدمات المذكورة لتفادي قطع الشارع مستقبلاً.

العدد 2805 - الثلثاء 11 مايو 2010م الموافق 26 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:21 ص

      الحافظ الله سبحانه

      يارب يجهز الشارع والتقاطع بسرعة قبل لاتصير حوادث خطيرة مثل الي صارت من قبل والله يحفظ اهالي قرية عسكر وجو من شاحنات الموت و التلوث من المصانع ومكب النفايات السامه والنفايات المنزلية ومصنع الاسمنت وتلوث البحر من مصنع التكرير ومصنع البا .
      ملاحظة (( مكب النفايات السامة )) لايعلم به الا قليل من الناس وهو يبعد عن قرية عسكر 900 متر من جهة الغرب ويمكن مشاهدته بواسطة جوجل ايرث.

اقرأ ايضاً