العدد 2805 - الثلثاء 11 مايو 2010م الموافق 26 جمادى الأولى 1431هـ

«النقابات» يلتقي وكيل «العمل» لبحث إعادة المرباطي إلى عمله

المنامة - اتحاد نقابات عمال البحرين 

11 مايو 2010

صرح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ بأنه سيجتمع اليوم «بشكل عاجل» مع وكيل وزارة العمل جميل حميدان لبحث عودة النقابي المفصول غازي المرباطي بشركة طيران الخليج.

وقال الأمين العام إن الاتحاد العام لايزال يواصل مساعيه واجتماعاته مع إدارة الشركة والجهات المعنية التي لمس منها احتراما في التعاطي ما أبقى على الأمل قائما في تجاوبها «وخاصة لما نعرفه عنها من حرص على العمالة الوطنية وعلى استمرار العلاقة مع الاتحاد العام وما لرئيس مجلس الإدارة طلال الزين والرئيس التنفيذي سامر المجالي من سعة صدر ورغبة حقيقية في الحفاظ على الشركة وعمالها».

وأكد أن الاتحاد العام «لديه حرص كبير على الشركة كناقلة وطنية وعلى نجاحها»، مستدركاً «إلا أن هذا الحرص مشروط بالمحافظة على العمالة الوطنية ومراعاة حقوقها العمالية والنقابية».

وأشار إلى أنه يتطلع بأمل كبير لتدخل وزارة العمل «لأن مصلحة الشركة والمصلحة الوطنية تقتضي أن تكون هناك حلحلة لهذا الموضوع، وإن الخطأ المهني إذا افترضنا جدلا وجوده لا يرتقي لمستوى الفصل وخاصة مع كون غازي المرباطي نقابيا له الحق في ممارسة نشاطه النقابي الذي يحميه قانون العمل وقانون النقابات (المرسوم الملكي 33 لسنة 2002)».

وأضاف «سنستمر في المطالبة بعودته من خلال الاستمرار في اللقاءات بكبار المسئولين في الشركة، ولن نتوقف، ونعتقد اليوم أن طيران الخليج كشركة وطنية من المهم الحفاظ على مكانتها وريادتها وهي مهمة نشعر بحجمها ونشعر بأهمية التعاون مع إدارة الشركة التي تقود تحولات مهمة لصالح الشركة ومن باب هذا التعاون والتواصل نشعر أن عودة غازي المرباطي إلى عمله مسألة لا تراجع عنها بالنسبة لنا كاتحاد عام، ونعتقد أن إدارة الشركة تتفهم بالفعل موقفنا وتدرك حجم الضرر الذي يؤدي إليه تعقيد العلاقة بين الإدارة والنقابة».

ومن جهة أخرى أكد الاتحاد العام أن النقابة تبذل أيضا مساعي موازية لمساعي الاتحاد العام وتتطلع إلى تضافر مساعي الاتحاد والوزارة والنقابة أن تكلل الجهود بعودة المرباطي إلى عمله.

العدد 2805 - الثلثاء 11 مايو 2010م الموافق 26 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً