العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ

رئيس الوزراء وولي العهد يدعوان للاستفادة من «الطاقة النووية» في إنتاج الكهرباء

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً سمو ولي العهد
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً سمو ولي العهد

دعا رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لدى لقائهما بديوان رئيس الوزراء صباح أمس، إلى إتاحة الاستفادة من مزايا الطاقة النووية بمملكة البحرين في المجالات السلمية وتنمية استخدامها في خدمة الاقتصاد والاهتمام بها لما تمثله كعصب للحياة في الألفية الثالثة، فضلاً عما تشكله من أهمية كطاقة بديلة، وخاصة في مجال إنتاج الكهرباء والماء.

وأكد سموهما أن مملكة البحرين تحرص على تطويع التكنولوجيا والتقنية الحديثة في مستنداتها ووثائقها الرسمية والثبوتية، وان العمل مستمر على المراجعة الدورية لهذه الوثائق وإصدارها بمواصفات رقمية وبيومترية، وذلك في ظل الثورة التكنولوجية والأوضاع العالمية وسعي البعض لاستغلال التطورات التقنية بشكل سلبي في التزوير وخلافه.

كما دعا سموهما إلى أهمية العمل على تكثيف وتنظيم إقامة الفعاليات والمناسبات والمهرجانات التي تدعم مكانة البحرين كمركز متقدم للمؤتمرات وتساعد على الترويج والتعريف بما تشهده البلاد من تطورات اقتصادية وسياسية واجتماعية وتسهم في تفعيل الحراك الاقتصادي ودفع عجلة التنمية، وفي هذا الصدد استمع رئيس الوزراء إلى شرح من ولي العهد بشأن الأنشطة الاقتصادية التي يعتزم مجلس التنمية الاقتصادية تنفيذها.

ثم استعرض سموهما الأوضاع والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات الكبيرة التي تعتري الأمن والاستقرار في المنطقة، وفي هذا الصدد أكدا الأهمية التي يشكلها انعقاد الاجتماع التشاوري الثاني عشر للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لأنه يعقد وسط تحديات تمر بها المنطقة كما أنه يشكل فرصة لقادة دول مجلس التعاون لمناقشة كل ما من شأنه دعم مسيرة التعاون الخليجي وتعظيم إنجازاتها وبلورة القواسم المشتركة حيال القضايا المختلفة التي تهم دول المجلس، متمنيين سموهما لأعمال الاجتماع التوفيق والنجاح.


رئيس الوزراء: الحكومة أول من يتصدى لما يمس أخلاقيات المجتمع

أشاد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بما يمتاز به المجتمع البحريني من ترابط وتعايش، داعيا إلى عدم المساس بهذا التلاحم المجتمعي والعمل من أجل المحافظة عليه من خلال الدعوة إلى المحبة والتآخي، وقال سموه «إن المجتمع البحريني مجتمع قائم على القيم الأصيلة والفاضلة التي يستمدها من دينه وعاداته وتقاليده العربية الأصيلة»، لافتاً إلى أن الحكومة أول من يتصدى لأي أمر يمس أخلاقيات المجتمع البحريني الفاضل وتُقدر كل من يدعم جهودها في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال استقبال سموه عددا من المسئولين بالمملكة حيث بحث معهم الموضوعات المتصلة بالشأن المحلي، والجهود الحكومية المبذولة لرفع مستوى معيشة المواطن باعتبار أن ذلك هاجس للحكومة التي تحرص على تطوير الجانب الخدماتي المتصل بالمواطن.

وقال سموه خلال اللقاء «نريد للنشء أن يسيروا على خطى آبائهم في الحرص على بناء نهضة الوطن وتقدمه، وألا ينشغلوا إلا بمصلحتهم ومصلحة وطنهم».


رئيس الوزراء وولي العهد يطمئنان على صحة الوجيه أحمد منصور العالي

قام كل من رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس (الاثنين) بزيارة للوجيه الحاج أحمد بن منصور العالي في مستشفى البحرين الدولي، حيث يرقد على سرير الشفاء، وذلك للاطمئنان على صحته إثر العارض الصحي الذي ألم به.

ورافق سمو رئيس الوزراء خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، فيما رافق سمو ولى العهد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة ومستشار سموه الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة.

واطمأن سمو رئيس الوزراء خلال الزيارة على صحة الوجيه العالي، داعياً المولى جلت قدرته أن يمن عليه بالشفاء العاجل، منوهاً سموه بإسهامات الوجيه العالي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وما قدمه للوطن في هذه المجالات.

من جانبه استفسر سمو ولى العهد من الأطباء المشرفين على صحة العالي عن سير علاجه، شاكراً سموه للأطباء هذه العناية ومبدياً سموه تقديره للكفاءات الطبية البحرينية والمستوى الرفيع الذي بلغته.

وصف سمو ولى العهد الوجيه العالي بأنه من رواد التجارة والصناعة الوطنية ورمز من الرموز الاقتصادية في مملكة البحرين الذين زرعوا وحصدوا وربوا جيلاً بأكمله على حب الوطن والإخلاص لمثله.

وأضاف سموه أثناء زيارته للاطمئنان على صحة الوجيه العالي أن هذا الجيل من الرواد الذي يمثله الوجيه العالي يعتبر بمثابة الخزنة الوطنية لمملكة البحرين.

واستهل سموه زيارته للوجيه العالي بنقل تمنيات جلالة الملك وتمنيات جلالته أن يمن الله على الوجيه العالي بالصحة والشفاء العاجل. من جهته عبر الوجيه العالي عن سعادته وامتنانه للفتة القيادة السامية المتمثلة في تحيات جلالة الملك وزيارة سمو ولى العهد التي تؤكد الخلق والرعاية وهو ليس جديداً على القيادة.

وثمن أبناء العالي وأسرته هذه لفتة سمو رئيس الوزراء وسمو ولى العهد التي تنم عن أخلاق كريمة، والتي ما فتأت تعبر في كل يوم عن روحهما السامية وطيب أصلهما ما يعكس نشأتهما الإنسانية التي تترجم مسئوليتهما تجاه كل المواطنين في المملكة والتي تعزز معنى الأسرة الواحدة المتحابة التي أرادها جلالة الملك.

العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:51 ص

      ALeX

      Visitor 1 & 2
      your both suggestions are great .. hope they consider it as well
      good luck Bahrain and toward the best

    • زائر 3 | 2:48 ص

      بحريني/راني

      أنا لحد اليوم ما عارف ليش دول الخليج ما تتجه للطاقة الشمسية الموجودة على مدار السنة، على الرغم من أن أوربا ما عندهم شمسنا الا انهم يملكون أكثر من مشروع وأحنا نفكر في مشروع صح أنه مفيد بس ما هو وقته وممكن يكون بدولة خليجية قريبة لنا.

    • زائر 1 | 1:44 ص

      وجهة نظر

      لا اعتقد بان حجم البحرين يسمح لنا بانشاء مفاعل نووي خاصاً لارتفاع الكثافة السكانيه وشح الاراضي والاجدر بنا التفكير في الاستفاده من المفاعلات التي ستنشئ في دول الجوار كالسعوديه وقطر.

اقرأ ايضاً