العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ

بحث ترتيبات اليوم البحريني في موسكو

عقد بغرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماع بين رئيسي الجانبين البحريني والروسي في مجلس الأعمال البحريني الروسي، كاظم السعيد، وفاردكوف بيتر.

وفي الاجتماع الذي حضره سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة وعضو الغرفة، خالد الزياني والرئيس التنفيذي للغرفة، إبراهيم اللنجاوي، تمت مناقشة الاستعدادات الجارية لمشاركة وفد تجاري كبير برئاسة رئيس الغرفة، عصام فخرو، في المعرض العربي الروسي الذي سيقام في موسكو في الفترة بين 7 و 9 يونيو/ حزيران المقبل، إلى جانب الترتيبات ذات الصلة بفعالية اليوم الإعلامي للبحرين في موسكو.

كما تم خلال اللقاء بحث التصورات المتعلقة بتفعيل مجلس الأعمال البحريني الروسي والأولويات التي سيركز عليها لخدمة تطور العلاقات والمصالح بين قطاعات الأعمال البحرينية الروسية، بجانب ترتيبات الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين والمقرر عقده في موسكو بتاريخ 8 يونيو 2010، بعد استكمال تسمية أعضائه من الجانبين.

كما تم في الاجتماع بين رئيسي الجانبين بحث الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الاجتماع المقبل للمجلس المشترك وفي مقدمتها عدد من المشاريع المشتركة أهمها مشروع البنك العربي الروسي في مملكة البحرين، ومشروع إنشاء بنك مصرفي إسلامي في موسكو، ومشاريع أخرى في مجال الصناعات التحويلية وخاصة في قطاعي الألمنيوم والحديد والصلب، وسيناقش الاجتماع المذكور كذلك اقتراحاً من الجانب البحريني بإقامة مركز إقليمي لأصحاب الأعمال الروس في مملكة البحرين.

يذكر أن مملكة البحرين ممثلة في «الغرفة» ستشارك في فعاليات المعرض العربي الروسي بجناح يضم عدداً من الشركات والمؤسسات التجارية البحرينية، كما سيشارك الوفد في اجتماع مجلس الأعمال العربي الروسي الذي سيعقد على هامش المعرض.

العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً