العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ

ناصر بن حمد يؤكد أهمية انعقاد ملتقى شباب الأعمال لدعم برامجهم

الشيخ ناصر يلقي كلمة في الملتقى الأول لشباب الأعمال
الشيخ ناصر يلقي كلمة في الملتقى الأول لشباب الأعمال

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أهمية انعقاد الملتقى الأول لشباب الأعمال والذي بدوره يسلط الضوء على التطلعات ومناقشة التحديات التي تواجه شباب الأعمال وتعزيز دورهم في تطبيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي رسمها عاهل البلاد والتي تدفع بمملكة البحرين نحو الازدهار والتقدم.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه للملتقى الأول لشباب الأعمال والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) مشيراً سموه إلى أن الملتقى يعكس ما توليه القيادة وحكومتها من اهتمام بقطاع شباب الأعمال وتشجيعهم ودعمهم بما يرسخ قيم المبادرة والتميز والابتكار وتبادل الخبرات والتجارب وتهيئة المجال نحو طاقات شباب الأعمال.

ونوه الشيخ ناصر بن حمد إلى أن الشباب هم الترجمة العملية لآفاق الغد وأمل المستقبل؛ إذ إن الشباب يشكلون أحد أهم مرتكزات الرؤية الاقتصادية للبحرين والتي تسلط الضوء من خلال هذا الملتقى المهم على تطلعات شباب الأعمال والتحديات التي تواجههم والدفع بالشباب في محفل مجتمع الأعمال وتشجيعهم بالإضافة إلى توفير حلقة الوصل بين المبادرات ومشاريع الشباب والتمويل وتوعيتهم بالفرص الاستثمارية المتاحة ومتطلبات الاستفادة منها.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلها القائمون على هذا الملتقى لكونه الأول من نوعه كعمل مشترك بين غرفة تجارة وصناعة البحرين و»تمكين»، مثنياً على الأهداف النبيلة التي يتبناها الملتقى ما يعزز الاهتمام بدعم المؤسسات في القطاع الخاص والتي تعد خطوة رائدة للبحرين للتوجه نحو الاهتمام بالشباب وتوعيتهم في هذا القطاع المهم الذي يعتبر محركاً يدعم الإنتاجية ويحدد وجهة الأعمال في السنوات المقبلة.

وقال في ختام تصريحه: «نحن نتطلع وبكل أمل إلى نجاح هذا الملتقى الذي يصب مضمونه في تحفيز الشباب الذين يملكون قدراتٍ وطاقاتٍ كامنة بحاجة إلى الاكتشاف والتعزيز وحثهم على الاعتماد على النفس لتحقيق التقدم في مجال ريادة الأعمال لدى هذه الفئة من الشباب البحريني.

وقد وجه الشيخ ناصر رسالة إلى الشباب خلال الملتقى أشار فيها إلى التحديات التي تواجه الشباب خلال مسيرتهم، منوهاً إلى أن الملتقى يأتي لتقديم الاستشارة للشباب في مواجهة العالم.

وأكد بأن لجنة شباب الأعمال شكلت لتجهيز الشباب والاندماج في هذا القطاع والانتباه إلى الفكر الجديد والمستقبلي، مطالباً بضرورة تفعيل صنع القرار واعتماد رؤية الشباب في مجال العمل.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، عصام فخرو، بأن الملتقى يكتسب أهميته كونه الأول من نوعه الذي يناقش باستفاضة وبأسلوب عملي بعيد عن التنظير في موضوع تحفيز وتمكين الشباب، وكذلك بالنظر إلى نوعية المحاضرين فيه؛ إذ سيتحدث في الملتقى متخصصون من داخل البحرين وخارجها، بالإضافة إلى المحاور الحيوية التي سيناقشها والتي من بينها: أسس قيام مشروع تجاري ناجح، وتحديات العمل التجاري، ودور «تمكين» في تعزيز دور الشباب وتهيئة الفرص أمامهم.

وذكر فخرو أن هناك عدداً من الأسباب التي دفعت الغرفة عبر لجنة شباب الأعمال وبالتعاون مع «تمكين» إلى تبني إقامة هذا الحدث ولعل ابرز واهم هذه الأسباب هو تنامي الحاجة الملحة إلى تشجيع الشباب للولوج إلى ميدان العمل التجاري الحر ودعمهم، وترسيخ قيم المبادرة والتميز والابتكار لدى الشباب، ووضع الشباب على خريطة الأعمال وإقحامهم مجال العمل الحر، وتعريف الشباب بالأسلوب الأمثل للبدء في مشروعهم التجاري من خلال عرض عدد من التجارب العملية الناجحة، بالإضافة إلى الاستجابة لركيزة أساسية من ركائز الرؤية 2030 بشأن تحفيز الشباب على الإنتاجية والتنافسية، كما إن الغرفة من خلال هذا الملتقى تسعى إلى توفير البيئة الخصبة والمناخ المناسب لتطوير الأفكار الإبداعية التي يحملها الشباب في مجال الأعمال.

من جانبه، نوه الرئيس التنفيذى لـ «تمكين» عبدالاله القاسمي، إلى التعاون مع غرفة التجارة بالإعداد لمؤتمر «خطواتك نحو النمو»، لتشجيع الشباب على التميز في عالم التجارة الحرة، ودعم ريادة الأعمال والانخراط في سوق العمل وتحويل ما هو مجرد فكرة إلى واقع حقيقي وملموس.

العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً