العدد 785 - الجمعة 29 أكتوبر 2004م الموافق 15 رمضان 1425هـ

«النواب» يناقش مقترح إنشاء إسكان في «البديع»

قدمه النائب عبدالعزيز الموسى

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 أكتوبر 2004

يناقش مجلس النواب في جلسته الثلثاء المقبل تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة عن الاقتراح برغبة الذي قدمه رئيسها النائب عبدالعزيز الموسى لإنشاء مشروع إسكاني يحوي وحدات سكنية إضافة إلى عمارات إسكانية في منطقة البديع. ووقع المقترح إضافة إلى الموسى النواب: عبدالله الدوسري، فريد غازي، علي السماهيجي، أحمد حاجي.

وقال النائب عبدالعزيز الموسى إن مقترحه أتى بسبب أن الوزارة المعنية لم تقم بإنشاء وحدات سكنية بمنطقة البديع منذ نحو 30 عاماً، وهذا لا يتفق مع ما نصت عليه المادة الرابعة من الدستور والتي رسخت مبدأ العدل وتكافؤ الفرص بين المواطنين كأهم دعائم المجتمع التي تكفلها الدولة، كما أن هذا الاقتراح يتفق مع ما نصت عليه المادة التاسعة من الدستور والتي جاء فيها أن تعمل الدولة على توفير السكن لذوي الدخل المحدود من المواطنين.

وقد أبدت وزارة الإسكان تفهمها لمشكلة ازدياد عدد المواطنين الساكنين في منطقة البديع وضرورة إنشاء وحدات سكنية لهم إلا أن عدم وجود أراض ذات منافذ يمكن الاستفادة منها في المشروعات الإسكانية هو العائق الذي تواجهه الوزارة.

وأوصت اللجنة في هذا الصدد بالموافقة على الاقتراح فضلاً عن توصيتها بالإسراع في إنشاء وحدات سكنية تخدم أهالي البديع «لاسيما أن المشروع يصب في المحافظة على كيان أسر أهالي القرية وعدم تشتيت أفرادها بين المدن المختلفة والبعيدة، وذلك عملاً بمبدأ المحافظة على القرية والترابط الأسري»

العدد 785 - الجمعة 29 أكتوبر 2004م الموافق 15 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً