العدد 785 - الجمعة 29 أكتوبر 2004م الموافق 15 رمضان 1425هـ

«مرافق النواب» توافق على مقترح «تصليح طرقات الجنوبية»

«الأشغال»: مليونا دينار لصيانة بعض الشوارع الرئيسية

وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة على مقترح برغبة بشأن «إعادة تصليح الطرقات في المحافظة الجنوبية وخصوصا المناطق المأهولة والمكتظة بالسكان» المقدم من النائب جاسم السعيدي. وأوصت اللجنة في تقريرها - الذي سيناقشه مجلس النواب في جلسته الثلثاء المقبل - بالالتزام بتنفيذ خطة وزارة الأشغال والإسكان لعامي 2004 - 2005 إذ إن جزءا من المقترح مدرج ضمن خطط الوزارة المستقبلية في هذين العامين. كما أوصت اللجنة بدراسة تطوير الشوارع غير المدرجة ضمن خطة الوزارة.

وكانت اللجنة قد اجتمعت بعدد من المسئولين في الوزارة والذين أبدوا - كما جاء في التقرير - تفهما كبيرا تجاه المقترح، إذ أفادوا أن مشروع تصليح شوارع المحافظة الجنوبية مدرج ضمن خطط الوزارة المستقبلية لعامي 2004 - 2005، ومن المؤمل البدء في تنفيذ خطط الوزارة المستقبلية بعد الانتهاء من تمديدات خطوط المجاري والكهرباء والمياه والهاتف. أما رأي مقدم المقترح السعيدي فتمثل في تأكيده أهمية المقترح كون معظم شوارع المحافظة الجنوبية قديمة ولا تصلح للاستعمال، مطالبا بضرورة تصليحها وسفلتتها ووضع المرتفعات بالقرب من المدارس. ووفقا له فإن المقترح يهدف إلى تجميل صورة المحافظة الجنوبية بإعادة رصف الطرقات وسفلتتها، وتصليح شوارعها وخصوصا في الرفاعين الشرقي والغربي.

من جهتها بينت وزارة الأشغال والإسكان أن برنامج إدارة الطرق هذا العام يتمثل في القيام بأعمال الصيانة والتحسينات اللازمة على بعض الشوارع الرئيسية ومنها شارع الزلاق الرئيسي للجزء الواقع ما بين دوار عوالي وتقاطع مدخل جامعة البحرين بكلفة نحو مليوني دينار وتركيب حواجز السلامة المرورية على شارع المعسكر، كما تقوم الإدارة بأعمال الترقيعات واصلاح الحفريات على الطرق والشوارع الداخلية والخارجية في المحافظة بشكل مستمر. وبينت الوزارة أن مشروعات صيانة الطرق للعام الجاري تتمثل كذلك في إنشاء تقاطع شارع الشيخ عيسى مع شارع الرفاع - الرفاع، تطوير تقاطع مدخل قرية سباق القدرة في الزلاق، إعادة تبليط دوار الرفاع، صيانة بعض الأجزاء من شارع ولي العهد بالقرب من المستشفى العسكري، إنشاء مجموعة من مرتفعات السرعة على عدد من الطرق في المحافظة الجنوبية، تأهيل شارع الصخير، أعمال الصيانة الدورية والترقيعات المستمرة في مجمعات المحافظة.

وأوضحت الوزارة أن خطة الوزارة لأعمال صيانة الطرق العام المقبل مازالت قيد البحث والدراسة والتنسيق مع بقية دوائر الخدمات المعنية مثل الكهرباء والماء وبتلكو وإدارة المجاري وغيرها، على أساس أن تقوم إدارة الطرق بأعمال الصيانة والتطوير بعد انتهاء اعمال الخدمات مثل تمديد شبكة الصرف الصحي أو أعمال توزيعات المياه أو الكهرباء وغيرها للتأكد من عدم التعارض مع تلك الخدمات، كما يستلزم من الإدارة الحصول على موافقة دوائر الخدمات المختلفة والتنسيق فيما بينها

العدد 785 - الجمعة 29 أكتوبر 2004م الموافق 15 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً