العدد 780 - الأحد 24 أكتوبر 2004م الموافق 10 رمضان 1425هـ

أمن المحرق يحذر من شراء المفرقعات

إثر بتر ثلاث أصابع لأحد ضحاياها

المنامة - وزارة الداخلية 

24 أكتوبر 2004

أهاب مدير إدارة أمن منطقة المحرق العقيد سامي حسن الراشد بأولياء الأمور عدم الانسياق مع رغبات أبنائهم لشراء المفرقعات (الجراخيات) وتوجيه النصح بأخطار حيازتها واستعمالها على سلامتهم وألا يستهينوا بعواقبها وما تحدثه من إصابات قد تترك آثاراً أشد ضرراً ما قد يتبادر إلى الأذهان من أبعاد سلبية بشأنها.

وأوضح أن هذه المفرقعات أدت إلى بتر ثلاثة أصابع لأحد الضحايا وهو أمر في غاية الأسف ما كان له أن يقع لو ابتعد ذلك الشخص عن استعمال (الجراخيات) التي لا تشكل خطراً على من يستعملها فحسب وإنما حتى على من يحيط به أو على المارة.

وأكد أن هذه المفرقعات ممنوعة بنص القانون ولا يسمح باستيرادها أو بيعها في المملكة الا أن البعض يعمل على تهريبها من الخارج خصوصا في شهر رمضان للمتاجرة بها، وهناك من الأهل من لم يكترث أو يستبعد مخاطرها فيجلبها لأطفاله فيقع في خطأ فادح ويعوض أبناءه لما هم وهو في غنى عنه.

وشدد على أن الجهات الأمنية تقوم بحملات لكشف مكامن وأماكن ترويج هذه المفرقعات مشيرا إلى أن إدارة أمن منطقة المحرق ضبطت عددا من الأشخاص وبحوزتهم كميات كبيرة من المفرقعات موضحا أن ثلاثة من هؤلاء وهم (م. ع. م)، (ع. ص. د)، (ف. ح. د) قد ضبطوا بحيازة المفرقعات في حين ضبط المدعو (ج. ح. ج) بالحيازة والبيع في حديقة كازينو المحرق.

واختتم مدير إدارة أمن منطقة المحرق تصريحه بالقول: لقد تم تدوين محاضر بتلك الوقائع والتحفظ على المضبوطات لتقديمها مع المتهمين الى النيابة العامة

العدد 780 - الأحد 24 أكتوبر 2004م الموافق 10 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً