العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

الشرقي الرائع... والخياط الخطير

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

يمر نادي الرفاع الشرقي بأفضل أيامه في الفترة الأخيرة بعد أن حقق نتائج باهرة في دوري كأس خليفة بن سلمان، واستطاع أن يشارك الرفاع الصدارة، الشرقاوية ليس فقط يسجلون نتائج باهرة، إنما استطاعوا أن يقدموا كرة قدم جميلة وفنيات رائعة تؤهلهم للفوز على أقوى الفرق، وخير دليل النتائج السابقة للفريق والمتعة التي يقدمها لاعبوه وخصوصا المتألق الشرقاوي والمبدع المايسترو أحمد الخياط.

الشرقي استطاع أن يوقف انتصارات المتصدر الرفاع وألحق به الهزيمة الأولى له في الدوري، واستطاع أيضا أن يوقف انتصارات النسور المتكررة وألحق بهم الهزيمة الأولى أيضا بقيادة المتألق دائما الشرقاوي أحمد الخياط وبقية أفراد الفريق الذين يعتبرون الأفضل من خلال الجولات الماضية في الدوري.

بصمة الخياط كانت واضحة على نتائج فريقه الشرقاوي، وإذا لم يكن مسجلا للأهداف يكون قد أعطى كرة من ذهب لأحد زملائه لكي يسجل هدفا. وهذا ما لاحظناه في الفترة الماضية وخصوصا في آخر مباريات الفريق الشرقاوي الذي حقق بها نتائج أهلته لمشاركة جاره الرفاع في الصدارة، وهذا ما كنا نتمناه، ليس مشاركة الشرقي الرفاع في الصدارة، إنما كنا نريد أن نشاهد منافسة حامية من جميع الفرق على بطولة الدوري، حتى يكون دورينا مشتعلا ولا يتم حسمه إلا في المراحل الأخيرة، وليس كما حدث في السنوات الماضية والتي يكون النادي العريق والبيت العود المحرق الذي يحسم الدوري قبل مراحل كثيرة من انتهائه.

إذا وجد أكثر من فريق ينافس على بطولة الدوري فإن الاثارة تكون موجودة في دورينا ويعطيه حلاوة كبيرة وندية بين الفرق، وكنا سعداء جدا عندما حقق الفريق الشرقاوي نتائج مثيرة وأعلن نواياه البطولية، وانه سيكون منافسا شرسا على بطولة الدوري، ونتمنى أن نشاهد فرقا أخرى غير الشرقي تقدم مستوى جيدا وأن تتقدم وتعلن أيضا منافستها على بطولة الدوري، ويكون هناك أكثر من فريق ينافس على الدوري حتى نشاهد دوريا رائعا يليق بسمعة الوطن وحامل اسم الدوري ألا وهو رئيس الوزراء.

وأود أن أشيد بعمل الادارة الشرقاوية لما وصل إليه فريقها من نتائج رائعة، وأتمنى لهم أن يعملوا دائما على الطريق السليم الذي يساهم في إبراز فريقها وابراز دورينا.

عموما الشرقاوية رائعون هذا الموسم بقيادة المتألق المايسترو أحمد الخياط الذي أعطى اشارة قوية لمدرب منتخبنا الوطني ميلان ماتشالا بأنه لاعب يستحق أن يكون ضمن اللاعبين الذين يمثلون المنتخب الوطني، وما يقدمه الخياط من مستوى رائع بالتأكيد يؤهله للانضمام الى صفوف منتخبنا الوطني.

الخياط لاعب لديه موهبة عالية ومراوغات تخدع المدافعين ويساهم بفوز فريقه الشرقاوي كثيرا، وشاهدناه في الفترة الأخيرة بمستوى رائع. أبارك للإدارة الشرقاوية على مستوى فريقها المميز وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح في مشوارهم المقبل وعلى العمل الاداري الرائع التي تقوم به الادارة الشرقاوية تجاه فريقها الكروي، فهم أعطوا الدوري حلاوة أكثر وعساكم عالقوة يالشرقاوية.


دورينا السلاوي يشتعل

اشتعل دورينا السلاوي البحريني الذي يعتبر من أفضل الدوريات السلاوية في الخليج بين معظم الفرق للحصول على البطولة والوصول للمربع الذهبي، وسيكون هناك فريق كبير خارج المربع الذهبي، وحتى هذه اللحظة لا نعلم من الفريق الذي سيخرج من المربع، هل هو الحالة أم المحرق أم النويدرات، فهذه الفرق كبيرة ونتمنى أن تجتهد للمنافسة الشرسة للوصول للمربع بجانب المنامة والأهلي.

وأخيرا نضع علامة استفهام كبيرة لما يمر به نادي المحرق لكرة السلة نتيجة مستواه المتذبذب في الفترة الأخيرة وخسائرهم المتكررة التي قد تجعلهم خارج المربع الذهبي لهذا الموسم.

المحرق فريق كبير بلاعبيه وادارته، وأتمنى أن تصلح الادارة أوضاع الفريق وأن تحل المشكلة الجماهيرية التي اعتدنا عليها في السنوات الماضية وخصوصا الموسم الماضي عندما تزحف لمؤازرة فريقها السلاوي، الا انها غابت عنه هذا الموسم لأسباب تدركها الادارة المحرقاوية، وليس الكرة السلاوية بنادي المحرق فقط، إنما كرة القدم أيضا. نتمنى أن تحل المشكلة الحاصلة بين النادي والجماهير وتعود فاكهة المدرجات لمكانها ومؤازرة فرقها.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً