العدد 757 - الجمعة 01 أكتوبر 2004م الموافق 16 شعبان 1425هـ

«الحقوق» و«المرسم» يشاركان في مؤتمر جنيف

شاركت كل من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان وجمعية المرسم الحسيني للفنون الإسلامية في مؤتمر المنظمات الإنسانية والخيرية الدولي الثاني في جنيف ما بين 24 و26 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتناول المؤتمر محورين أساسيين هما: توفير الحماية للمنظمات الإنسانية والخيرية وآليات هذه الحماية، ويعقد هذا المؤتمر للعام الثاني بعد مؤتمر باريس العام الماضي في إشارة إلى مقاومة التوجه الأميركي لإعاقة عمل المنظمات الإنسانية والخيرية بحجة مساندتها للإرهاب، وهو ما تم تداوله في أروقة المؤتمر الذي شاركت فيه نحو 180 منظمة إنسانية عالمية ممثلة عن 40 دولة.

ومثل جمعية المرسم الحسيني في المؤتمر كل من: جلال العريض وعلي الرقراق، وبحسب رئيس الجمعية عبدالنبي الحمر فإن مشاركة الجمعية اقتصرت على عرض اللوحات الفنية المعبرة عن حقوق الإنسان، إذ عرضت 20 لوحة.

وجاءت مشاركة جمعية المرسم بدعوة من الناشط الحقوقي السوري المعروف هيثم مناع بواسطة المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وذلك بعد اطلاعه على لوحات الجمعية لدى زيارته البحرين العام الماضي.

من جانبها، مثل الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان كل من عيسى الغائب وموسى الموسوي، وشاركت الجمعية في مناقشات المؤتمر على مدى ثلاثة أيام

العدد 757 - الجمعة 01 أكتوبر 2004م الموافق 16 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً