العدد 756 - الخميس 30 سبتمبر 2004م الموافق 15 شعبان 1425هـ

المحرق بطل دوري السلة بعد انسحاب الأهلى

مهرجان الفتيات الثالث

أم الحصم - المؤسسة العامة 

30 سبتمبر 2004

توج فريق المحرق لكرة السلة بطلاً لدوري كرة السلة النسائية يوم الأربعاء الماضي وذلك ضمن مهرجان الفتيات الرياضي الثالث برعاية شركة كاوكاكولا، مؤسسة حلويات حسين محمد شويطر والمقام بصالة نادي المحرق بعد انسحاب فريق النادي الأهلي من المباراة النهائية التي جمعته مع فريق المحرق وذلك بحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة، وكان الدوري ضم 3 فرق نسائية هي: (المحرق، الأهلي والجامعة)، وبدأت مباريات الدوري بمباراة فريقي الجامعة والأهلي وفاز فيها الأهلي 48/ 32، وفي المباراة الثانية فاز المحرق على الجامعة 49/ 37، وفي المباراة الختامية توج المحرق بطلاً للدوري بعد انسحاب الأهلي في الشوط الثاني.

وأبدى الشيخ محمد إعجابه بهذا المهرجان وقال: إن الجهد المبذول من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة وقسم التدريب والتطوير لإنجاح هذا المهرجان يأتي من خلال حرصهما على إثراء الرياضة النسائية في البحرين، مشيراً إلى أن المهرجان يعد فرصة ثمينة للفتيات لممارسة نشاطهن الرياضي المفضل لديهن مؤكداً متابعته للمهرجان منذ انطلاقته لأول مرة.

وأضاف رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة ان فكرة المهرجان هذه العام نشرت بين الفتيات روح التنافس من خلال الجانب الترفيهي.

وأضاف الشيخ محمد انه على رغم النقد الموجه إلى المهرجان فإنه في حد ذاته إبداع من اللجنة المنظمة التي استطاعت أن تجمع فتيات البحرين في مهرجان متعدد الرياضات وفي إطار ترفيهي يساعد على اكتشاف الكثير من المواهب الفتية لتغدية الأندية البحرينية بها مؤكداً دعمه للمهرجان وللقائمين عليه.

وطالب الشيخ محمد من موجهي النقد إلى المهرجان أن يجدوا بديلاً له والاتحاد مستعد لدعم أي مهرجان رياضي للفتيات بغض النظر عن الجهة المنظمة له.

وقالت اختصاصية النشاط الرياضي بجامعة البحرين إيمان أحمد إن فريق الجامعة سعداء بالمشاركة في المهرجان إذ يعتبر الفرصة الوحيدة لفريق الجامعة للمشاركة في النشاط الرياضي بصورة تضمن لهن الاحتكاك واكتساب الخبرة، مؤكدة إن الفريق لا يتطلع للفوز بلقب المهرجان بقدر المشاركة واكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك بفرق قوية مشيرة إلى أن المهرجان أعطى فريق الجامعة تجانسا بين أعضائه.

وقالت أحمد إن المهرجان لهذا العام جاء أكثر تطوراً من العام الماضي.

وتحدثت داليا عبدالله عن تطور المهرجان قائلة: «شاركت في هذا المهرجان منذ بدايته، ولاحظت التطور الكبير الذي يطرأ عليه ما أتاح الفرصة لرفع منسوب الخبرة والاحتكاك في ظل قلة عدد المنافسات المحلية»، وقدمت شكرها للقائمين على المهرجان مشيرة إلى انه يعتبر خطوة متقدمة على طريق تطوير الرياضة النسوية البحرينية.

كما شاطرتها الرأي عائشة العوضي بشأن المهرجان إذ قالت إنه رائع وهو يتيح المنافسة للفئات المختلفة إذ تشارك في المهرجان فتيات لأول مرة مضيفة بأن المهرجان يزود المشاركين بالأفكار والمهارات الجديدة، ويشكل دافعاً قوياً للمشاركات الخارجية

العدد 756 - الخميس 30 سبتمبر 2004م الموافق 15 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً