العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ

أسبوع الحسم المنتظر

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

لم يتبق على دورينا الكروي إلا القليل والجميع يترقب ما ستسفر عنه نتائج الأسبوع الأخير الذي سيحدد ملامح عدة أمور أولها الفريق الفائز بالدوري الذي انحسمت أموره نحو فريقين هما المحرق والأهلي إلى جانب أن الجولة الأخيرة ستحدد ملامح الفريق الهابط إلى دوري الظل والفريق الذي سيلعب أمام سترة في الملحق المؤهل لدوري الأضواء وتفادي الهبوط.

وتكاثرت الأحاديث خلال الأسبوع الماضي عن نية تخاذل بعض الأندية لصالح الأخرى لكن هذه الأمور لم نشاهدها بتاتاً في دوري هذا الموسم وهو ما عكس ديمقراطية الفرق، ففرق المؤخرة لم تتحدد ملامحها حتى الآن على رغم تبقي جولة واحدة، وليس هناك فريق أو فريقان يتنافسان على لعب الملحق والهابط إنما 4 فرق تريد أن تأخذ حقها بيدها وخصوصاً أنها ستواجه بعضها البعض، فالحالة سيلاقي الشرقي والمالكية سيواجه الشباب وهما الفرق التي تصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء.

الأهم في الأمر أن التخاذل من فرق المقدمة لم يكن متواجدا إطلاقاً، فالفوز الذي حققه الرفاع على الحالة رد على جميع المشككين بلعب الرفاع بأريحية وربما يعطي النتيجة للحالة لكن هذا الأمر انعكس تماماً، ولو فاز الحالة سيخرج من دائرة الظلام وسيرى النور ببقائه رسمياً في الأضواء، ومع تبقي جولة واحدة أعتقد أنها ستكون نارية والفرق الأربعة تريد الفوز لكن من دون شك سنعرف من هو صاحب هوية الهبوط ومن هو صاحب المركز التاسع الذي ينتظره بحارة سترة للعب معه في الملحق المؤهل لدوري الأضواء.

وبعيداً عن تفادي الهبوط، ستتجه الأنظار نحو استاد البحرين الوطني الذي سيحتضن اللقاء المرتقب بين المحرق والرفاع في ختام دورينا الكروي، وعلى رغم أن الرفاع سيلعب المباراة وتعتبر كتحصيل حاصل لكنها لن تكون سهلة على الإطلاق للمحرق كون الهزيمة تكتب في تاريخ الرفاع ومن المؤكد أنه سيكون نداً عنيداً كما عهدناه في الآونة الأخيرة، فالمحرق تفصله عن اللقب 3 نقاط ستكون كافية بمواصلة تربعه على عرش ألقاب الدوري، والبعض يتمنى أن يتعادل المحرق ويفوز الأهلي على المنامة لتكون مواجهة حاسمة لتحديد هوية البطل، وأعتقد أنه في حال حدوث ذلك ستكون المباراة مملة بكل تأكيد وخصوصاً أن جماهير الفريقين ستكون غائبة كون المحرق سيعاني من غياب جماهيره التي ستحرم لمدة مباراتين.

عموماً... سنترقب كل ما يحدث في الجولة الأخيرة وأتوقع أن تكون المباراة مثيرة في جميع المباريات وسيكون «أسبوع الحسم المنتظر». وتمنياتي لجميع الفرق بالتوفيق.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فيلسوف | 2:15 ص

      شكرا يا محمد بس المفروض تكتب عن ؟؟

      شكرا ويعطيك العافية والمفروض تكتب عن الدوري الاسباني والانجليزي والايطالي لان عنوان عمودك مناسب لهم على اعتبار ان الحسم قريب في الدوري الانجليزي او الاسباني او الايطالي . محمد طوق رياضتنا من زمان عليها السلام والدليل فشلنا مرتين متتاليتين في الذهاب الى كاس العالم 2006 و 2010 وكل مره نوصل الى نقطة وحده وهذي حدودنا كل مره نلعب الملحق الاخير وننهزم ومن جذيه قلت لا تهتم في الدوري البحريني لانه مافي فايدة مافي اهتمام اهتم بالادوار الاوروبية ولاعبينها وعساك عالقوة

    • زائر 1 | 9:37 م

      مثل كل عام

      مثل كل سنة يصير دوري كرة القدم بس آخر أسبوع قوي والكل يتذكر شصار اللعام
      أتمنى خسارة الأهلي وفوز المحرق ويفوز بالدوري
      وعن الهابط أتوقع الشرقي والشباب بيلعب مع سترة

اقرأ ايضاً