العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

خالد كانو: راضون عن المشاركة الخليجية وافتقدنا الطول في البطولة

أكد معاناة حسين شاكر من إصابة في العضلة الخلفية

أوضح رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي خالد كانو رضاه وإدارة الفريق على مستوى فريقه في البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري لكرة السلة بعد ما قدمه اللاعبون من أداء مميز في معظم المباريات لم تعكسه النتائج التي تحققت والتي لعب فيها عاملا الخبرة والطول الدور الكبير.

وقال: «افتقدنا إلى الطول في البطولة وخصوصا نتيجة عدم تمكننا من تسجيل اللاعب السعودي أحمد سمنتر نتيجة عدم الحصول على موافقة رعاية الشباب في المملكة العربية السعودية المطلوبة في مثل هذه الحالات على رغم حصولنا على موافقة ناديه وموافقة اتحاد اللعبة في السعودية».

وأضاف «كان فارق الطول واضحا لمصلحة الفرق الأخرى ونحن لا نملك إلا اللاعب الأميركي أنتوني جوني وهذا الأمر تشترك فيه كل الفرق البحرينية تقريبا».

وبين كانو أن فريقه افتقد في البطولة أيضا إلى عامل الخبرة، وهو ما أدى إلى خسارته في الثواني الأخيرة وبفارق نقطتين أو أكثر بقليل أمام فرق من العمالقة، بل جميعها كانت منتخبات وليست فرق مزودة بالمحترفين.

وقال: «خسرنا أمام الأهلي الإماراتي في المباراة الأولى بشكل غريب بعد أن كنا متقدمين بفارق كبير، ثم فزنا على الاتحاد السعودي قبل أن نخسر بصعوبة أمام الريان القطري بفارق الطول والخبرة وقرارات التحكيم، وخسرنا بعدها من الشباب الإماراتي بصعوبة أيضا وبفارق نقطتين فقط، أما المباراة الأخيرة أمام نزوى العماني فكانت تحصيل حاصل والفريق لم يؤد بالشكل المطلوب فخسرنا فيها».

وأضاف «الفرق الأخرى كانت أشبه بالمنتخبات، وقياسا إلى أداء اللاعبين فإننا راضون عما حققناه في البطولة وإن كنا نتمنى تحقيق مركز أفضل».

من جهة أخرى، أشار كانو إلى أن اللاعب حسين شاكر يعاني من إصابة في العضلة الخلفية منذ منتصف المباراة الثانية في البطولة، وبالتالي لم نستفد منه بالشكل المطلوب وافتقدناه في بقية المباريات.

وأضاف «اللاعب في الفترة الحالية مازال في مرحلة العلاج وسيحتاج لبعض الوقت ونتمنى جهوزيته قبل انطلاق بطولة المربع الذهبي إذ إن مشاركته تعتمد على مدى التقدم في علاجه».

وتابع «يعاني أيضا كل من ميثم جميل وأحمد مال الله من إصابات خفيفة وخلال الأسبوع المقبل سيكون الفريق مكتملا في التدريبات باستثناء غياب اللاعب حسين شارك الذي سيحتاج إلى وقت أطول».

وأشاد كانو بمستوى الروح والأداء الذي قدمه اللاعبون في البطولة الخليجية متمنيا أن يظهر اللاعبون بالروح نفسها في الدوري البحريني وفي بطولة المربع الذهبي، وقال: «إذا قدمنا المستوى نفسه في المربع فسنكون رقما صعبا جدا، ويحتاج اللاعبون إلى التخلص من الضغوط لأنهم عندما تخلصوا من الضغوط في البطولة الخليجية لعبوا بمستوى رفيع، ولكن عندما يلعبون تحت الضغط فإن مستوياتهم تهبط».

وأضاف «استفدنا من البطولة الخليجية في الاعداد للمربع الذهبي للدوري وأعتقد أن الفريق من المفترض أن يكون في أفضل حالاته مع انطلاق المربع خصوصا أن لعبنا في البطولة الخليجية من دون اللاعب السعودي وبالفريق نفسه الذي سيشارك في المربع ما زاد من الانسجام بين اللاعبين».

يذكر أن الأهلي سيلعب في المربع الذهبي أمام فريق الحالة بعد منتصف الشهر الجاري وذلك في نصف النهائي وهو حامل لقب الدوري.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:43 ص

      ملجاوي

      تستحق سلة الأهي البحريني لقب البطل غير
      المتوج لما قدمةمن مستويات رائعه وملفته ..

    • زائر 1 | 1:45 ص

      انشالله البطوله

      اخاف عليك من الحسد يا بو براهيم انشالله الدوري عندك قولو امين المرسل قدساوي حدي

اقرأ ايضاً